لقاء مع أديب "فراس حج محمد"

لقاء مع أديب "فراس حج محمد"

فراس حج محمد /فلسطين

[email protected]

ناشرون فلسطينيون/ نابلس

ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المكتبة العربية استضافت مدرسة أودلا الأساسية المختلطة يوم الخميس 20/3/2014 الكاتب والأديب الأستاذ "فراس حج محمد" حيث تحدث عن دور الأدب والكتّاب وعن كتاباته ومؤلفاته، ومخطوطات كتبه التي وصلت إلى (13) كتابا منوعا بين الشعر والقصة والنقد، وحضر الندوة مجموعة من الأمهات والطالبات والمعلمات ومديرة المدرسة، وتم فتح باب النقاش وطرح مجموعة من الأسئلة، وأدار اللقاء وأشرف على تنظيمه معلمة اللغة العربية في المدرسة زاهرة أبو شعيب.

وفي بداية اللقاء رحبت مديرة المدرسة حنان عديلي بالكاتب فراس حج محمد، وشكرته على تلبية هذه الدعوة، ثم قدمت إحدى الطالبات سيرة مختصرة، بينت فيها مولد الكاتب ونشأته وأهم مؤلفاته. 

وأبدت الطالبات اللواتي حضرن اللقاء، وزاد عددهن عن الخمسين طالبة من الصفوف السابع الأساسي وحتى العاشر الأساسي مع الكاتب، وطرحن أسئلة أبدى الكاتب حج محمد دهشته من دقتها، ولكشفها عن جوانب مهمة في مسيرته الثقافية وحتى الاجتماعية.

وفي نهاية اللقاء كرمت المدرسة الكاتب فراس حج محمد، وبدوره فقد أهدى الكاتب مجموعة من نسخ كتابه "ديوان أميرة الوجد" لمكتبة المدرسة، واختتم اللقاء بمشاركة الكاتب فراس بافتتاح معرض للكتاب في مكتبة المدرسة بمرافقة الحضور من طلاب ومعلمات وأعضاء مجلس الأمهات.

وجدير بالذكر أن فراس حج محمد يعمل مشرفا تربويا للغة العربية في مديرية جنوب نابلس، وأصدر مجموعة من الكتب، وينشر مقالاته في الصحف والمجلات العربية باستمرار.