عامر البوسلامة .. الرجل والفكرة

عامر البوسلامة .. الرجل والفكرة

د. عامر البوسلامة

[email protected]

محمود القاعود

[email protected]

رغم محنة سوريا ونزيف الدماء الذى لا يتوقف .. حدثنى عقب الانقلاب الصليبي فى مصر .. يُريد الاطمئنان على أحوال الشعب ويدعو الله أن يُفرج هذا الكرب العظيم .. قال لى : اتألم كثيرا لما يحدث فى مصر .. أنتم أهلنا وأحبابنا ..   فتذكرت أيضاً قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : "مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى " ..

لا يكل أو يمل الدكتور عامر البوسلامة من العمل على خدمة السوريين وخاصة اللاجئين والمشرّدين .. يذهب في رحلات مكوكية في هذه البلد أو تلك ليعرض القضية السورية على أحرار العالم .. محاولا إنقاذ ما يمكن إنقاذه .. لا يبتغي في سبيل ذلك إلا وجه الله الكريم .. فهو وحده حسبه ونعم الوكيل ..

قلت له منذ مدة أن أحد المواقع الإليكترونية المعنية بالشئون الإسلامية يمنح أموالا للكتاب الكبار .. لا سيما أمثاله .. فأجاب بأنه لا يتقاضي أية أموال .. وإن كانت هناك أموال فسيمنحها فورا للشعب السوري .. !

عامر البوسلامة هو نموذج التواضع والتفاني والإخلاص والداعية الذى يحمل هم أمته ودعوته .. نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجازيه عنا وعن الإسلام كل خير وأن يجمعنا به في سوريا المحررة .. وفى الجنة إخوانا على سُرر متقابلين .آمين