المقابلة التي أجريت مع سفاح سوريا المجنون

هذه ترجمة للمقابلة

التي أجريت مع سفاح سوريا المجنون!

س : ليس قبل وقت طويل كان ينظر اليك على انك قائد براغماتي جديد العهد طبيب كانت حياته لسماع الناس و الأن معظم العالم يعتبرك دكتاتور و طاغية ، ماذا تقول عن ذلك ؟

ج : المهم هو كيف ينظر السوريين اليك ، ليس كيف تنظر الى نفسك ، فلست مضطرا للنظر الى نفسي .

س : الاحتجاجات بدأت بعد اعتقال و تعذيب أطفال كانوا يكتبون عبارات عن سقوطك لقد رأيت صور مروعة لما حصل ، لماذا يحصل مثل هذا القمع القاسي ؟

ج : ماذا حصل ؟

س : سأعطيك أمثلة لما رأيت ,, طفل بعمر 13 سنة اعتقل في ابريل ، بعد شهر تم اعاده جثمانه الى عائلته يحمل اثار التعذيب ، كاتب كاريكاتور مشهور معروف بانتقاده لك اختطف و ضرب بشدة و كسرت ايديه ، مطرب مشهور كان يغني أغاني لرحيلك قتل و اقتلعت حنجرته ، لقد رأيت هذه الصور ، ألم ترها ؟

ج : لا ، و لكن 

س : هل هذه أخبار جديدة عليك ؟

ج : لا ليست أخبار جديدة فلقد قابلت والد الطفل و قال أنه لم يعذب 

س : الكاريكاتوري الذي كان ينتقدك و رأينا صور تم تكسير يديه و ضرب 

ج : كثير من الناس ينتقدوني ، هل قتلتهم جميعا ؟ من قتل من ؟ معظم الناس الذين قتلوا من المفروض أن يخدموا الحكومة و ليس العكس 

س : ماذا عن المغني الذي اقتلعت حنجرته ؟

ج : لا أعرف جميع المغنيين 

س : المغني الذي غنى أغنية مشهورة عنك ، ألا تعرف عنه 

ج : لا أعرفه 

س : في بداية الاحتجاجات النساء و الأطفال كانوا يحملون أغصان الزيتون و لم يكن أحد في تلك المرحلة يطالبك بالرحيل و تصاعدت الأحداث ، هل تعتقد أن قواتك قامت بالقمع بشدة ؟

ج : انها ليس قواتي فهذه القوات تخص الحكومة ، أنا لا أملكهم ، أنا رئيس و لا أملك البلد

س : لا و لكن لا بد من أنك أعطيت الأوامر .

ج : لا لا لا 

س : ليس بأوامرك ؟

ج : لا لا لا انها ليست أوامر أحد ليس هناك للقتل أو للقسوة .

س : الناس يهربون من بيت لبيت و الأطفال يعتقلون ، لقد رأيت هذه الصور 

ج : لنكون صريحين حتى تعتقدي ذلك و كيف عرفتي كل ذلك لا بد أن تكوني موجودة هنا لتري بنفسك ، نحن لا نرى ذلك ، و لذلك لا يمكنك الاعتماد على ما تقوله الأخبار 

س : لقد رأينا ريبورتات عن هذه الصور .

ج : كيف تتأكدين من هذه الصور ؟ لهذا نتحدث عن تزوير و تشويه للحقيقة 

س : الاسبوع الماضي أصدرت هيئة مستقلة من الأمم المتحدة أصدرت تقرير يقول أن حكومتك قامت بجرائم ضد الانسانية ، كانت هناك تعيب و اغتصاب و أشكال أخرى من العنف الجنسية ضد المحتجين بما فيهم الأطفال ، ماذا تقول عن ذلك ؟ هل تعترف بذلك ؟ هل تعترف بما تقوله الأمم المتحدة ؟ 

ج : ببساطة أقول لهم أرسلوا لنا الوثائق و الأدلة القوية و سنرى اذا كان ذلك صحيحا أم لا ؟ لم ترسلوا الينا شيئا .

س : ألم تستلموا أية وثائق ؟

ج : لا شيء على الاطلاق ، أرسلوا لنا الوثائق حيث انه طالما لم نرى الوثائق و الأدلة لا نستطيع أن نقول نعم ، هذا طبيعي ، لا نستطيع ذلك فقط لأن الامم المتحدة قالت ذلك ، من قال أن الأمم المتحدة مؤسسة ذات مصداقية .

س : ألا تعتقد أن الأمم المتحدة ذات مصداقية ؟

ج : لا 

س : لديك سفير في الأمم المتحدة .

ج : نعم انه مجرد درو و لا يعني ذلك أن نصدقه .

س : أنت قلت أحيانا أنك لا تقوم بدور الرئاسة لحياتك ، أنت تقوم به من أجل بلدك ، مع كل ما يحدث في سوريا أليس ربما من الأفضل أن لا تبقى رئيس سوريا .

ج : أنا لا أملك القوة ، كل ما لدي هو الدعم الشعبي و هو أهم شيء ، و عندما أشعر أن الدعم الشعبي تناقص لن أكون هنا ، سواء طلبوا ذلك أم لا لا يجب أن أكون هنا اذا لم يكون هناك دعم شعبي ، هذا أمر قاطع .

س : ماذا تعتقد أن أكبر سوء فهم حصل مع بلدي ( أي الولايات المتحدة ) حول ما حصل هنا ، هذا اذا كان هناك سوء فهم ؟

ج : نحن لا نقتل شعبنا ، لا أحد يقتل شعيه ، ليست هناك حكومة في العالم تقتل شعبها الا اذا كان يقودها لاشخص مجنون ، بالنسبة لي كرئيس أصبحت رئيس بسبب الدعم الشعبي ، انه من المستحيل لأي دولة أن تعطى الأوامر بالقتل .

س : هل تشعر نفسك مذنبا ؟

ج : هه ، لقد فعلت أفضل ما عندي لحماية شعبي ، فلا يمكنك الشعور بالذنب عندما تفعل أفضل ما عندك ، تشعر بالأسف للأرواح التي فقدت ، و لكنك لا تشعر بالذنب عندما لا تقتل الناس .