مع الإذاعية سهام سعد

إبراهيم خليل إبراهيم

الإذاعية سهام سعد:

الجوائز قوة الدفع نحو الأفضل

إبراهيم خليل إبراهيم

[email protected]

الإذاعية سهام سعد صاحب الصوت الجميل المغرد على هواء إذاعة القاهرة الكبرى تتمتع بحبها للعمل وخلقها القويم ولذا دخلت قلوب وعقول كل عشاق الإذاعة وفي حوارنا معها قالت :

الإذاعية سهام سعد .. في البداية نود التعرف على مسيرك العلمي ؟

تعلمت في المدارس المصرية وبعد حصولي على بكالوريوس الزراعة من جامعة عين شمس عام 1983 حصلت على دبلومة الدراسات العليا في التربية من كلية التربية جامعة عين شمس كما درست اللغة الإنجليزية بالجامعة الأمريكية .

طريقك إلى العمل الإذاعي متى وكيف بدأ ؟

عشقت الإذاعة منذ الصغر وحرصت على متابعة البرامج الإذاعية وأعجبت بأصوات الإذاعيين أبلة فضيلة وعبد العال هنيدي وسامية صادق وجمالات الزيادي وفاروق شوشة وعندما أستمع لصوتي زميل الدراسة  محمد الجوهري المذيع بالبرنامج العام قال : ( صوتك إذاعي ) ومن هنا قررت التقدم إلى اختبارات المذيعين الجدد .

هل تتذكرين أعضاء لجنة الاختبارات ؟

نعم .. لقد ضمت اللجنة التي اختبرتني : حلمي البلك ومحمد سناء وعطية السيد وأحمد رضوان وقام الإذاعي أمين بسيوني باعتماد النتيجة .

العمل في إذاعة القاهرة الكبرى جاء وفقا لرغبتك ؟

لقد تم توزيعي على إذاعة الشعب وقتئذ وعند استلامي للعمل اختارتني الإذاعية القديرة آمال العناني مديرة إذاعة القاهرة الكبرى للعمل في هذه الإذاعة .

في بداية عملك هل لمست الرعاية والاهتمام من كبار الإذاعيين ؟

بالطبع وجدت الرعاية من أصحاب الخبرة في العمل الإذاعي وعملت في بداية حياتي الإذاعية مع الإذاعي محمد صبيح من خلال جريدة القاهرة الكبرى كما عملت مع الإذاعي إسماعيل الششتاوي في جامعة الهواء ثم توالى عملي الإذاعي مع الإذاعيين آمال العناني والدكتور سامي الباجوري ومصطفى عيد والعديد من الزملاء .

ماهى نوعيات البرامج الإذاعية التي عملت بها ؟

شاركت وقدمت العديد من البرامج الإذاعية الخدمية والأسرية والصحية والمنوعات .

الجوائز في حياة الإذاعي ماذا تمثل ؟

الجوائز في حياة الإذاعي بصفة خاصة والإنسان بصفة عامة تمثل قوة الدفع نحو الأفضل والإجادة .. وحب عشاق إذاعة القاهرة الكبرى يسعدني ويعد الجائزة الكبرى وقد حصلت مع الإذاعي الدكتور سامي الباجوري على جائزة من مهرجان الإذاعة والتليفزيون والإعلام التجاري .

القراءة ماذا تمثل في حياة الإذاعي ؟

القراءة تعد الزاد للإذاعي بل لكل إنسان وقد عشقتها منذ الصغر ومازلت حريصة عليها حتى الآن .

الكلمة المكتوبة وأيضا المسموعة مادورهما في الحياة من وجهة نظرك ؟

الكلمة المكتوبة وأيضا المسموعة وجهان لعملة واحدة ألا وهى الثقافة .

نود التعرف على شهادتك لأغنية اليوم ؟

الفن عندما يخاطب الروح يسمو بالنفس الإنسانية وعندما يخاطب الغرائز لايخلد ولذا لابد من الحفاظ على هويتنا المصرية والعربية وقيم الجمال .