بعض ماسمعته عن مهزلة وخيانة حرب الخامس من حزيران ١٩٦٧

 

- كانت إذاعة الرفاق البعثيين في دمشق تذيع الأغاني الحماسية ومنها أغنية تتمدح طائرة الميغ الروسية : والميغ تتحدى الكدر ( القدر )

- في اليوم السادس خرجت الرفيقة رئيسة الاتحاد النسائي من إذاعة دمشق تتوسل وتستغيث بالأمم المتحدة !؟

- حدثني طبيب كان في الخدمة العسكرية في مدينة القنيطرة أنه كان مع عدد من الضباط يستمعون إلى البيان ( ٦٦) الصادر عن وزير الدفاع الهالك حافظ أسد يعلن سقوط مدينة القنيطرة بعد مقاومة واستبسال !؟ ويضيف : خرجت من النادي ، وجعلت أنظر في مختلف الجهات فلم أر شيئاً ، فلامني بعض الزملاء وقالوا : البيان نوع من التكتيك ، فاتجهت إلى طريق دمشق ، فكان الرفاق المسؤولون أسرع الناس فراراً ، مع أن العدو لم يدخل القنيطرة إلا بعد ساعات طويلة من إذاعة البيان ، وكان اختلاف موعد التسليم كاشفاً للخيانة!؟

- في خطبة للرئيس المصري أنور السادات غفر الله له أنه أخبر الملك فيصل بن عبد العزيز رحمه الله عن اتفاقه مع الهالك حافظ على القيام بمعركة ، فقال له : إزاي ياأنور ، ده بعثي وعل (باطني ) والاتنين ألعن من بعض !؟

- ذكرت بعض التقارير الصحفية أن أحد الحكام العرب في إحدى القمم العربية كشف لبعض زائريه خيانة الهالك والمبلغ الذي استلمه !؟ فتوسط بعض الرؤوساء لديه ألا يقول ذلك ، وإلا أخفق المؤتمر !؟

- لم يستطع الرفاق وإلى اليوم الحديث عن سقوط القنيطرة ، ولم يأتوا برواية مقنعة ولو كانت ملفقة !

- ذكر العميد الفلسطيني عبد الرزاق اليحيى في مذكراته ان الجيش الاسرائيلي هدد باحتلال دمشق ، موحياً أن الجولان مقابل دمشق!؟

-  صرح وزير خارجية الهالك أنه الهدف من العدوان كان إسقاط الحكم الثوري في دمشق ، ولكن المؤامرة فشلت !!؟

- كتاب سقوط الجولان للضابط السوري خليل مصطفى ( ضابط مخابرات الجبهة السورية ) كشف خفايا المهزلة الخيانة ، ويُعد مرجعاً يوثق المهزلة بالحقائق والأرقام والتواريخ ، وقد طبع في بيروت والقاهرة وعَمّان

- لم تتحرر الجولان ، ولكن أصبح الهالك وزير الدفاع رئيساً مدى الحياة ، وخلفه ابنه من بعده ، يؤدي دور أبيه بحرفية ناجحة !؟

وسوم: العدد 933