نتنياهو، أُهرُب

"لبنيامين نتنياهو. هذه رسالة الى أركان حربِك الذين يتابعون صحافتنا. إقرأوا وعوا. كان بالفعل يومًا قاسيًا عليكم.هو اليوم الذي تحولت فيه دولتكم العنصرية الى فائض جغرافي. التوصيف نفسه الذي أسبغه على لبنان هنري كيسنجر بهدف إهداء الفائض لكم. سقط كيسنجر هنا وربح أحمد ياسين في الأرض التي احتلّيتموها.

هو اليوم الذي بدأت تتساءل الادارة الأميركية التي مدَّت جيشكم بأحدث الأسلحة والرادارات الاستشعارية والقبب الحديدية لتضمن تفوقكم فإذا بمنشار حديد لِنَشر السياج الفاصل بين غزة وغلافها يهزمكم.

كل مروحيات الأباتشي بمليارات الدولارات وكل الطائرات الحربية المتطورة لم تمنع مناطيد شراعية من التحليق فوق الجدار العازل الذي بنيتموه بالمليارات أيضًا والهبوط بسلام في مستوطناتكم.

لقد فشلتم في حماية احتلالكم وباتت المقاومة تمسك بزمام المباغتة والتوقيت والاسلوب والمكان. ستكون المقاومة كابوس مستوطنيكم من الآن وصاعدًا الذين رآهم العالم يهربون بثياب النوم دون أن يتسنى لهم أن يأخذوا بين أيديهم ما خفّ حمله وغَلى ثمنه.

ما فعلتموه بأصحاب الأرض في دير ياسين فَعَله بكم أصحاب الأرض في سيديروت وغيرها. جدير بكم أن تنظموا الهجرة المعاكسة لهؤلاء وإخلاء المجمعات السكانية التي دخل المقاومون الى ردهاتها ومداخلها وقطفوا زهور حدائقها.

ليس صحيحًا ان حماس تريد قتلكم. أخرجوا من فلسطين تسلموا وتذكر أن تهديدكَ لحماس بضربة لا هوادة فيها قد تعرّض للخطر عشرات الأسرى الصهاينة لديها. ابدأ عوضًا عن ذلك بتنظيم اطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين لدى سجون احتلالك قبل ان تضطر على فعل ذلك بمفاوضات شاقة ومذلة. سيكون اطلاق سراح ألف فلسطيني مقابل تسليم جثة جندي لديك معيار التفاوض.

اليوم غلاف غزة وغدًا أغلفة أخرى. أصبحتم ايها الصهاينة مسخرة العالم. أحرجتم الأنظمة المطبِّعة معكم التي أَمِلَت انها ستحقق الأمن الإقليمي الاستراتيجي معكم فإذا بها تلتزم الصمت أمام شعوبها دون ان تعرف ماذا تقول بعد الموقعة الكبرى في غلاف غزة.

المقاومة صارت أقوى من جيشكم. لم يحدث في أي مكان في العالم أن نجحت مقاومة في أسر قائد عسكري مسؤول عن منطقة بأكملها. تأخذه من سريره العسكري بسرواله. لقد تم إهانتكم وتحولتم الى مادة تندّر ونكات في كل العالم. لستم دولة . أنتم كذبة واذا استطاعت حماس بمقدرات محدودة وأساليب متواضعة ان تبهدلكم ايما بهدلة وتجردكم من كرامتكم وسمعتكم في العالم، ا؟

أميركا وعظمتها لا يمكن أن تستمر بحمايتكم اذا كان كل هذا السلاح الذي تهبكم إياه خردة تستولي عليه المقاومة بغزوة سريعة. دبابات، شاحنات، أسلحة فردية، وطائرات ربما لو لم تتمكنوا من حملها على البلاطة وتهريبها.

اسرائيل انتهت والمسألة مسألة وقت فحسب والتوقعات تشير ان حكومتكم ستسقط وستدخلون في الفوضى من جديد. خلالها لن يكون بمقدوركم أن تعدوا المستوطنين بليالٍ هادئةٍ يتخللها نومٌ هَنيء. حتى النوم سيطير من عيونكم. وربما ستكونون في انتظار من أين سيقص منشار الحديد بوابة من جهة ما.

عِنْدَ ذلك ستكون المرحلة قد وصلت الى اجتثاثكم. لم يعد الحديث عن تحرير فلسطين في القصائد والأبحاث الأكاديمية. صار التحرير في بوز البارودة. لو تقدمت حماس قليلًا يوم أمس لوصلت الى مكتبكم ولكانت اللصة المصرفية زوجتكم أسيرةً هي أيضًا.

إسرائيلُكُم الى زوال أكيد. فاوضوا على خروجٍ آمِن قبل أن تهربوا مذلولين. نتنياهو انت لا تقاتل من أجل مستقبل اسرائيل كما كذبت. أنت تقاتل لتقتل ما تبقى منها.

وسوم: العدد 1053