نعي العلامة الدكتور عبدالكريم زيدان

جماعة الإخوان المسلمين في سورية

تنعى العلامة الدكتور عبدالكريم زيدان

بسم الله الرحمن الرحيم

((يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي))

بقلوب راضية بقضاء الله وقدره؛ تنعى جماعة الإخوان المسلمين في سورية، إلى الأمة العربية والإسلامية، الدكتور العلامة عبد الكريم زيدان، أحد أعلام الأمة، وعالماً من علمائها المبرزين، وفقيهًا من فقهائها المعدودين، المراقب العام الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين في العراق، من الجيل الذي صبر وصابر ورابط، ساهرًا على هموم الأمة، ومجاهدًا من أجل غزها وكرامتها، والذي انتقل إلى رحمة الله صباح الاثنين 26 ربيع الأول 1435 الموافق 27 كانون ثاني 2014 في اليمن/ صنعاء عن عمر يناهز السابعة والتسعين.

والمغفور له -بإذن الله تعالى- الدكتور عبد الكريم -رحمه الله تعالى- أثرى المكتبة الإسلامية، بإضافات رائدة في الفقه والفكر والاجتهاد، فكانت كتبه (المفصل في أحكام المرأة) و(الوجيز في أصول الفقه) و(أحكام الذمييين والمستأمنين) و(أصول الدعوة) و( المدخل لدراسة الشريعة الإسلامية) و(المستفاد) و(شرح القواعد الفقهية)، وغيرها من الكتب والأبحاث، منارات على طريق الهدى، ومن المصنّفات التي شكلت ثقافة جيل.

اللهم ارحمه رحمة الأبرار، وأدخله الجنة بسلام، وتقبّله عندك في الصالحين، واحشره مع النبيين، والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا. وألهم أهله وذويه وأحبابه وطلابه، الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا له لراجعون .. والحمد لله رب العالمين.