جماعة الإخوان المسلمين في سورية تنعى الأخ المهندس "عبدالملك علبي - أبو أسامة"

olabi9154.jpg

إخوان سورية

بسم الله الرحمن الرحيم

لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى..

بتسليم لقضاء الله وقدره، تنعى جماعة الإخوان المسلمين في سورية الأخ المهندس "عبدالملك علبي" (أبو أسامة)، الذي وافاه الأجل، اليوم الجمعة 23 جمادى الآخر، 1442هـ،، الموافق 5 شباط 2021م.

والأخ أبو أسامة العلبي، من النماذج الفريدة التي عزّ مثيلها، فقد كان قدوة في البذل والعطاء، وفي الهمة والصبر والإصرار، وفي الشجاعة والإقدام.

فمنذ الأيام الأولى للثورة المباركة، سارع "أبو أسامة" ليكون من السابقين في نصرها ودعمها، بكل ما يملك، مع ما كان يحمله جسده من شيخوخة وضعف ومرض، فكان يستنهض الهمم، ويحيي الأمل، ويمول المشروعات، ويعين على نوائب الزمان، وأقام في سبيل ذلك في مدينة كلس بالجنوب التركي، ليتابع عن قرب مشاريعه الإغاثية والتعليمية والتربوية.

وقد كان -رحمه الله تعالى- مهتماً بالتربية والتعليم، فافتتح عدة مدارس للاجئين السوريين في الجنوب التركي، وقام بكفالة ورعاية مئات الأيتام.

كما شغل الفقيد، عدة مواقع قيادية سابقة في جماعة الإخوان المسلمين في سورية، وفي مجلس شوراها.

إضافة إلى ذلك، فقد عرفته أوروبا منذ قرابة خمسين عاماً، داعياً الى سبيل ربه بالحكمة والموعظة، ومجاهداً بكل ما لديه، لنصرة قضايا أمته الإسلامية.

إن القلب ليحزن، وإن العين لتدمع، وإنا على فراقك يا أبا أسامة لمحزونون.

رحم الله أخانا الحبيب أبا أسامة، وغفر له، وتقبله في الصالحين.

نسأل الله تعالى الله أن يتقبل جهده وجهاده وبذله، وأن يرفع مقامه في عليين، مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً.

وعزاؤنا الحار لأسرته وذويه وإخوانه ومحبيه .

وإنا لله وإنا إليه راجعون .

جماعة الإخوان المسلمين في سورية

23 جمادى الآخرة ١٤٤٢ هـ

٥ شباط ٢٠٢١ م

وسوم: العدد 915