رسائل ثلاث لقادة مصر

د. بسام ضويحي

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة الرئيس محمد مرسي     حفظه الله تعالى

رئيس جمهورية مصر العربية المحروسة بإذن الله تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تابعنا بدقة وشغف معركة الدستور، وسعدنا بما شاهدنا من نزاهة وشفافية لم نشاهد مثيلاً لهما فيما شهدنا وسمعنا عن استفتاءات وانتخابات في وطننا العربي الكبير، وأثار دهشتنا ضبط النفس فيما رافقها تجاه المسيئين لعملية التصويت، برهن على صدق تعاملكم، وعلى حكمتكم وحنكتكم وقلبكم الكبير الذي وسع الجميع، ونجح الاستفتاءعلى أروع دستور عصريّ حيّ أنصف كل فئات الشعب المصري الأصيل. إنه دستور لم تعرف مصر شبيهاً له طوال تاريخها القديم والحديث.

لقد كان الاستفتاء عرساً حقيقياً للحرية والديموقراطية، وكان الشعب السوري المجاهد يشارككم بعواطفه ومشاعره، ويدعو لكم باطراد النجاح، في النهوض بمصر الحبيبة.

بوركتم يا سيادة الرئيس، وبوركت جهودكم أيها القائدالمسدد.

المنسق العام للحملة العالمية لنصرة الشعب السوري

د. بسام ضويحي 

******************

بسم الله الرحمن الرحيم

فضيلة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين 

د. محمد بديع       حفظكم الله تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ونرجو من الله الكريم، أن يكلأكم وجماعتكم الراشدة، بعين رحمته وحفظه ورضوانه وتسديده. وبعد:

فإن أرض الكنانة اليوم لتزهى بإنجاز جماعة الإخوان المسلمين في عهدكم الميمون، بعون الله، ثم بما أعطاكم والقيادة الحكيمة التي تبذل وسعها معكم، لتكون مصر عروس الشرق، وقائدة الوطن العربي والأمة الإسلامية إلى ما يتطلع إليه رجالها الأحرار من مجد وسؤدد من جديد، بعد الظلمات التي اكتنفت مسيرتها، والمظالم التي شملتها..

إن شعوب الوطن العربي والعالم الإسلامي،وخاصة الشعب السوري المجاهد، لتفخر بإنجازاتكم، وعلى رأسها هذا الدستور البديع في عالم الدساتير، وهو ما لم تعرفه مصر وأخواتها في عهودها السابقة، شمولاً لسائر مجالي الحياة المصرية، وإنصافاً لكافة فئات الشعب، وخاصة المستضعفين والبائسين منهم، من العمال والفلاحين وصغار الكسبة، وللمرأة المصرية المكافحة في سبيل النهوض بمصر، بملئها من الرجال الأحرار، والمجاهدين الأبطال.

لقد جاءت إنجازاتكم بعد الأهوال والشدائد والتضحيات الجسام التي عانيتموها طوال ثمانين سنة، ونتيجة الجهود الجبارة التي بذلتها الجماعة في ماضيها الحافل بالبناء، والتي تبذلها في حاضرها، من أجل مستقبل مصر والأمة العربية والإسلامية.

تحية لدعوة الحق والقوة والحرية في عهدكم الميمون الذي نأمل أن يحفل بالإنجازات. وتحية خالصة من الشعب السوري الثائر على الطغيان والاستبداد والفساد، وشكراً لكم على ما قدمتم له في نصرتكم له في حملة (انصر) راجين دعمكم له في قضيته العادلة.

وقل اعملوا، والسلام عليكم في الخالدين.  

منسق الحملة العالمية لنصرة الشعب السوري  

د. بسام ضويحي

*****************************

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي الأستاذ     محمد سعد الكتاتني      رئيس حزب الحرية والعدالة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته     ويعد:

فإنكم اكتسبتم ثقة الشعب المصري، وثقة سائر الشعوب العربية والإسلامية وخاصة الشعب السوري المجاهد، بإنجازاتكم الرائعة في مدة قصيرة جداً لا تكاد تُحسب من عمر الزمن، بما تميز به رجال حزبكم وجماعتكم من إيمان بقضية الشعب المصري الذي لقي الألاقي طوال ثمانية عقود من الحكم الظالم الفاسد، ونأمل ويأمل معنا شعوب الأمة بأن تكونوا أهلاً لثقة الشعب المصري الأصيل بكم، وخاصة الفئات المطحونة من الشعب، فالله الله بها، لا تغيبنّ عن خططكم.

وقضايا الوطن العربي، وفي مقدمتها: قضايا الحرية والعدالة والكرامة التي تعاني الشعوب العربية عامة، والشعب السوري خاصة، فأنتم رجاؤهم .. إنهم يتطلعون إلى مساندتكم اليوم قبل الغد ، فقد أوغل أوباش الأسديين والصهاينة في إنزال الكوارث والمآسي بهما، قتلاً، وسجناً، وتعذيباً، وتشريداً..

إن الشعب السوري يدعو لكم ويشكركم على ما بذلتم في نصرته، وخاصة في حملة (انصر) بارك الله فيكم، ويرجو أن تستمروا في دعمه يا رجال دعوة الحق والقوة والحرية.  

المنسق العام للحملة العالمية لنصرة الشعب السوري

د. بسام ضويحي