أسرانا المحررين.. مباركم لكم ولنا

د. مازن صافي

 أطلق سراحهم ... إنهم اليوم أحرار .. أحول جاهدا أن أصيغ مشاعري لهذا اللقاء التاريخي مع أسرانا البواسل الذين تنفسوا أريج الحرية .. هؤلاء الأسرى الأبطال الذين قضوا سنوات من الحرمان ومن التوتر ومن الأسر الذين خلت منه أي إنسانية للسجان .. أسرانا اليوم يتحول الأمل الغامض لديهم إلى معجزة تتحقق .. حقيقة .. غدا تسطع في فلسطين شمس الحرية .. يغمرني الأمل الكبير أن هذه الصفقة هي البداية لتحرير كل أسرانا إن شاء الله ولا أبالغ حين أقول أن خروج أسير واحد يعني استعادة جسد وروح وعقلية فلسطينية نعتز بها ونحترمها ونحتاجها في إعادة البناء وفي تدعيم مؤسساتنا ... اليوم هوية الحرية تعاد لأسرانا المناضلين ... اليوم يحرر رجالنا ويعادوا برغم أنف إسرائيل الى حياتهم المألوفة .. وإن كانت إسرائيل تعتبر شاليطهم " معوق " .. فنحن نعتبر أسودنا وماجداتنا شيوخ لنا وقادة لن يعوقهم شيء للاندماج السريع في المجتمع الفلسطيني .. إنني اليوم مفعم بالامتنان والرضا لهذا المشهد التاريخي وقد استعدت كل الجموع للخروج لاستقبال أسرانا .. أسرانا اليوم يثبتون أنهم صمام الأمان لنا .. فبهم تتحقق غدا وحدتنا ومشاركة جميع القوى في الاحتفال المركزي .. فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية والديمقراطية وكل الحركات والمنظمات والتيارات الفلسطينية .. اليوم شراكة وطنية كاملة في الاحتفال بأسرانا المحررين .. نصل اليوم إلى نقطة البداية وهذا التحرير أتوقع أن يقودنا إلى تطبيق حقيقي للمصالحة الفلسطينية .. ونعم للشراكة السياسية وتحقيق أهدافنا المشتركة وإعادة إعمار قطاع غزة وعودة الحياة السياسية والاجتماعية والإدارية المنشودة .. يحتفل الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده بتحرير أسرانا البواسل .. اليوم نقول لأسرانا الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية .. أنتم أقوى من المحتل والسجان .. أنتم القوة والثبات لنا .. إن شجاعتكم وصلابتكم مصدر اعتزاز لنا جميعا .. نفخر بكم ونستمد قوتنا منكم .. ونؤمن إيمانا راسخا أن حريتكم استيراتيجية لا يمكن إلا أن تتحقق على الأرض .. وأنتم تتحملون المصير المؤلم والآلام توجعكم نطالب الجماهير التي ستخرج لاستقبال أسرانا المحررين لكي تخرج أيضا لتقول للعالم كله أنه آن الأوان أن يطلق سراح كل أسرانا .. اليوم نقف وقفة رجل واحد ، صوت واحد .. يهمنا أن نظهر ونبقى موحدين ..

اليوم نقول لأسرانا وحرائرنا .. أنتم أشداء وأقوياء وشجعان .. لن نفقد الأمل معكم وبكم من خرجوا ومن ينتظروا الحرية .. سنظل صامدين ثابتين على العهد والقسم .. لن نستسلم كما انتم لن تستسلموا لجبروت المحتل الذي سيزول عن أرضنا طال الزمن او قصر ..

واليكم في كل السجون الاحتلالية .. لحرائرنا من بقين في الأسر نقول : مهما طال الأسر فلن يدوم .. وهذا اليوم سينجلي ... وسوف تسقط سياج المعتقل وسوف تهدم حجارة الاعتقال .. نحن جميعا نواجه المحتل الإسرائيلي .. لنا هوية وإرادة ولدينا كل وسائلنا وأدواتنا التي يشرعها لنا القانون الدولي وكل مواثيق الأمم المتحدة .. ولنا استيراتيجية تقول أنكم قضيتنا المركزية وأن تحريركم هو المعنى الحقيقي للثورة والكفاح والمقاومة ..

نقول لأسرانا المحررين .. إن الأيام والسنوات الشاقة المضنية التي عشتموها في الأسر سوف تشكل مستقبلا خصبا لكم بتحويل الذكريات المريرة إلى ربيع إنتاج وعمل واندماج في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية .. نفتخر بكم جدا ... ونحبكم جدا .. ونرحب بكم في أرضكم وفي فرحتنا التي صنعتمونا لنا .. لذلك نقول لأسرانا الذي لازالوا في السجون والمعتقلات الاحتلالية ، انتم الأحرار برسالتكم لنا ،وهذا الأسر مهما طال فلابد له ان ينتهي .. ومهما بدا الليل المظلم طويلا وثقيلا ، سوف يبزغ الفجر حتما .. لن يدوم السجن ولن يخلد السجانون .. انتم اليوم وأنتم تخوضون معركتكم معركة الشعب الفلسطيني وكل أحرار العالم ، تمهدون الطريق الى الحرية برغم أن طريق الحرية مفروشة بالدماء والعرق والدموع والجوع والعطش والأنات .. سنقف معكم صفا واحد وسنلعن ليل الانقسام لأنه سيزول كما يزول الاعتقال وكما يزول السجان وكما يزول المحتل .. نعم بدمائكم وصبركم وقوتكم وإصراركم الأسطوري تثبتون أنكم أقوى من الاحتلال .. أقوى من يتم تركيعكم .. أسرانا لن يركعوا ... أسرانا لن يركعوا .. أسرانا لن يركعوا إلا لله القادر أن يحررهم وان يسعدنا بحريتهم وتحريرهم .. هناك ستكون فرحتنا كما اليوم بأسرانا المحررين ... اليوم نقول مبارك لكل فلسطيني حرية أسرانا .. مبارك هذا الانتصار ضد الاحتلال والسجان .. وأهلا وسهلا بكم بين أهاليكم وأسركم وربعكم وأحباؤكم .. شرفتمونا ونتشرف بكم .. اليوم شراكة حقيقية بالاحتفال بكم .. وبكم تكتمل معالم وحدتنا إن شاء الله ..