محمد هدى قاطرجي رجل فقدناه على طريق الدعوة إلى الله

في ذمة الله

محمد هدى قاطرجي

رجل فقدناه على طريق الدعوة إلى الله

زهير سالم

[email protected]

توفي اليوم المتم لشهر شعبان 1435 الموافق 26 / 6 / 2014 الأخ الإعلامي الشاعر محمد هدى قاطرجي أبو أسعد رحمه الله تعالى ..

كان الأخ أبو أسعد زميلا في كلية اللغات في جامعة حلب في ستينات القرن الماضي جمعنا وإياه طريق الدعوة إلى الله حيث بدأت قريحته الشعرية بالعطاء شعرا جميلا رائقا ثم انتقل إلى الكويت فعمل فترة طويلة في مجلة المجتمع ، وبعد احتلال الكويت غادرها إلى مكة المكرمة عاملا في ميدان الإعلام في رابطة العالم الإسلامي ..

اتصلت به منذ أقل من عام معزيا بوفاة والده المرحوم الشيخ أسعد قاطرجي فكان ذلك الاتصال آخر العهد به  ليفجؤنا اليوم خبر وفاة أخينا الشاعر الأثير الحبيب أبو أسعد !!

وإنما هي نفوسنا ننعاها واحدة بعد الأخرى ونحن كما قال المتنبي : بنو الموتى ، أو كما قال أبو نواس من قبل :

          وما الناس إلا هالك وابن هالك ..وذونسب في الهالكين بعيد

ولو عددنا كم ميت بيننا وبين أبينا آدم لأعيانا العد ..

رحم الله الأخ والزميل والشاعر والداعية محمد هدى قاطرجي وأسكنه فسيح جناته . اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده واغفر لنا إذا صرنا مثله اللهم بلغنا رمضان وارزقنا صيامه وقيامه يا رب العالمين . فكم من صائم صام رمضانات كثيرة  لن يصوم ، وكم من قائم قام ليالي طويلة لن يقوم . ونتوجه بأحر مشاعر العزاء باسم جماعة الإخوان المسلمين في سورية إلى أسرة الفقيد وأنجاله الكرام داعين المولى عز وجل أن يربط على قلوبهم وأن يلهمهم الصبر والسلوان . كما نتقدم بأحر مشاعر العزاء إلى إخوان الفقيد ومحبيه وزملائه وأهل خاصته ...

اللهم أرحم أخانا أبا أسعد وأحسن نزله وتقبل منه صالح ما عمل ، اللهم إنه وفد عليك فاجعل قراه منك اليوم الدرجات العلى من الجنة ..

وإنا لله وإنا إليه راجعون ...

عمان : المتم من شعبان 1435 – 28 / 6 / 2014

زهير سالم : الناطق الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين في سوري

               

*مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية