برقيات وتغطيات 827

منتدى نبض القلم للشعر والأدب

يكرم الشاعر والأديب الفلسطيني الكبير حاتم جوعيه

أعضاء منتدى  نبض القلم  للشعر والادب -

السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته، كم نفتخر بتواجدكم بيننا ، وكم تغمرنا الفرحة بلقائكم ، وأنتم تسطرون أجمل الكلمات ، وتجود أقلامكم بأروع الأبيات ، فأضأتم  المنتدى بهجة ، وعطرتم  النشر ابداعا، فكان  لزاما علينا تكريم أفضل نص يومي ( قصيدة شاعر الأجيال – في رثاء الشاعرالعربي الكبير نرار قباني  – شعر حاتم جوعيه ).

مع التمني بدوام التألق والنجاح للشاعرالفلسطيني القدير حاتم جوعيه.

تحرير الأوسمة نائب المدير العام

أبو روني

المدير العام هيام الملوحي

clip_image002_4b6b3.jpg


إعجاب بشاب أردني

يحفظ القرآن ومئات آلاف الأحاديث

أبدى ناشطون إعجابهم بقدرات هائلة لشاب أردني، يحفظ القرآن الكريم، ومئات الآلاف من الأحاديث النبوية، بشكل متقن.

ونشر ناشطون فيديو يظهر اختبار قدرات مجموعة من الشيوخ للشاب أحمد حماد شبير، الذي عمل كمشرف على حلقات التحفيظ في الحرم المكي.

ولدى شبير قدرة على الاستجابة الفورية لأي سؤال عن القرآن الكريم، وأماكن الآيات في المصحف، وبداية الكلمات في كل صفحة، وترتيب الآيات في الصفحات.

وذكر ناشطون أن شبير المقيم في السعودية منذ صغره، يحفظ 33 مصنفا من الأحاديث النبوية الشريفة، والتي تقرب على نحو مليون حديث.

وفي مقابلة معه، عبر "سنابشات" أحد المغردين، تحدث شبير عن طريقته في حفظ القرآن الكريم، والأحاديث.

واللافت أن الشاب الأردني بدأ حفظ القرآن، بعد انتهائه من المرحلة الثانوية، وأتمه بشكل متقن في غضون خمس سنوات.


الاتصال الدعوي:

أسسه المعرفية وتطبيقاته المنهجية

محمد بابكر العوض عبدالله

clip_image004_240f9.jpg

هذا الكتاب هو محاولةٌ لإعادة توجيه اهتمامات البحث والدراسة في حقلَي الدعوة والاتصال معاً، وتعبيرٌ عن حقيقة التقارب في تقديم المقولات والمسائل المتعلقة بالإعلام وطرق معالجتها من ناحية، والدعوة من ناحية أخرى، لا بوصفها مقررات منهجية وتخصصات أكاديمية فحسب، بل بوصفها ممارسات جارية في بنية المجتمعات الإسلامية، واستجابة لدواعي التوفيق بين مسارات التطوير والتزكية والتنمية في هذه المجتمعات. ويظهر الكتاب رغبة القائمين على حقلَي الدعوة والاتصال في إكساب معالجاتهم لمحتوى تخصصاتهم مزيداً من إحكام التنسيق بين حدود المعرفة النظرية وامتداداتها التطبيقية.

وإذا كان العلم "منظومة من النظريات والمناهج والوقائع" واتخذ في تعليمه شكل الكتاب المنهجي أو المرجعي، أو مجموعة من القراءات والمراجعات، وغير ذلك من أشكال التأليف العلمي؛ فإنَّ هذا الكتاب يحاول بناء صورة من التكامل المنهجي بين دراسات الاتصال ودراسات الدعوة تفيد في تدريس مساق علمي جديد، موضوعه الأساس هو (الاتصال الدعوي)، وأن هذا المساق قادر على أن يمثل قطب الرَّحى ومحور الارتكاز في إعادة تأسيس علم الدعوة وتفعيله في واقع المجتمعات الإسلامية المعاصرة، ومِن ثَـمَّ إعادة بناء صورة الإسلام لدى الإنسان المعاصر.

محمد بابكر العوض عبد الله

-  دكتوراه في الإعلام وعلوم الاتصال 2010م.

-  أستاذ الإعلام المشارك بجامعة الجزيرة في السودان ونائب مدير الجامعة.

-  عميد معهد إسلام المعرفة في الجامعة، ورئيس تحرير مجلَّة (تفكُّر) من 2007-2011.

-  عضو اتحاد الصحفيين السودانيين، وعضو الرابطة الدولية لباحثي الإعلام والاتصال في الولايات المتحدة.

-  أشرف وناقش العديد من الرسائل الجامعية، وله عدد من المؤلفات والأبحاث العلمية والمقالات.

-  من كتبه: الإصلاح المعرفي: دور التعليم العالي في تعزيز مجتمع التوحيد، وبناء مجتمعات المعرفة، وأيام قبل نهاية التاريخ، ومستقبل الإسلام: مقاربة في فقه المستقبل، والطريق إلى مجتمع المعرفة.

البريد الالكتروني: [email protected]


أول مسلمة تحصل على وسام الجمهورية الايطالية

الصحفيه  د . أسماء دشان من سوريا تحصل على وسام الجمهورية الايطاليه لجهودها في تعزيز الاعتدال والحريه والدفاع عن حقوق الانسان  

فخر لنا جميعا

وسوم: العدد 827