رسوم «شارلي إيبدو»: الداعية الموريتاني الددو يدعو لقطع العلاقات مع فرنسا

نواكشوط ـ «القدس العربي»: حثّ العلامة الموريتاني الشاب ذائع الصيت الشيخ محمد الحسن الددو، في تسجيل صوتي أمس «الحكومات الإسلامية على قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع فرنسا»، مؤكدا أنها «تناصب العداء للمسلمين».

ويأتي هذا النداء الذي تم تداوله أمس على نطاق واسع في شبكات التواصل بعد أن أعلنت صحيفة «شارلي إيبدو» الفرنسية الساخرة مؤخرا عن إعادة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للنبي محمد، والتي جعلتها عرضة لهجوم مسلح أوقع 12 قتيلا من هيئة تحريرها في كانون الثاني/ يناير 2015.

وأكد الشيخ الددو في تسجيل صوتي جديد «أن صحيفة «شارلي إيبدو» أعادت نشر الصور المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، لتستفز المسلمين مجددا». وقال «هل بقي فيكم أحد حي؟ هل بقي فيكم من يدافع عن الحمى؟ هل بقي فيكم من ينصر رسول الله صلى الله عليه وسلم؟».

وأضاف: «أخاطب فيكم روح الإيمان والمحبة، لتقوموا بواجبكم بمقاطعة فرنسا وبضائعها وترك كل ما يؤدي إلى القيام بمصالحها انتصارا لرسول الله صلى الله عليه وسلم».

وأكد الشيخ الددو «أن إعادة الصحيفة الفرنسية نشر الصور المسيئة، يعتبر امتحانا للمسلمين»، مشددا على أنه «لا بد أن تُروا الله من أنفسكم خيرا».

وكتب مدير الصحيفة الأسبوعية لوران ريس سوريسو «لن نستسلم أبدا»، مبررا قرار نشر الرسوم على غلاف العدد الجديد الذي سيتم توزيعه على الأكشاك الأربعاء ويمكن الاطلاع عليه على الإنترنت الثلاثاء الساعة 10:00 ت .غ، قبل ساعات من محاكمة شركاء الجهاديين الذين قتلوا في الهجوم على مقر الصحيفة.

وسوم: العدد 893