أخبار وبيانات 944

د. مجدلاني يلتقى ممثل هولندا ويدعو لدور أوروبي سياسي لضمان أمن واستقرار المنطقة 

رام الله / أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني، أهمية الدور السياسي لهولندا ودول الاتحاد الأوروبي في ضمان أمن واستقرار الشرق الأوسط عبر الانخراط الجدي في الرباعية الدولية ودعم الجهود الدولية للحفاظ على حل الدولتين. 

وأضاف د. مجدلاني خلال لقائه اليوم الأربعاء مع سفير مملكة هولندا لدى فلسطين كايس ڤان بار، بمكتبه بمدينة رام الله اليوم، أن حكومة الاحتلال تصعد من اجراءاتها ضد أبناء شعبنا من خلال عمليات الاعدامات الميدانية ومواصلة برنامجها الاستيطاني. كما بحث اللقاء اخر المستجدات السياسية . 

وقال د. مجدلاني أن اساس الائتلاف الحكومي وبرنامج حكومة الاحتلال قائم على ضم الاراضي الفلسطينية، وهو تقويضاً لأسس عملية السلام ومخالفة لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي. 

وأشار إلى ضرورة التحرك الاوروبي والدولي على الارض وبقرارات عملية واضحة تلزم حكومة الاحتلال بالتوقف عن مشاريع الاستيطان .  

من جانبه اكد بار على تمسك بلاده بقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، والعمل مع دول التحاد الاوروبي من أجل تحقيق ذلك. 

وحضر اللقاء عضوي المكتب السياسي للجبهة تغريد كشك، وبشار العزة .

دائرة الاعلام المركزي 

رام الله –فلسطين 

1/9/2021 

***********************************************

في كلمته أمام مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة: العثيمين يدعو المجتمع الإسلامي والدولي لدعم العراق

بغداد، 28 أغسطس 2021

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين المجتمع الإسلامي والعربي والدولي، إلى دعم العراق وحكومته من أجل إرساء الأمن وإحلال السلم والاستقرار والتنمية وإعادة البناء وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاه الأمين العام أمام مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في المجالات كافة، الذي عقد في العاصمة العراقية، بغداد يوم 28 أغسطس 2021، مؤكدا أن منظمة التعاون الإسلامي وأجهزتها تبارك كل الجهود والمساعي الخيرة لدعم وحدة العراق، وسلامة أراضيه واستتباب أمنه واستقراره، وإعادة الإعمار ليواصل دوره الريادي في العالم الإسلامي والعربي.

وأشار العثيمين إلى أن العراق يقف على أعتاب مرحلة جديدة تتمثل في إعادة الأمن والاستقرار وإعادة البناء والتنمية في كامل أراضيه، مما يتطلب مؤازرة إقليمية ودولية من أجل تدعيم ركائز الأمن والسلم والاستقرار والتنمية والشراكة والتعاون مع الجميع، في إطار احترام سيادته على أرضه وشعبه.

وأضاف العثيمين أن منظمة التعاون الإسلامي تشجع جهود المملكة العربية السعودية وقيادتها، باعتبارها رئيسة القمة الإسلامية في دورتها الحالية وجهود الشراكات كافة، لدعم العراق سياسيا واقتصاديا ومساندته في إعادة الإعمار والتنمية.

من جهة أخرى، شدد الأمين العام على الحاجة الماسة لدعم جهود العراق في دحر الإرهاب والتطرف ليضطلع بدوره في التنمية والشراكة والتعاون والأمن الجماعي.

***********************************************

الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تدين التفجير الإرهابي في محيط مطار كابول

جدة، ٢٦ اغسطس ٢٠٢١

دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات التفجير الإرهابي البشع الذي وقع اليوم في محيط مطار العاصمة الأفغانية كابول والذي أدى إلى سقوط قتلى ومصابين ومن ضمنهم مدنيون وأطفال.

وتقدَّم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بصادق التعازي والمواساة لأسر الضحايا، راجيا الشفاء العاجل للجرحى.

وأكدت الأمانة العامة الموقفَ المبدئي الثابت لمنظمة التعاون الإسلامي ضد الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره، مشددةً على ضرورة مضاعفة الجهود والتعاون الدولي لمكافحته.

***********************************************

منتفعو مخصصات الشؤون ينظمون وقفة احتجاجية لعدم صرف دفعاتهم

نظم منتفعو مخصصات الشؤون وقفة احتجاجية اليوم الخميس 26/08/2021 مطالبين السلطة الفلسطينية الاستجابة لمطالبهم وصرف دفعات مالية عاجلة لهم، حيث لم يتم صرف مستحقاتهم منذ شهور في وقت تزداد محنتهم ومعاناتهم في ظل اشتداد الحصار على قطاع غزة، ومطالبين أيضاً باخراجهم من دائرة الصراع وعدم تسييس قضيتهم العادلة، والاسراع في صرف دفعات عاجلة لانقاذهم من دائرة الفقر التي تتسع يوما بعد يوم. وحضر هذه الوقفة الاحتجاجية لفيف من الأعيان والمخاتير ورجال الاصلاح والناشط الدكتور فهمي شراب، والناشط الاجتماعي أ. ياسر وشاح، وأكد منظمو هذه الوقفة أنهم سيواصلون الاعتصام حتى يتم توصيل رسائلهم للقيادة والاتحاد الاوروبي والدول الغربية المانحة. 

وسوم: العدد 944