وَمصرُ اليومَ في ثوبِ الحِدادِ

أحلام النصر

دهى   أرضَ  الكنانةِ  مُرُّ  iiحالٍ
تؤرِّقهُ      المآسي     صائحاتٍ
يعيثُ   الظَّالمونَ   بها   iiشروراً
دماءٌ       قانياتٌ      iiللضَّحايا
سليلُ   الظُّلمِ   هاجمها   iiحقوداً
فلمْ    يرعوا    الكرامةَ    iiوَالبرايا
تمادَوا    في   الخطايا   iiوَالبلايا
فهذا    النِّيلُ   ماءٌ   معْ   دماءٍ
أيا بْنَ العاصِ هذي أرضُ مصرٍ
غدتْ   تقتاتُ   أمجادَ  iiالخوالي
مساجدُها   تئنُّ  ؛  فَذا  iiصليبٌ
تُنَكَّسُ    رايةُ    الإسلامِ    iiقهراً
يصونُ   كرامةَ   الإسلامِ   iiفيها
بنو   الإسلامِ   ما   عادوا  كماةً
فبعضٌ   يدعمُ   الإجرامَ   iiجهلاً
وَبعضٌ  ما  تعلَّمَ  ؛  راحَ iiيسعى
(((  وَما  يجري  نتيجةُ كلِّ iiأمرٍ
فتركُ   قتالِ  أهلِ  الكفرِ  iiجهلٌ
وليسَ     يُعَزُّ    واحدُنا    iiبِذُلٍّ
مُسايسةُ     المآثمِ    iiوَالمعاصي
هيَ    الأخطاءُ   قاتلةً   iiوَمهما
وَمهما  يخدعونَ  النَّفسَ : iiهذي
بأنَّ   الكفرَ   إنْ   يظهرْ  علينا
وَلنْ    يرعى   بنا   ذِمَماً   iiوَإلاًّ
لماذا    نجعلُ    الأعداءَ   iiفينا
وَماذا   ينقُصُ   الإسلامَ   iiحتَّى
دماءُ  النَّاسِ  تُسْفَكُ ! ذا حرامٌ ii!
وَليتَ   البعضَ  ما  بالى  iiعدوّاً
وَكانَ   هوَ  المُرَوِّضَ  iiبالتَّسامي
فَذَا   الإسلامُ   دينُ  العزِّ  iiدوماً
وَماذا  الآنَ  إخواني  ؟!  iiأجيبوا
أهلْ   ترضَونَ   بالأغلالِ   iiذُلاًّ
هلِ  اعْتدتُمْ  عنِ  الهيجا  iiقعوداً
ثمارُ     الذُّلِّ     آلامٌ    iiطوالٌ
وَإمَّا    ترفضونَ    الذُّلَّ    بأساً
فَهُبُّوا   عندَ   ذا   نحوَ  iiالمعالي
فَنَصْرُ   اللهِ   يأتي  القومَ  iiبِشْراً
فإنَّ  الحرَّ  في  الأغلالِ  iiيذوي
وَإنَّ    الحقَّ    نارٌ   لا   iiتُوَلِّي
بربِّكُمُ     ذَرُوا     يأساً    iiمميتاً
فإنَّ     الظَّالمينَ    إذا    iiذَلَلْنا
وَسامونا   الهوانَ   معَ   المآسي
وَإنْ    كنَّا    بِصهواتِ   iiالجِيادِ
وَما   تركَ   الجهادَ   القومُ   iiإلاَّ
لذاكَ    عليكُمُ    بالحقِّ   iiنهجاً
بِهِ    تحيَونَ   في   عزٍّ   iiرفيعٍ














































فباتَ    الكلُّ    مكلومَ    iiالفؤادِ
بآلامٍ     تُخَيِّمُ     في     iiالبلادِ
وَلا   غَوثٌ   يلوحُ   لِمَنْ  iiينادي
تسطِّرُ    جُرْمَ    أعداءٍ    iiشِدادِ
وَبغيُ  الكفرِ  معْ  جُنْدِ iiاضطهادِ
وَلمْ  يخشَوا  عذاباً  في المَعادِ !!
وَزوراً   أنطقوا   بوقَ  الفسادِ  ii!
وَمصرُ  اليومَ  في  ثوبِ iiالحِدادِ
تنادي   الفاتحينَ   إلى   iiارتدادِ
وَهلْ  تُجدي  لها الذِّكرى كَزَادِ ii؟!
يدنِّسها    وَيُجرِمُ    بازديادِ    ii!
ولا    مِن   ثائرٍ   فوقَ   iiالجوادِ
وَيسقي  الكفرَ  أكوابَ  السَّمادِ ii!
وَقدْ    صاروا   كألواحِ   iiالجمادِ
وبعضٌ  باتَ  في  صفِّ iiالحيادِ
يجاملُ    بالتَّذلُّلِ   والوِدادِ   !!!
يقومُ  على  مجاملةِ الأعادي ii)))
وَليسَ     يقومُ    حقٌّ    بالرُّقادِ
وليسَ   يسودُ   دينيَ   iiبالتَّنادي
مهادنةُ    الظَّلومِ    بلا    iiرشادِ
يقولوا : سوفَ توصلُ للمُرادِ ii!!!
حماقتُهمْ  ؛  فأمرُ  اللهِ  بادي  ii:
سيطغى    دونَ   حدٍّ   وَاقتصادِ
سيسقينا      المذلَّةَ      iiكالعبادِ
ذوي  أمرٍ  علينا  في  السِّيادِ ii؟!
نُقَبِّحَهُ    بِذُلٍّ   معْ   سوادِ   ii؟!
فليتَ  البعضَ  فكَّرَ بالحصادِ ii!!
يُرَوِّضُهُ   بأَشراكِ   اصطيادِ   ii!
وَإرساءِ   الشَّريعةِ   في  عنادِ  ii!
وَذُروَةُ     أمرِهِ    فتحُ    iiالجهادِ
فمصرُ  لنا  وَليستْ  للأعادي ii!
كأنْ  صرتمْ  عليها في انعقادِ ii؟!
وعندَ  الجِدِّ  نوماً  في الوِسادِ ii؟!
إذاً  كونوا  عليها  في  اعتيادِ  !
وَعزماً   يجتني   حلوَ   الحصادِ
وَكونوا   صادقينَ   في  iiالارتيادِ
إذا   كانوا   كماةً   في   iiالجِلادِ
وَإنَّ  السَّيفَ  يصدأُ  في  iiالغمادِ
وَإنْ   خَفِيَتْ   أواناً   في  الرَّمادِ
وَقوموا  وَاضغطوا  رأسَ  الزِّنادِ !
لهمْ  :  مسحوا  بنا  كلَّ iiالبوادي
وَأسقوا   منْ   دِمانا  كلَّ  iiغادي
فلنْ   يَجِدوا   سوى  بَذْلِ  iiالقِيادِ
غدَوا   كالعبدِ   مغلولَ   الأيادي
عليكمْ   بالصُّمودِ   معَ   iiالجهادِ
بِهِ    تَجْنُونَ    أفراحَ    iiالسُّعادِ