الإسلام هو الحل

أبو صهيب (فلسطين) الضفة الغربية

[email protected]

أتَـلْـهو  وَتَلْعَبُ أيْنَ iiالخَجَل
غـناءً  وجِنْساً حَسِبْتَ iiالحَياة
دقـائـقُ  عُـمْرِك َمَحْسوبة ٌ
أتَـقْـضيهِ تَرْكُضُ في iiملعَبٍ
فـتـلْـكَ  بُـطـولَة iiُأجيالِنا
وكـانَـتْ بـطـولَةُ iiأمْجادنا
فـعـزًّ الـجهادُ بهذا iiالزمان
مـلاعِـبُـنـا اليومَ iiأعْدادُها
وإنْ جـاءَ وَقتُ الصلاةِ iiتَرى
وتـسـمَـعُ  جـاهِلَهمْ iiمُفْتياً
إذا  عَـمَـلٌ قَـد لـها iiعابداً
أتُـؤثـرُ دنـيـا وتشقى iiبها
زمـانـي حضارَتُهُ قَدْ iiزَهَتْ
تـرى صَـنَمَ اليومِ iiمَعْبودَهُمْ
وأنـواعُ  أصـنـامِـنا iiعِدّةٌ
فـمـنـهـا الأميرُ iiوتعظيمُهُ
ومـنـهـا الـدراهِمُ iiمَعْبودَةٌ
فـمـا  نَفْعُ آلات ِهذا الزمان
فـشـاهـدْ  أخي تكْنُلوجية iiً
وآلاتُ  حَـرْبٍ iiلِـيَسْتعمروا
وأوّلُ  أهـدافِـهِـمْ iiديـنُـنا
يـقـولـونَ إنْ عادَ iiإسلامُهُمْ
أوَحْـيُ الـسـمـاءِ أشَرٌ iiبِهِ
مـن الله اُنـزِلَ iiدسـتـورهُ
فـلـو كـان اُنزلَ من iiغيرهِ
تـربّى  الصِّحاب على iiنهجهِ
بـحـسن  السِّماتِ iiوأخلاقهمْ
فـكـنـا  الأسـودَ iiبمنهاجهِ
لـقـدْ  سـادَ  إسلامُنا حُقْبة ً
وذاقـوا  سـعـادة iiإسـلامِنا
فـتـاريـخُ  أمـتنا  ناصع ٌ
فـهـلْ مِـنْ غيور لإ iiحْيائهِ
حـذارِ  الـيـهودَ iiوأشباههمْ
أديـروا الـظهورَ iiلدستورهمْ
اذا الـكـفر مَناكَ في iiنُصْحِهِ
ومـن حارب الدين أو iiحكمَهُ
ومـن  هـبَّ  للدين مُسْتهدياً
لـماذا  المخافة  ُ من حُكمهِ ؟
أتـكْـرهُ لـلحقِ أنْ يَعْتلي ii؟
أتـبْقي  العصاة على غيِّهمْ ii؟
فـشـرعُ  الإلـه حـياة ٌ iiلنا
وفـيـه  الـفـلاحُ iiبتحكيمهِ
فـكـل  نـظـام بدا غيرَه iiُ
فـلا  بُـدَّ  لـلدين ِمِنْ iiعَوْدَةٍ
سـيـظهر رَغْمَ أنوف iiِالبُغاة
سَـتُـفْـتَحُ روما كبُشْرى iiلنا
فـإيـاكَ والـيَـأس َيا iiمسلمٌ
إذا  الـنـورُ لاحَ فلا ظُلْمة iiٌ
فـمـا أحسنَ الدّينَ في iiحُكْمهِ
فـهـذا  الـعـذابُ وذلٌ معاً

















































فَـوَلّى  الشبابُ وحانَ iiالأجَلْ
فـتـلْـكَ حياةُ الذي ما iiعَقَلْ
حـصاها عليكَ العزيزُ الأجَلّْ
وراءَ  الـكُرات ِلكأس iiِالبَطلْ
بـهـذا  الزّمانِ فخابَ iiالأمَلْ
كـفـاحاً  سلاحاً وسيفاً iiيُسلْ
وأضحى  مكان الجهادِ iiالغزلْ
تـفـوقُ المساجدَ أيْنَ iiالوَجَلْ
يَـهُـبُ  إلـيْها القَليلُ iiالأقلّ
يَـصـحّ  التَخَلّفُ عُذْرٌ iiشَغَلْ
فـلا بـارَك الله ذاك iiالـعَمَلْ
=  على طاعة الله بئسَ iiالبدلْ
وأمـا  الـعـبادَة  ُ فيها خلَلْ
كـمـا  كـانَ يُعْبدُ قبْلُ iiهُبَلْ
وشِـرْك  العقيدَة أعْتى iiالشَلَلْ
ومَـوْضَة ُمَنْ يَعْشقون iiالحُلَلْ
ومـنها  الهوى فأساسُ iiالزَلَلْ
وإنْ حَـلَّـقَتْ أوْ تشُقُّ iiالجَبَلْ
فـتَـسْعى  لمالٍ بشتّى الحِيَلْ
وإذلال شَـعْـب ٍبأدْنى iiالعِلَلْ
فَـحـربٌ  عليه وما منْ كَلَلْ
فَـشَـرٌ  ومَـوْتٌ علينا iiنَزَلْ
كـلامٌ وربـي لـعينُ iiالدَجَلْ
أنـورُ  الـسماء عليه iiجَدَلْْ؟
وجـدْتَ  اختلافا به أو iiخطلْ
فـكانوا  النجومَ وكانوا iiالاُوَلْ
نـمـاذجُ يُضْرَبُ فيها iiالمَثلْ
فـلـمـا  فقدناه ماذا iiحَصَلْ؟
فـكانَ  الشفاءَ كما في iiالعَسَلْ
وعـاش الـجميعُ زمانا iiعَدَلْ
ونـورٌ  وعـلمٌ وغَيْثٌ iiهطَلْ
هلمّوا  الى الجدِ وانفوا iiالكسلْ
وأهـلَ  الصليب وشرَّ iiالنحَل
فـجَـرَّبْـتموه  ُ  ولكنْ خَذَلْ
هو  الذئبُ ينصحُ ذاك iiالحَمَلْ
مـع  الـكفر هذا ومنهمْ iiنهلْ
بـهَـدْيِ الـحبيبِ قريباً iiينلْ
أتـهـوى الظلامَ ؟ فهذا iiخبَلْ
وترْضى الظلوم على ما فعلْ؟
وتـخلِي  سبيلَ الذي قد iiقتلْ؟
وانْ  غـاب عنا فخطبٌ جَللْ
ومـنْ زاغ عنه سيلقى iiالفشَلْ
نـظـامـاً سقيما ً وفيه iiدَخَلْ
سَـيَـظْهَرُ  فوق جميع iiالمِلَلَْ
وكُـلِّ  الـلـئامِ  وكُلِّ الدِوَلْ
كـلامُ الرّسول ِ بِصِدْقِِ iiفَصََلْ
وصـابر رويداً لماذا iiالعجَلْ؟
تـظـلُّ ولا الظُّلْمُ دوما iiًيظَلْ
يـكونُ  الأمانُ إذا الدّينُ iiحَلْ
وجـدْنـاهُ لَما الضياءُ iiارْتَحلْ