هل تستطيع أي وزارة صحة في العالم خزن لقاح كورونا بدرجة حرارة 70 تحت الصفر؟؟

عن موقع الدكتور جوزيف مركولا

يجب تخزين لقاح كورونا من شركة فايزر Pfizer في درجة حرارة غير مسبوقة حتى في القارة القطبية الجنوبية وهي أقل من 70 درجة مئوية ، أو 94 درجة تحت الصفر ، فهرنهايت. يمكن الاحتفاظ بلقاح شركة مودرنا بدرجة أكثر دفئًا ، "فقط" تحت 20 درجة مئوية تحت الصفر ، أو 4 تحت الصفر ، فهرنهايت. ولكن بالنسبة لأي من اللقاحين ، وخاصة لقاح موديرنا ، فإن هذا يمثل مشكلة لمقدمي الخدمات الذين سيقدمون الحقن.

للحصول على فكرة عن سبب وجوب تجميد اللقاحات ، تقوم NPR بمقارنتها بالشوكولاتة التي تذوب بسهولة. السبب في هشاشة اللقاحات هو أنها مصنوعة بتقنية لم يتم استخدامها من قبل ، مع الحمض النووي المرسال ، أو mRNA ، والتي تحول خلاياك إلى خطوط إنتاج مصنع لإنتاج بروتين فيروس كورونا. وهذا بدوره يؤدي إلى استجابات مناعية في جسمك من المفترض أن تمنعك من الإصابة بحالة شديدة من كورونا.

تكمن المشكلة في أن الحمض النووي الريبي يتحلل بسهولة ، لذا فهو يحتاج إلى درجات حرارة متجمدة (مثل طلاء الحلوى الموضوعة على حلوىM & Ms) للحفاظ على استقراره. قالت شركة Pfizer إنها مصممة لتغليف خاص يحافظ على تجميد اللقاحات بمساعدة الثلج الجاف. ومع ذلك ، لا يزال يتعين على مقدمي اللقاحات الالتزام بالإرشادات الصارمة ، والتي تنص إحداها على أنه لا يمكن فتح حجرة التجميد التي تخزن اللقاحات أكثر من مرتين في اليوم ، وعند فتحها ، يجب إغلاقها في غضون دقيقة واحدة.

بمجرد إذابة اللقاح يمكن حفظه في الثلاجة لمدة خمسة أيام. الوضع برمته يجعل التوزيع تحديًا صعبا أيضًا: نظرًا لأن أقل كمية يمكنك طلبها هي 975 جرعة ، فهذا يعني أنه من المرجح أن تذهب اللقاحات إلى أماكن قادرة على إعطاء أعداد كبيرة من اللقاحات في فترة زمنية قصيرة.

المصدر:

Novel COVID-19 Vaccines Are Like Melting Chocolate

NPR November 17, 2020

وسوم: العدد 904