المؤتمر العالمي الرابع للغة العربية وآدابها

مشاركة جامعة المدينة العالمية في المؤتمر الرابع

للجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا

شاركت كلية اللغات في جامعة المدينة العالمية في المؤتمر الرابع للجامعة الإسلامية بماليزيا ، تحت عنوان “تعليم اللغة العربية وآدابها لأغراض خاصة” والذي أقامته الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا خلال المدة من 15- 17 أيار2013م.

إذ شارك في المؤتمر كل من سعادة عميد كلية اللغات الدكتور عبد الله البسيوني، و سعادة رئيس قسم اللغة العربية  الأستاذ المساعد بمركز اللغات الدكتور داود عبد القادر إيليغا وسعادة رئيسة قسم الأدب العربي والنقد الأدبي الأستاذ المساعد الدكتورة نهلة عبد الكريم الحرتاني. حيث قدم الأساتذة الباحثون مداخلات على المواضيع التي تم عرضها خلال المؤتمر والتي أثرت الحاضرين بمعلومات قيمة في اللغة والأدب.

ويهدف المؤتمر إلى تتبع الدراسات النظرية في مفهوم تعليم اللغة لأغراض خاصة، سواء أكانت مهنية أم علمية أم للتعليم الاتصالي، أم للكبار، للحاجات الخاصة، أم موضوعات محددة لحضور ندوة أو ورشة عمل ، مع التركيز على مناهج تعليم اللغة العربية وآدابها لأغراض خاصة عبر عناصر المنهج كالأهداف والخبرات التربوية، وطرق التدريس وأساليب التقويم والأنشطة اللغوية والوسائل التعليمية، والاهتمام بالتقنية الحديثة والبرامج المعدة لذلك.

كما يهدف إلى ربط الجهود الغربية في مجال تعليم اللغات بتعليم اللغة العربية لأغراض خاصة، ولا سيما في الإبداعية اللغوية والأدبية، والاتجاهات المعاصرة في علم اللغة النصيي بالإضافة إلى تبع الحداثة ونظرياتها في الآداب وتدريسها لأغراض خاصة، وكيفية الإسهام الفعال في الدراسات الألسنية والأدبية العربية من منطلق عالمية الأدب الإسلامي في السرد والسيمياء والتداولية والشكلية والتفكيكية.

وشارك في المؤتمر قرابة (200) مشارك من ممثلي مختلف الجامعات الماليزية والجامعات العالمية و العربية والإسلامية.

روابط سريعة عن جامعة المدينة العالمية

·         موقع عالم الجامعة