برقيات وتغطيات

برقيات وتغطيات

في ختام حملة المغرب لنصرة الشعب السوري:

المغرب ممثل للصوت الحر

الداعم لحرية الشعب السوري

أنصر- 20 ديسمبر 2012

بالتزامن مع اليوم العالمي لنصرة الشعب السوري أقيمت حملة المغرب لنصرة الشعب السوري في العديد من المدن المغربية وعلى مدى ثلاثة أيام؛ الحملة التي أقامتها كل من الحملة العالمية لنصرة الشعب السوري (أنصر) بالتعاون مع الإئتلاف المغربي لنصرة الشعب السوري وتنسيقية الشباب السوري بالمغرب ومجموعة من الجهات الناشطة في ذات المجال في المغرب.

الحملة التي اختتمت باستقبال وزير الخارجية المغربي الدكتور سعد الدين العثماني لوفد الحملة برئاسة الدكتور بسام ضويحي – رئيس الحملة - والوفد المرافق له، حيث استعرض الوفد الوضع الحاصل في سوريا ميدانياً وسياسياً ونقل إلى معالي الوزير تطلعات الشعب السوري بالحرية والكرامة، مثمنين دور العاهل المغربي والحكومة والشعب المغربي الداعم للشعب السوري، شاكرين استضافة المغرب مؤخراً لمؤتمر أصدقاء سوريا، من جانبه أكد الوزير استمرار دعم المغرب لحرية الشعب السوري وحقه في الكرامة والعدالة.

خلال الحملة التي امتدت لثلاثة أيام أُقيمت خلالها العديد من المهرجانات الفنية والخطابية التي أكدت على معاني النصرة، وعبّر خلالها الشعب المغربي وقوفه إلى جانب الشعب السوري حتى نيل كرامته والتحرر من الحكم الديكتاتوري الجاثم على صدر الشعب، كما تخلل تلك المهرجانات مشاركات فنية من المنشد الكبير الدكتور محمد أبو راتب والمنشد الشاب أحمد الشريقي.

وفي مستهل المهرجانات التي أقيمت في كل من تطوان والدار البيضاء والرباط أكدت الكلمات الخطابية التي ألقاها كل من الدكتور بسام ضويحي – المنسق العام للحملة، والأستاذ الإعلامي فادي شامية – المنسق الإعلامي للحملة، والشيخ أحمد محمد نجيب – رئيس هيئة علماء سوريا،  والناشط الحقوقي مصطفى المشتري – منسق الحملة في المغرب، ومنسق عام الإئتلاف المغربي لنصرة الشعب السوري، على حق الشعب السوري في التحرر والكرامة، وسردت الخلفية التاريخية للثورة السوري، مستعرضة الحقبة السوداء من تاريخ سوريا منذ عام 1963 وحتى الوقت الراهن، كما بينت الكلمات العديد من المفاهيم ضمن الثورة، وناشدت الشعب المغربي - من موقع الأخوة  ووحدة الحال - في استمرار دعم الشعب السوري بشتى الوسائل حتى ينال استقلاله .

كما تضمنت الحملة لقاء عقد في العاصمة الرباط مع نخبة من رجال الأعمال ومثقفين وأساتذة الجامعات تم خلاله شرح القضية السورية بمختلف أبعادها، وطالب الدكتور بسام ضويحي رجال الإعمال بواجب تبني الدعم القضية السوري معتبراً إياها قضية العرب والمسلمين والإنسانية والعالم الحر بامتياز.

وفي ختام الزيارة عبّر وفد الحملة عن إعجابه لتفاعل الشعب المغربي وتبنيه للقضية السورية، وعبر الوفد عن حثهم للشعب المغربي بالاستمرار وزيادة الجهد في هذا الإطار، معتبرين المغرب ممثلاً للصوت الحر الداعم لحرية الشعب السوري.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي لنصرة الشعب السوري جاء استجابة لدعوة من الإتحاد العالمي لنصرة الشعب السوري وحملة أنصر بهدف إظهار مدى التكاتف الشعبي والمؤازرة تجاه قضية سوريا الإنسانية العادلة، والضغط على الحكومات العربية والغربية للوقوف الجاد مع الشعب السوري، والضغط على الدول التي لا تزال تمد النظام السوري بالسلاح والمال لقتل الشعب بما في ذلك الحكومات الروسية والإيرانية.

               

جرحى الثورة السورية

عاجل ولا يحتمل التأخير... يرجى المساعدة في النشر:

إن كنت تعرف شخص جريح أو تعرض لأي نوع من الإصابات خلال الثورة السورية، ما عليك إلا أن ترسل اسمه ونوع الإصابة ورقم للتواصل معه في أي مكان كان حتى لو أنه غادر سوريا.

حيث يتم الآن الترتيب لمعالجتهم جميعاً على نفقة واحدة من البلدان العربية المتقدمة التي تطوعت لهذا العمل بدون أي مقابل.

العلاج مجاني بالكامل ويشمل أيضا تكاليف السفر والإقامة خلال فترة العلاج.

يرجى إرسال كافة الأسماء والبيانات المطلوبة إلى البريد الإلكتروني التالي بأسرع وقت:

[email protected]

أرجو ألا تقف عندك... انشرها جزاك الله خيراً..

               

نسترعي انتباه السادة العراقيين الكرام

سعي من موقع شباب العراق للإحصاء والمسح للمشاركة في حملة  " حلبجة من القاتل؟ " لكشف الحقائق وتعريف المواطن العراقي وتحديداً أبنائنا الأكراد بما يخص مرتكبي جريمة حلبجة في عام ١٩٨٨وللحصول على شهادات من عاش تلك المرحلة من أبناء القوات المسلحة العراقية البطلة ومنتسبي قوة الفرسان الكردية وأبنائنا الشرفاء من مدينة حلبجة، ندعو السادة الكرام من الوحدات المذكورة أدناه التواصل معنا للإدلاء بشهاداتهم أو إبلاغنا بما يذكروه من أحداث وذلك للتأكد أكثر من المعلومات التي توفرت لدينا وللأمانة والتاريخ حيث أن الشهادات المسجلة والمكتوبة حتى الآن تشير إلى العدو الايراني والحزب الديمقراطي الكردستاني التابع للطلباني هم من قاموا بهذا الفعل المشين.

ويمكنكم التواصل عبر البريد الالكتروني التالي [email protected]

بالنسبة لمن خدم ضمن القوات المسلحة العراقية في بداية عام ١٩٨٨ أمنكم أهم شيء لذا لمن لديه حرج  ولديه اقارب في الخارج يمكنه التعاون عبرهم أو عبر شخص ثالث وسيط لمن في الداخل يكون بيننا ولنا ما يكفي من معلومات للتأكد من صحة المصدر نرجو التعاون مع منتسبي الوحدات التالية:

الطيارين الذين خدموا في قاعدة الحرية والكيارة والبكر والموصل

آمري أو منتسبي المدفعية في الفيلق الأول نوع كراد و١٥٥ ذات

أي منتسب ما زال على قيد الحياة أو عاد أسير من الكتيبة ٤٣ مشاة المتمركزة آنذاك في دربندخان 

أي من ضباط المشاة في الفيلق الأول

أي من ضباط المشاة في الفيلق الخامس

طياري السرب الأول والخامس في كركوك

طياري السرب ٨٩ الكيارة وجناح طيران الحرية

طياري السرب ٧٩ في قاعدة الكيارة

طياري السرب ٦٩ في قاعدة البكر

طياران جيش السرب ٨٨ قاعدة K1

طياران جيش السرب ٥٥ كازيل قاعدة K1

طياران جيش السرب الثالث الويت قاعدة K1

طياران جيش السرب مي ٨ قاعدة K2 بيجي

يا أبطال ومنتسبي الفيلق الأول في الجيش العراقي الباسل، هناك من يريد تمرير الجريمة ويلطخ سمعتكم ويطالب بالتعويضات من عصابات اللصوص الحاليين الذين كلفوا مؤسسات قانونية اوربية للمطالبة بالتعويض المستدام من الشعب العراقي ويرج بأن العراق من قام بهذه الجريمة. ولو علمنا أن تلك الأموال ستذهب إلى ابنائنا وأخوتنا في الشمال لما كان هذا يزعجنا لكن كما نعلم جميعاً بأن اللصوص يتاجرون بقضية شعبنا الكردي ليل نهار لمصالحهم الشخصية، قررنا أن نشارك في إنشاء هذه الحملة لإسماع صوت العراقيين الذين عايشوا تلك الفترة للعالم وباللغتين العربية والانجليزية لتكون وثيقة يعتمد عليها في هذا الملف المؤلم لنا جميعا

يا صقور العراق ورجاله لبوا النداء .... فقد اشتاقت الأرض لأقدامكم وإشتاقت السماء لأفعالكم !

كل الاحترام والتقدير

موقع شباب العراق للإحصاء والمسح

               

بنكرير تحصد الجائزة الكبرى

للمهرجان الدولي الثالث للاختراع

أسدل الستار مساء الأحد الماضي بالمركب الثقافي سيدي بليوط بالدار البيضاء على الدورة الثالثة من فعاليات المهرجان الدولي للاختراع ، والذي تميز بالرئاسة الشرفية لعبد القادر اعمارة وزير التجارة والصناعة والتكنلوجيا الحديثة .

وقد تميزت أيام المهرجان بمشاركة مغربية ودولية لمخترعين في شتى أصناف الإختراع ، وعرفت الدورة الثالثة تكريم النحاث التونسي صحبي الشتيوي الذي يعرض منحوثاته في كبريات قاعات العرض بالعالم .

المهرجان تسهر على تنظيمه سنويا جمعية بادرة للتواصل والتنمية الإجتماعية فرع سيدي البرنوصي بالدار البيضاء ، ومن المعلوم أنه لا يحظى بأي دعم من أي جهة ، على غرار باقي أنشطة الجمعية كالمهرجان الدولي للشعر والزجل الذي سيطفئ هذه السنة شمعته الثامنة .

وقد أحيت فقرات حفل الإختتام الفنانة المغربية والعربية عزيزة ملاك ، فضلا عن فنانين قدموا لوحات فلكلورية من أحواش ، ولوحات تعبيرية راقصة أبرزها لوحات للراقصة المغربية الهندية الصغيرة ملاك والتي تنبأ لها الفنان الهندي شاروخان بمستقبل زاهر في الرقص الهندي .

المهرجان عرف مشاركة أزيد من أحد عشر مخترعا من مختلف أنحاء العالم أغلبهم مغاربة ، مثلوا مناطق شتى من ربوع الوطن ، حاملين اختراعات بحاجة إلى محتضنين حتى تدخل غمار المنافسة الدولية وتساهم في التنمية .

نشط فقرات المهرجان المنشط العربي الأستاذ عبد الله أشملي ، والذي أبهر الجمهور ببراعته في الإلقاء فضلا ثقافته الموسوعية ، حيث خاطب كل مشارك بلغة بلده .

الدورة الثالثة كما سبق ذكره ، تميزت بتكريم أحد عمالقة النحث في العالم ، ويتعلق الأمر بالنحاث التونسي صحبي الشتيوي ، وقد سلمه الأوسكار رئيس المهرجان السيد حسن الخباز .

وقد تميز حفل الإختتام بالإعلان عن نتائج المهرجان والتي آلت ذهبيتها إلى ممثل مدينة بنكرير المخترع المصطفى المهذب عن اختراعه محفظة مدرسية إلكترونية تعفي الطالب أو التلميذ مشقة حمل الكتب والدفاتر ، وحتى القلم صار بفضل مخترع بنكرير في خبر كان ، حيث عوضه أصبع اليد ، وتم تسليمه الجائزة من طرف عبد العالي كور ، رئيس ديوان السيد عبد القادر اعمارة وزير التجارة والصناعة والذي غاب عن المهرجان بسبب زيارة عمل لدولة مالي .

أما بخصوص الجائزة الثانية للمهرجان الدولي الثالث للإختراع فقد ارتأت لجنة التحكيم برئاسة المهندس محمد أولحيان ، منحها لممثل مدينة آسفي عبد الجليل العلودي ، والذي اخترع آلة تنقد السفن من الغرق في عرض البحر .

وفاز بفضية الدورة الثالثة محمد بنجنان عن مدينة سلا ، حيث اخترع طريقة لحماية كل الممتلكات عن طريق الهاتف المحمول ، والحيلولة دون سرقتها ، وقد سلمته الجائزة الفنانة عزيزة ملاك .

وقد نوهت لجنة التحكيم بالروماني المخترع أدريان ، وبالمخترع الرباطي رشيد النظيفي .

               

شراكة الأوقاف النيوزيلندية والأوقاف الأسترالية

مع المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا

أول مؤتمر لتنمية الأوقاف الإسلامية في أستراليا ونيوزيلندا.. يوظف التكنولوجيا من أجل الفقراء والارتقاء بالمجتمعات

نظمت كل من أستراليا ونيوزيلندا مؤتمر تنمية الأوقاف الإسلامية الأول من نوعه بمنطقة جنوب المحيط الهادي، في مدينة سيدني الأسترالية، خلال اليومين الماضيين من ديسمبر 2012، بجامعة نيو ساوث ويلز. وافتتح المؤتمر  فيكتور مايكل  دومنيللو، وزير المواطنة والمجمتعات العرقية، ووزير شؤون السكان الأصليين. وقال دومينللو أنه كان مهتما للمشاركة في هذا المؤتمر، رغم جدول أعماله المزدحم، لأنه شعر بالأهمية القصوى لتنمية الأوقاف، ودورها في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات المسلمة. وأعرب عن دعمه الكامل، لجهود تنمية الاوقاف، التي بدأ الاهتمام بها مؤخرا.

الأوقاف والتكنولوجيا من أجل الفقراء

وقال الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، أن تنمية الأوقاف تعتبر من المحاور المستقبلية المهمة، لبناء مجتمع المعرفة، من خلال تنمية الأوقاف، عبر البحث العلمي وتوطين ونقل التكنولوجيا، لتساهم في الارتقاء بمستوى المعيشة، خاصة في المجتمعات الفقيرة، والتي تمر بظروف استثنائية. وأشار إلى الدور البناء الذي سيقوم به المركز الدولي لأبحاث الوقف GARC، وهو نتاج الشراكة بين الأوقاف النيوزيلندية والمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، وكذلك الإستفادة القصوى من أضاحي مسلمي العالم الغربي وتوظيف الأموال الخاصة بالأوقاف، لتلعب دورا محوريا في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالفقراء والمحتاجين بالدول العربية والإسلامية.

اهتمام الجاليات المسلمة بالأوقاف

وقال ثاميمول أنصاري جينولابودين، الرئيس المشارك للرابطة المسلمة في نيو ساوث ويلز: شاركت في تنظيم المؤتمر الجالية المسلمة في نيو ساوث ويلز، وركزنا على مجالات تطبيق تنمية الأوقاف، بدلا من الحديث عن المجالات النظرية والدينية. كما تناول المؤتمر قضية، كيفية تسريع إطلاق ونمو الأوقاف في كل من نيوزيلندا وأستراليا خلال الفترة المستقبلية، وفق جدول زمني يمتد ما بين 12 – 24 شهرا القادمة، عبر مجموعة من الاستيراتيجيات والإجراءات والخطط، المرتبطة بتنمية الأوقاف.

بدأ المؤتمر في صورة ورشة عمل، وتركزت مناقشات جمهور المشاركين على أن 80% وأكثر من موارد الجالية تأتي من مصادر الأوقاف، وهو ما يفرض إلتزام وضرورة الاهتمام بتنميتها، وتوظيفها لدعم عجلة التنمية، من خلال الشراكات، والمنح الدراسية، والاستفادة من الخبرات والمعرفة. وشدد المشاركون على أن المعايير الذهبية لنموذج هيئات الأوقاف، يتمثل في كل من نموذج الكويت والإمارات العربية المتحدة، مع الاستفادة من هذه التجارب، لتنمية الأوقاف النيوزيلندية والأسترالية وفق معايير التميز.

تسريع تنمية الأوقاف في منطقة المحيط الهادي

وقدم الدكتور سالم فارار من كلية الحقوق بجامعة سيدني ورقة عن أوجه الشبه والاختلاف بين قانون الأوقاف والقانون الأسترالي، وكيفية علاج الاختلافات، لتسريع تنمية الأوقاف في هذه المنطقة. وتحدث الدكتور راضي جيديني من كلية الحقوق بجامعة نيو ساوث ويلز الأسترالية للأعمال عن المراجعة والمساءلة والمحاسبة لوضع المعايير الخاصة بتنمية الأوقاف. وخلال اليوم الثاني للمؤتمر، شارك المزيد من المتحدثين من جامعتى نيو ساوث ويلز ولا تروب، بأوراق بحثية، قاموا بعرضها، فيما يتعلق بقضة تطوير إطار التقييم والفرص الاستثمارية للأوقاف.

تطوير مراكز التميز البحثي: المركز الدولي لأبحاث الوقف

كما شهد المؤتمر العديد من المبادرات الواعدة للأوقاف، أعلن عنها خلال اليوم الثاني للمؤتمر. ونتج عن مناقشات اليوم الأول، التأكيد على تطوير مراكز التميز البحثي للأوقاف داخل أستراليا ونيوزيلندا، وما يرتبط بها من شهادات الدراسات العليا وماجستير إدارة الأعمال، وإجراء أبحاث السوق، وتطوير نماذج جديدة وإنتاج كتيبات إرشادية، وكيفية بدء تأسيس وعمل الأوقاف في منطقة المحيط الهادي. وأكد المؤتمر على أهمية تأسيس المركز الدولي لأبحاث الوقف GARC، والذي تم تأسيسه منتصف العام الجاري، كخطوة للأمام على هذا الدرب، بالشراكة والتعاون بين الأوقاف النيوزيلندية والمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.

إحياء دور المرأة في تنمية الأوقاف

هذا وأعلن منظموا المؤتمر أن الدورة الثانية للمؤتمر الأسترالي النيوزيلندي لتنمية الأوقاف، ستعقد أوائل ديسمبر 2013، في مدينة سيدني الأسترالية، وتركز على موضوع "إحياء استيراتيجية دور المرأة في تنمية الأوقاف". وأوضحت الأخت مارلين كوراسكو، الرئيس المشارك للمؤتمر أنه عبر التاريخ الإسلامي حتى يومنا هذا، لعبت المرأة دورا رائدا في تنمية الوقف. وشددت على أن تنمية الأوقاف في منطقة المحيط الهادي لا يمكن أن تتحقق بالصورة القصوى، ما لم تشارك فيها المرأة المسلمة، خاصة وأنها قادرة على القيام بدورها التنموي على خير وجه. وأشارت الأوقاف النيوزيلندية، التي كانت شريكا رئيسيا في هذا المؤتمر، إلى أن منطقة المحيط الهادي، تستطيع أن تقدم نمادجا وفرصا جديدة فيما يتعلق بالأوقاف على مستوى العالم.

               

مجالات خدمة اللغة العربية:

مراكز البحوث أنموذجا

صرح المدير التنفيذي لمركز دراسات اللغة العربية وآدابها بجامعة الإمام الدكتور حسن بن أحمد النعمي بأن المركز حريص على الإفادة من كل مناسبة أو حدث يعنى بخدمة اللغة العربية ، وغير خاف ٍأن اللغة العربية قد خصت بيوم عالمي للاحتفاء بها، وهو اليوم الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام ، ويوافق في هذا العام يوم الثلاثاء5/2/1434هـ .

 

"مجالات خدمة اللغة العربية : مراكز البحوث أنموذجا"

في تمام الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء5/2/1434هـ  في القاعة الكبرى بكلية اللغة العربية ، وسيشارك فيها كل من  :

1- الأستاذ الدكتور صالح بن رمضان : المراكز البحثية في بلاد المغرب العربي وأوروبا .

2- الدكتور عبد العزيز الحميد :  المراكز البحثية المشرقية  .

4-الدكتور علي المعيوف  : التعريف بمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية .

  وسيدير الندوة الأستاذ الدكتور محمد بن علي الصامل .

               

نشاطات جمعية الاتحاد الإسلامي

خلال الأسبوع الماضي 5

النشرة الدعويةة

(نشاطات جمعية الاتحاد الإسلامي خلال أسبوع)

العدد 5 -2012

الثلاثاء: 27-11-2012  

المشاركة في ملتقى العزّة والنصرةة: انعقد ملتقى العزّة والنصرة في فندق كورال سويت بالتعاون بين رابطة علماء فلسطين في لبنان وهيئة علماء المسلمين والهيئة الدائمة لنصرة الأقصى وفلسطين بعد عصر الخميس 27/11/2012 "..

من خلال فضح:

1- أكذوبة "بالنعومة والمسالمة نحرّر فلسطين ونتخلص من الطغاة".

2- أكذوبة "خيار المفاوضات بديلاً عن خيار الجهاد".

- أكذوبة "فصل مسار نصرة الثورة السورية عن القضية الفلسطينية".

4- أكذوبة "أن حماس خرجت عن خطّ المقاومة والتحقت بالمشروع الأميركي"!.

عاشوراء... ثورة لن تنطفئ: في أجواء شهر الله المحرّم، نظّم المنتدى الطلابي في طرابلس محاضرة بعنوان "عاشوراء... ثورة لن تنطفئ" للشيخ يوسف القادري، وقد استعرض خلالها هذا الموضوع من وجهة نظر أهل السنة وبيّن محبّتهم لآل البيت وللإمام الحسين سِبط رسول الله صلى الله عليه وسلّم، كما بيّن المغالطات والتجاوزات والأساطير المصطنعة حول حادثة عاشوراء والسياق التاريخي لها والأهداف الفتنوية لمن يتعمّد تحريف الوقائع الثابتة والموثقة. وفي الختام تمّت الإجابة على أسئلة الحاضرين. وقد أقيمت المحاضرة الإثنين 12 محرّم 1434 هـ في دار القرآن الكريم - جمعية الاتحاد الإسلامي.

إطلالات ولقاءات إعلامية:

- الحلقة 16من برنامج هبّوا وانصروا بعنوان: "الانتصار في مواجهة الظلم ونموذج ثورة الحسين" على إذاعة الفجر.

تواصل مع دعاة وشخصيات:

وفد من "مسلمون بلا حدود" بالبقاع يشكرون جمعية الاتحاد الإسلامي: زارنا وفد منهم وفيه عدد من المشايخ الاثنين 26 ت2 على رأسه الشيخ حسن علي لشكر الجمعية على مساندة الشيخ حسن علي والعمل الحثيث على إظهار مظلوميته وإطلاق سراحه بفضل الله عز وجلّ.

منبر الداعيات تشارك في مؤتمر الصحافة الإسلامية الأولشاركت مجلة منبر الداعيات التي تصدرها الجمعية في مؤتمر الصحافة الإسلامية الأول الذي تنظمه وزارة الأوقاف الكويتية بالتعاون مع مجلة الوعي الإسلامي تحت عنوان "الصحافة الإسلامية.. خطاب متجدد"، حيث شاركت (حوالي 70) مجلة من العالم الإسلامي وعدد من الباحثين والعلماء والمفكِّرين ونخبة من رؤساء التحرير من شتّى أقطار العالم الإسلامي. وقد بدأت أعمال المؤتمر يوم الثلاثاء 20/11/2012م وانتهت يوم الخميس 22 /11/ 2012موقد اختتم المؤتمر فعالياته يوم الخميس بجلسة حملت عنوان: "نحو خطاب إسلامي إعلامي متجدِّد" ترأسها الكاتب الصحفي فيصل الزامل وحاضر فيها كل من: أستاذ الصحافة بجامعة لبنان د. محمد منير سعد الدين والمفكر الإسلامي الكويتي د. محمد العوضي الذي أشاد بمجلةمنبر الداعيات وموضوعاتها ومواجهتها للتحديات الإعلامية في بلد مثل لبنان ووصفها بـ (المميَّزة)، وكذلك الدكتور طارق البكري الذي نوّه بمداخلته بالمجلة.

هذا واشتمل المؤتمر على عرض فيلم وثائقي عن مجلة الوعي الإسلامي وتدشين وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية لمجلة الوعي الشبابي وافتتاح معرض الصحافة الإسلامية حيث خُصص لمجلة منبر الداعيات جناح فيه، وتم توزيع مغلّف مميَّز يحتوي على مجلة منبر الداعيات بالإضافة إلى مواد أخرى على 70 وفداَ مشاركاً في المؤتمر.

لقاء إيماني نسـائياحتفاءً بعودة حاجّات بيت الله الحرام ووقوفاً عند معاني الهجرة نظّمت لجنة العلاقات النسائية في جمعية الاتحاد الإسلامي لقاءً إيمانياً حضرته (حواليْ 120 إمرأة وطالبة)، وذلك في قاعة الدوحة بتاريخ 9 محرم /1433هـ = 23/11/2012م. تخلل اللقاء كلمة من وحي المناسبة للداعية إلفانا بشير وإسكيتش قدمته ناشئات دورة الفرقان سلّطن فيه الضوء على معاناة المسلمين في: فلسطين وسوريا وبورما، بعدها تمّ تكريم المشاركات في مشروع "الكرام البررة" وهن: ناشئات ساعيات لإتمام حفظ القرآن الكريم بالإضافة إلى تكريم الحاجّات وعرض مصوّر عن مجلة منبر الداعيات.

القسم الإعلامي

في جمعية الاتحاد الإسلامي

27-11-2012