برقيات وتغطيات

ورشة عمل حول المشروع الإيراني

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعتزم مركز أمية للبحوث والدراسات الاستراتيجية أن يقيم ورشة عمل وطاولة مستديرة حول " خطر المشروع الإيراني على المنطقة العربية والإسلامية" وذلك في بداية شهر اكتوبر من هذا العام ولفترة يومين والمكان المقترح هو القاهرة وسيسلط الضوء والبحث على خطر هذا المشروع من خلال محاور عدة مثل: الخطر الديموغرافي والسكاني ،الخطر السياسي ،الاقتصادي ،العسكري والثقافي ... ومحاور أخرى، على أن يقدم كل أخ باحث تصوره بحدود من 10-15 صفحة حتى يتم اعتمادها ومناقشتها وتبادل وجهات النظر بين الإخوة المشاركين لتصدر فيما بعد بكتاب باللغتين العربية والإنجليزية وسيكون هناك تغطية لبعض الفضائيات لفعاليات هذه الورشة ومن ثم طاولة مستديرة تغطيها وسائل الإعلام وبعض الفضائيات ونقترح أن نتجنب بداية تسليط الضوء على الموضوع الطائفي السني الشيعي وإنما يتم التعرض إليه من خلال ممارسات إيران العدوانية والتوسعية وتبنيها تشييع المنطقة وربطها بالمشروع الإيراني الصفوي.

ونرى مبدئياً دعوة خمسة إلى سبعة إخوة باحثين ومتخصصين من جنسيات مختلفة للمشاركة في هذه الندوة وورشة العمل آملين منكم إبداء الرأي وإضافة محاور أخرى ... وتقديم المقترحات التي تثري هذا الموضوع ليتم إخراجه بشكل علمي واكاديمي وبعيدا عن الأسلوب الغير منهجي وذلك لتحقيق الهدف المرجو من هذه الورشة وتقديمها لمراكز البحوث والجامعات و الأحزاب ووسائل الإعلام في العالم

أخوكم

بسام ضويحي 

               

القصر الكبير في موعد مع القراءة من جديد

حسن يارتي

بعد أن غابت القراءة في الفضاءات العمومية و الهواء الطلق لأشهر، تعود مدينة القصر الكبير بمناسبة بداية السنة الدراسية، لإحتضان المبادرة الثانية من "آجي تقرا"، يومه الأحد 9 شتنبر 2012 على الساعة السادسة مساءا قبالة المركز الثقافي البلدي.

من تنظيم جمعية النبراس للثقافة و الفنون، ضمن برنامجها السنوي.

و أفاد مكتب الجمعية، أن المبادرة تأتي في إطار البرنامج الثقافي، و أيضا العمل على تنشيط الكتاب الذي يلقى خمولا في الساحة، بسبب غزو الثقافة الرقمية له و على أمل أن تعود القراءة عرفا و تقليدا في المدينة بين أزقتها و شوارعها.

لأن هذا ليس غريبا على الشباب الذي يعرف نشاطا ثقافيا و يدرك تماما أهمية القراءة في نشر الوعي.

فجاء الشعار على صفحات الفايسبوك ، "احملوا كتبكم و هيا بنا نقرأ جميعا"، لتكون الدعوة واضحة لجلب الكتب و التوجه إلى الساحة للقراءة في الهواء الطلق. لتتكون في الساكنة روح محبة الكتاب الورقي و على أمل أن تتفاعل المدينة كلها مع هذه المبادرة.

               

تتشرف رابطة الأدب الإسلامي العالمية

مكتب الأردن الإقليمي بدعوتكم لحضور

الأمسية الشعرية المعنونة بـ 

" بأي حال عدت يا عيد " 

لعدد من شعراء الرابطة وهم : 

د. مصطفى الخطيب 

أ . أبو فراس النطافي 

م . بسام زكارنة 

أ. أبو العلاء الكيلاني 

أ. محمد الخليلي 

أ. خالد فوزي عبده 

يدير الامسية الشاعر أحمد أبو شاور 

وذلك يوم السبت 1 - 9 - 2012 م 

الساعة الخامسة والنصف في مقر رابطة الادب الاسلامي - عرجان - مجمع المحمل - خلف مستشفى الاستقلال 

للاستفسار 0795050025

               

برقية

يرجى من جميع الإخوة الأعضاء تزويدنا بسيرتهم الذاتية المحدثة خلال مدة لا تتجاوز أسبوعاً واحداً من تاريخ اليوم ، حتى نتمكن بدورنا من إرسالها إلى وزارة الثقافة وذلك لتضمينها في معجم الأدباء الأردنيين الذي تعده الوزارة للصدور قريباً جداً ، ونرجو أن تكون السيرة الذاتية مطبوعة على صفحة الرسالة ( أي عدم جعلها في ملف وورد مرفق ) ، وترسل على إيميل الرابطة ، مع الشكر الجزيل

ربطة الأدب الإسلامي العالمية

مكتب الأردن الإقليمي