برقيات وتغطيات

برقيات وتغطيات

مكتبة ضخمة على الانترنت

الإخوة والأصدقاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مكتبة مجانية ضخمة جدا على النت تحتوي على اي كتاب يخطر ببالك وبدون تسجيل ومفتوحة ـ

آلاف الكتب والمجلدات والمصنفات كتب قيمة ورائعة

بقي شيء واحد اسال الله ان يهبك الوقت الكافي كي تستفيد منها .......ـ

 http://spreadsheets .google.com/ pub?key=r6wharOx PespMyfz5KkPllg&gid=0

               

برنامج ساعة الاثنين الثقافية من راديو هلسنكي

للاديب بدل رفو وحوار حول الشعر

خاص

ساعة من الشعر والحوار بالالمانية في راديو هلسنكي حول الادب الكردي والضيف بدل رفو

ارسل لكم الخبر مع جزيل احتراماتي

وارجو ان ينشر الخبر تحت اسم (خاص) رجاء

مع التقدير

بدل رفو

               

ملحمة الوفاء في الاحتفال بميلاد

شيخ شعراء الصعيد محمد أمين الشيخ 1924 - 1995

كتب/ أسامة الشيخ

ضرب شعراء وأدباء ومعلمو والقيادات الشعبية والتعليمية بمدينة قوص أروع أمثلة الحب والوفاء وذلك فى احتفالهم بذكرى ميلاد الشاعر الراحل الكبير محمد أمين الشيخ والملقب بشيخ شعراء الصعيد يوم الأربعاء 25/11/2009 بقاعة قصر ثقافة قوص تحت رعاية سعد فاروق مدير عام فرع ثقافة قنا وأنور جمال مدير قصر ثقافة قوص بدا الاحتفال بتلاوة آيات القران الكريم للشيخ حسن عبد الشافي القاضي وتحدث أنور جمال مرحبا بالضيوف فى يوم الوفاء الجميل للشاعر الراحل المؤسس الأول لثقافة قوص ثم تحدث احمد الشباط رئيس نادى الأدب بقوص وألقى من شعر الواو ورحب بالضيوف وعن الراحل ودوره فى انشاء ونشر الثقافة فى قوص ثم الشاعر الصاعد الواعد حفيد شيخ شعراء الصعيد أمين أسامة وأفاض شاعر الأرقام والحسابات محمد عباس حسن عن حبه وعشقه للراحل والذي يعتبره معلمه وأستاذه الأول واسترجع ذاكرته وذاكرة الحاضرين وأنشد قصيدة "من يحيي شاعراً " والتي ألقاها في مؤتمر تكريم / محمد أمين الشيخ بنادي الشعب الرياضي بقوص، عقب عودة الشيخ من مؤتمر اختتام الدعوة الإسلامية بطرابلس ليبيا عام 1991. ثم الشاعر الشاب/ أحمد علي حجاج وتحدث ابن الشاعر الراحل "محمود عصام" شاكراً كل الحضور وحرصهم على المشاركة في يوم الحب والوفاء وإلى السادة المسئولين عن قصر ثقافة قوص، وإلى الشاعر/ أحمد محمد حسن الذي بذل جهوداً غير عادية في الإعداد والتنسيق للمهرجان. ثم تحدث الشاعر/ أحمد الخليلي وجذب الشاعر/ بهاء الخولي انتباه الحضور بقصيدته "النجم الساطع" وشارك مصطفى محمد إبراهيم (مصطفى عجلان) وتحدث عن علاقته الأبوية والأخوية والعائلية مع استاذه ومعلمه ووالده الشاعر الراحل وتفانيه واخلاصه في عمله السياسي ومواقفه البطولية. ثم الشاعر عرفة محمد حسن والشاعر محمد حامد عبد الباسط. وامتع رائد فن شعر الواو/ محمد خربوش الحضور بقصائده الواوية الجميلة. ثم الشاعر/ عبد الرحمن عصام حفيد شيخ شعراء الصعيد والذي لفت انتباه الحضور بجمال شعره وقوة حضوره. ثم تحدث الشعراء زكي الحجازي وعبده الشنهوري وأحمد تمساح وسيد الطيب، وكان في مقدمة الحضور محمد أحمد عبادي (نقيب المعلمين بقوص) ، الأستاذ/ ممدوح محمد مرسي رئيس مجلس محلي مدينة قوص، وموسى زكي نائبه، والأستاذ/ عبد المالك أبو الفضل، نائب مجلس محلي المركز ،عزام حساني عبد الوهاب (أمين الحزب الوطني بقوص)، عبد الرازق السنبسي (نائب رئيس مجلس مدينة قوص)، والأستاذ/ نبيل حافظ أحمد (وكيل إدارة فقط التعليمية) هذا بالإضافة إلى كل من والحاج على سعيد والمهندس محمد بهي والأستاذ محمد عبد الفتاح خليل والمهندس/ أحمد محمد، حسني الفقي، محمد سرحان، حجاج نوفل. ومن إذاعة جنوب الصعيد حضر المذيع/ مبارك حنفي ومن أعضاء المجلس المحلى محمد يوسف الخريصى وعبد الناصر حمادة وعبد الجواد أحمد عبد الله وعبد الله محمود الشعار والشيخ عبد الفتاح حسين مسئول التثقيف بإدارة قوص الصحية والشيخ محمد احمد محمد سالم إمام مسجد عبد الغفار بن نوح وصبرى فريد والقاص محمد عبد القادر التونى والأسد العادلى العويضى ومحمد جابر سليم وعبد النعيم محمد إبراهيم عجلان والمهندس حمدي حساني ومن ابناء الشاعر الراحل الصيدلي عاطف الشيخ وعصام الشيخ وأسامة الشيخ وأميمة الشيخ ومحمد ومحمود عاطف ومحمد عصام واحمد إسامة وبالإضافة إلى أفراد عائلة الشاعر الراحل. وفي النهاية قام منسق الحفل الشاعر الكبير/ أحمد محمد حسن بتقديم الشكر إلى الحضور وإلى أسرة قصر ثقافة قوص.

               

أمسية نوسطالجيا (حنين)

مع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب في الناصرة

*المطرب المتألق ابراهيم عزت يحيي أمسية

لعشاق محمد عبد الوهاب في الناصرة *

من فرقة الموسيقى العربية- الناصرة

تواصل فرقة الموسيقى العربية في الناصرة تقديم روائع فن الغناء والموسيقى العربية الاصيلة لعشاق الغناء العربي الراقي، والذي يزداد جمالا وتوهجا مع مرور الزمن.

بعد امسية ام كلثوم واسمهان وليلى مراد، ندعوكم الى امسية الامسيات الغنائية مع موسيقى وانغام واغاني الجيل وكل الاجيال، وباعث نهضة الموسيقى والغناء العربي الاستاذ محمد عبد الوهاب. تقام الامسية في مركز محمود درويش الثقافي في مدينة الناصرة، ليلة الاربعاء 9.12.2009.

منذ نشأتها وضعت فرقة الموسيقى العربية امامها تحديات كبيرة، بأن تحافظ على النهج الكلاسيكي في العزف، وتقديم ارقى اغاني الطرب لاعلام الموسيقى والغناء العربي.

واليوم تعود فرقة الموسيقى العربية ببرنامج غنائي موسيقي جديد ومثير، لكل عشاق الطرب العربي الاصيل، بامسية نوسطالجيا (حنين) لايام صاحب "دعاء الشرق" و "ليالي الشرق" و "عندما يأتي المساء" و "الحبيب المجهول" و "انشودة الفن" و "هذه ليلتي" و "النهر الخالد" و "كيليوبترا"، والعشرات من اروع الاغاني الطربية التي تشكل فخرا لفرقة الموسيقى العربية، التي عملت وتعمل على تقديمها.

وكلما يمر الزمن تزداد جمالية اغاني محمد عبد الوهاب ويتكاثر عشاقها، حتى من الجيل الذي لم يعرف من عبد الوهاب الا تسجيلاته.

اسم عبد الوهاب يعني الموسيقى والفن والغناء والطرب، هكذا كان منذ بدايات القرن العشرين، وتثقف على موسيقاه وفنه اجيال كثيرة، وما زالت موسيقاه واغانيه تشكل مدرسة فنية طربية، تجعله حتى يومنا هذا يتربع على قمة الفن العربي الاصيل.

لم يسجل اي موسيقي او مطرب عربي مثل هذا الانتشار الكبير في العالم العربي، وان تعم شهرته كل قارات العالم، حيث يوجد عشاق للفن الاصيل.

كان عبد الوهاب موسيقيا مجددا، لم يتوقف عن التجديد والتفوق. وكان مطربا يملك قدرات صوتية مميزة، فأعتمد على نفسه في غناء الحانه، وكان على مقدرة ابداعية عالية جدا في اختيار القصائد الجميلة للتلحين، وكان فنانا منفتحا على موسيقى العالم المختلفة والمتعددة الاتجاهات، ولم يتوقف عن العطاء حتى اخر لحظة من حياته.

ابراهيم عزت ، اداء متألق دائما

وقد برع المطرب ابراهيم عزّت في اداء اغنيات عبد الوهاب بتميز وقدرة فنية نادرة، وشارك عدة مرات مع فرقة الموسيقى العربية في تقديم الادوار الغنائية لمحمد عبد الوهاب، في العديد من الامسيات الطربية التي احيتها فرقة الموسيقى العربية في الناصرة وفي غيرها من البلدات. واليوم يعود ابراهيم عزت بعد غياب طال الى عشاق فن واغاني عبد الوهاب في الناصرة والمنطقة.

ليلة شرقية ساحرة لن تنسى تجدد الحنين لايام عملاق الموسيقى والطرب محمد عبد الوهاب.

ملاحظة: يمكن الإستفساروالحصول على التذاكر والحجز :

0505480250 - 0546678982 - 046471110 - 046001683

وفي ليلة العرض في مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة.

               

برقية

نرجو التوجه:

الرفيق محمود أحمد الأحوازي، المنسق العام للجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي في الأحواز،

في برنامج تلفزيوني خاص عن الأحواز على فضائية المستقلة الموقرة ولمدة ساعة كاملة

ترقبوا برنامج " الديمقراطية" اليوم السبت 28.11.2009 الساعة 11 صباحا بوقت غرينج، ويتكرر الساعة 3 مساءا، أيضا غدا الأحد 28.11.2009 في نفس المواعيد صباحا ومساءا، وبعد غد الأثنين 29.11.2009، الساعة 11 صباحا، فنرجو المتابعة لمن يهمه الأمر، وكل عام والأمة بخير وسلام والأحواز تأخذ خطواتها للخلاص النهائي والتحرير من براثن الإستعمار والاحتلال.

المركز الإعلامي للجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي في الأحواز

‏27‏/11‏/2009

               

تفسير القران الكريم فقط ضع الماوس على الايه

وستجد التفسير

هذا موقع ممتاز

(جزا الله خيراً القائمين عليه خير الجزاء)

عند فتح الموقع

يوجد علامة ? عند بداية كل آية، مرر الفأرة لعلامة ? ستجد عدة خيارات للاستفادة

الله يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال

http://quran. muslim-web. com/sura. htm?aya=002&

لا تبخل في نشره

قد يكون أفضل إيميل سترسله في حياتك

لقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم خيركم من تعلم القران وعلمه

والدَّال على الخير كفاعله

               

النسخة التركية من رواية القوقعة

عن التعذيب في سجون النظام السوري

وسط حديث صحافي وسينمائي تركيين عنها

اسطنبول ـ خاص بـ سوريون نت

ظهرت في أسواق الكتاب التركي رواية" القوقعة" للكاتب السوري مصطفى خليفة والذي يقول إنه أمضى سنوات في سجون النظام السوري ويشرح فيها بأسلوب أدبي رفيع طريقة تعذيب النظام السوري للمعارضين الإسلاميين وغيرهم، وإن كان أسلوب التعذيب للإسلاميين أقوى وأشد . وعلمت " سوريون نت" أنه حتى الآن تم بيع أكثر من خمسة آلاف نسخة من الرواية التي وصلت إلى مكتبات الساسة الأتراك الكبار وهو ما أقض مضجع النظام السوري الذي يسعى إلى الانفتاح على تركيا،

وكانت صحف تركية مشهورة قد كتبت عن الرواية، وتحدث عدد من الصحافيين الكبار عن الرواية وعن واقع النظام السوري سيما وقد جاء ذلك مع انهيار الوساطة التركية بين الإخوان المسلمين والنظام السوري ... وتقول مصادر تركية لـ سوريون نت إن مخرج سينمائي تركي يدعى" غاتى شواتا " كان قد أصدر فيلما سينمائيا عن التعذيب في سجون نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين يفكر في إخراج فيلم سوري عن التعذيب في سجون النظام السوري مستوحي ذلك من الرواية بعد أن قرأها وأسر إلى بعض معارفه، أن الرواية ربما تشكل فيلما سينمائيا أقوى من فيلمه السابق ..

               

رابطة الكتاب الأردنيين

تستضيف الشاعر والكاتب الفلسطيني

د. لطفي زغلول

نابلس – عمان : وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".في إطار فعالياتها الثقافية الموسمية،وبدعوة منها،إستضافت رابطة الكتاب الأردنيين في العاصمة الأردنية عمان الشاعر والكاتب الفلسطيني دكتور لطفي زغلول الذي أحيا أمسية شعرية على شرفها.

في بداية الأمسية قدم الشاعر الأردني علي أبو سالم الشاعر د. زغلول الذي رحب به أجمل ترحيب ، وقرأ سطورا من سيرتيه الأدبية والذاتية ، معددا إصداراته الشعرية والدروع والشهادات التكريمية التي حصل عليها طوال مسيرته الشعرية.

وعلى مدى ساعة ونصف قرأ الشاعر د. لطفي زغلول مجموعة من قصائده الوطنية والوجدانية بحضور لفيف من الشعراء والشاعرات الأردنيين وجمهرة من المثقفين، قوبلت باستحسان الجميع، وقوطعت بالتصفيق.

وفي نهاية الأمسية الشعرية جرى حفل توقيع ديوان الشاعر د.زغلول الأخير مرافىء السراب الذي أطلقه في العاصمة الأردنية.

وفي ذات الشأن أجرت فضائية "نورمينا" الأردنية لقاء خاصا مع الشاعر د.لطفي زغلول أجراه د.سليم شريف تناول زيارته للأردن، وإطلاق ديوانه الشعري الجديد مرافىء السراب في العاصمة الأردنية،كما تناول اللقاء إلقاء بعض من قصائده الجديدة.

               

الجائزة الأولى

أخي الكريم

تحية لموقعك الرائد

وبعد..

فهذا خبر عن فوزي بالجائزة الأولى في مجال الشعر خلال مسابقة المكتب الإقليمي لرابطة الأدب الإسلامي العالمية في المملكة العربية السعودية التي أعلن عنها بمناسبة اختيار " القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 "

كما نشرته وكالة أنباء الشعر العربي

أحببت أن يشاركني موقعك الرائد وزواره الكرام الفرح به

http://www.alapn.com/index.php?mod=article&cat=Interviews&article=8974

ولك جزيل الشكر

الشاعر

حسن شهاب الدين

               

بلاغ صحفي

المسرح المتوسطي والحداثة

شعار الدورة الخامسة لفضاء طاون المتوسطي للمسرح المتعدد

ااحتفاء بالقدس كعاصمة للثقافة العربية بتطوان المغربية

تحت شعار"المسرح المتوسطي والحداثة" تنظم مؤسسة المسرح الأدبي بتطوان بشراكة مع الجماعة الحضرية الدورة الخامسة لفضاء تطاون المتوسطي للمسرح المتعدد خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و13 دجنبر احتفاءا بالقدس كعاصمة للثقافة العربية بمشاركة عدد من رواد من المسرح المغربي والعربي والدولي، وبحضور ثلة من المخرجين والنقاد والمؤلفين، والأدباء من: المغرب وفلسطين، والجزائر، وتونس، ومصر، وفرنسا. هذا وسيعرف الافتتاح الرسمي للمهرجان يوم الإثنين7 دجنبر ابتداءا من الساعة الثامنة مساء بمسرح إسبانيول عرض مسرحيتان رقميتان (لابو بكيت) من المغربية. كما ستنطلق في اليوم الموالي الورشات التكوينية التي تهم الإبداعات المسرحية المتوسطية كورشة التشخيص التي يؤطرها عبد الغاني بن طارة، وورشة الإخراج من تأطير فادي فوكيه). وقد عمدت المؤسسة إلى برمجة عدد من اللقاءات المفتوحة بفضاء المؤسسات التعليمية الهدف منها دعم العملية التعليمية التعلمية، والاحتفاء بالمسرح في رحابها بغية تقريب المسرح والفن عموما إلى الناشئة.حيث سيكون تلاميذ وتلميذات ثانوية الحسن الثاني مع لقاء مفتوح مع د.عبد الكريم برشيد على الساعة الرابعة مساءا من تنشيط محمد أسيداه. في حين سيكون تلاميذ وتلميذات ثانوية وادلاو على موعد مع الأديب محمد أنقار في لقاء مفتوح على الساعة15.30مساء. تنشيط محمد أهواري. وسيشهد نفس اليوم أيضا بمدينة الفنيدق عرضا مسرحيا "هبوط اضطراري" من مدينة القدس الفلسطينية من أداء مسرح حكايا على الساعة الرابعة مساءا. وفي حدود الساعة الثامنة مساء سيكون جمهور تطوان على موعد بقاعة إسبانيول مع عرض مسرحي لفرقة طارة للإنتاج من تونس يحمل عنوان"على قيد الحياة". هذا وسيستمر برنامج اليوم الثالث صباحا بمواصلة الورشات، بعدها على الساعة الخامسة بفضاء المعهد الفرنسي بتطوان ستنطلق"ندوة المسرح المغربي وإشكال الحداثة" بمساهمة د.محمد أنقار، والطاهر القر، ويؤطرها كل من د. محمد المعادي وسعيد اكويرة. في حين سيكون جمهور مدينة الفن في الأزقة شفشاون على موعد مع مسرحية من مصر"الغرباء لا يشربون القهوة" من إنجاز مركز الهناجر للفنون الدرامية. وابتداءا من الساعة الثامنة مساءا سيكون عشاق مدينة الحمامة البيضاء بفضاء مسرح إسبانيول على مائدة مسرحية من إنجاز فرقة مسرح الفصول بشفشاون بعنوان" كن صديقي". أما صباح اليوم الرابع فستحتضن ثانوية جابر ابن حيان بتطوان لقاءا مفتوحا مع الفرق المسرحية المشاركة: المغرب. الجزائر. فلسطين.تونس. مصر حول "المسرح العربي: الواقع والآفاق" على الساعة 10صباحا من تأطير د.الطيب الوزاني. وعلى الساعة الخامسة مساءا سيلتقي جمهور مدينة مرتيل الغجرية بفضاء المركز الثقافي الأندلس مع المسرحي عبد الكريم برشيد في لقاء مفتوح يؤطره الناقد السينمائي عبد اللطيف البازي. ويختتم اليوم بعرض مسرحي لفرقة اقليلن للفنون الدرامية من الجزائر موسومة ب" مسرحية زمن الاجتياح" على الساعة الثامنة مساءا بمسرح إسبانيول. أما اليوم الخامس فسينطلق صباحا على الساعة العشرة بعرض لمؤسسة المسرح الأدبي بعنوان" صمت" بفضاء المعهد الفرنسي بتطوان. ويختتم اليوم بمسرحية "هبوط اضطراري" بمسرح اسبانيول على الساعة الثامنة مساءا. هذا وستختتم الورشات في اليوم السادس الذي سيعرف تنظيم مائدة مستديرة على الساعة العاشرة صباحا موسومة "كولطيس في ملتقى المعاصرة". وعلى الساعة السادسة مساءا بدار الثقافة بتطوان سيتم عرض مسرحية من فرنسا " ليلة مقياس الحرارة" لفرقة الدرجة الأولى. في حين سيكون ساكنة مدينة المضيق على موعد مع مسرحية" على قيد الحياة" ابتداءا من الساعة الرابعة مساءا. ويختتم اليوم بعرض مسرحية "الغرباء لا يشربون القهوة" من مصر بفضاء مسرح إسبانيول على الساعة الثامنة مساءا. أما اليوم الأخير فسيعرف فضاء مسرح إسبانيول عرضا مسرحيا لفرقة اكواريوم المغربية يحمل عنوان "الحر بالغمزة" على الساعة الثامنة مساءا. وفي تصريح لمدير الدورة الخامسة لفضاء تطاون المتوسطي للمسرح المتعدد المسرحي هشام بن عبد الوهاب أكد أن اختيار (المسرح المتوسطي و الحداثة) شعارا لهذه الدورة، الهدف منه هو تقريب روئ المسرح المغربي ونقاط تقاطعه مع التجارب الحديثة، وكذا محاولة فهم خصوصيات كل واحد منها، حتى نكون مواكبين لتطورات الحركة المسرحية و في قلب الحدث المسرحي العالمي .

لقد إخترنا أن نهدي أعمال هذه الدورة للقدس الشريف حيث تتميز هذه الدورة بإقامة ورشات تكوينية في مختلف التخصصات لفائدة هواة المسرح بالمدينة إضافة أن الفضاء إمتد لكي تشمل أنشطته مدن شفشاون ، المضيق، الفنيدق، وادلاو، مرتيل.

للتواصل مع مؤسسة المسرح الأدبي

[email protected]

0539713396

               

منتظر الزيدي عضوا فخريا

في تجمع شعراء بلا حدود

نظرا للبطولة والبأس الشديد والخلق القويم الذي يتمتع به البطل منتظر الزيدي ، وبعد ما تعرض له من رمي بالحذاء من قبل صحافي عراقي صغير في أثناء ندوة صحفية مقامة على شرف الزيدي في نادي الصحافة العربي في العاصمة الفرنسية ؛ فقد قرر تجمع شعراء بلا حدود أن يمنح البطل منتظر الزيدي العضوية الفخرية في التجمع تقديرا له وإعجابا بموقفه الأصيل الذي ينبذ التفرقة والعنصرية والطائفية ، ويؤكد على وحدة العراق وانتمائها إلى أمتها العربية.