دورة في  موسيقى الشعر العربي

دورة في  موسيقى الشعر العربي:

كيف تكتب الشعر في سبعة أيام؟!

الرابطة الأدبية

ضمن نشاطات اللجنة الثقافية بمجلس طلاب الجامعة الإسلامية بدأت في أول يوم من أيام رمضان المبارك (يوم الثلاثاء 4/10/2005) فعاليات دورة موسيقى الشعر العربي التي يحاضر فيها الدكتور كمال غنيم.

واحتشد فيها خمسون مشاركا من طلبة الجامعة تحت شعار : " كتابة الشعر في سبعة أيام"، وستتواصل الدورة عبر سبعة لقاءات أسبوعية، يتلوها نشاط أدبي متواصل ومفتوح ضمن فعالية "الصالون الأدبي" الذي سيدير لقاءاته الدكتور كمال غنيم.

وقد رحب مسئول اللجنة الثقافية علي النابلسية بالطلاب المشاركين، ووعد بدعم مجلس الطلاب لفكرة الصالون الأدبي ونشاطاته المتوقعة، وتمنى لجميع المشاركين في الدورة النوعية التوفيق والنجاح.

أما الدكتور كمال غنيم فقد أكد على توقعاته لنجاح الدورة خصوصا بالتواصل المتوقع من خلال الصالون الأدبي المفتوح الذي يتابع الكتابات الجديدة ويقدم التوجيهات المفيدة على صعيد الأدب والفن مما يسهم في إنضاج التجارب الجديدة، وأكد على أهمية الوقت في هذه الدورة، وبدأ بشرح مستفيض لقواعد موسيقية أساسية، موظفّا التطبيق العملي، من خلال مشاركة الطلاب في فعاليات الدورة وتطبيقاتها.

وأكد الطالب نور رياض على سهولة المادة التعليمية، وسرعة فهمهم وتجاوبهم مع معطياتها، ورحب بفكرة الصالون الأدبي معتبرا أنها تحقق لهم أملا طالما انتظروا تحقيقه، وأبدى تفاؤله بإمكانية نجاح أهداف الدورة والصالون الأدبي.

ومن الجدير بالذكر أن شعبة أخرى من دورة موسيقى الشعر سيتم افتتاحها من خلال مجلس الطالبات في الجامعة خلال الأسبوع الحالي.