الشيخ سليمان عبد العزيز الراجحي

أنا لله وانا اليه راجعون رحم الله الشيخ سليمان عبد العزيز الراجحي رحمة واسعة وتقبل أعماله الخيرة وبارك فى اولاده  وذريته واعانهم على فعل الخيرات كما كان ابوهم. حيث اعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس” قبل قليل في بيان عاجل  اليوم الثلاثاء 27-6-2017 وفاة رجل الأعمال السعودي والمصرفي المعروف سليمان بن عبدالعزيز الراجحي عن عمر يناهز 97 عاما ، فيما اعلنت عائلة الفقيد تشييع جثمان الشيخ سليمان الراجحي عقب صلاة العصر يوم الاربعاء 4 شوال 1438 في جامع الراجحي بالرياض.

ويعتبر رجل الاعمال الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي أحد أشهر رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية. نشأ فقيراً وبدأ في تجميع ثروته من الصفر عبر أعمال مختلفة ابتداء من العمل كحمال ورمَّاد وطباخ وقهوجي وصبي صراف إلى إدارة أعمال الصرافة والتجارة في العقار على مستويات عالمية.

الشيخ سليمان الراجحي شريك مؤسس مصرف الراجحي، أول بنك إسلامي في المملكة وأحد أكبر البنوك الإسلامية في العالم، كما يملك العديد من الشركات المساهمة في التنمية الزراعية والغذائية والصناعية في المملكة وخارجها مثل دواجن الوطنية، الوطنية للصناعة، الوطنية للنقل بالإضافة إلى دواجن الوطنية وقد اعلن في يوم 4/6/2014 في مؤتمر اقيم في مدينه الجوف انها وقف لله تعالى – مصر وغيرها من المشاريع.

عُرف عن الشيخ سليمان ميله الدائم للعمل الخيري، وتوج هذا العطاء بأن أوقف ثلثي ثروته، حال حياته، في سبيل الله ووزع الثلث الباقي على أفراد عائلته. وتم إنشاء شركة قابضة، شركة أوقاف سليمان الراجحي القابضة، لتكون الذراع الاستثماري لإدارة الوقف، بينما تقوم مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية بإدارة القسم الخيري وتوزيع الريع القادم من القطاع الاستثماري في المشاريع الخيرية وأعمال الخير المتنوعة. ذلك بالإضافة إلى كليات سليمان الراجحي في البكيرية، مسقط رأس الشيخ سليمان.

وسوم: العدد 727