إعلان " أنا بخير"...!

إعلان " أنا بخير"...!

هنادي نصر الله

[email protected]

إذا كنتْ متعبْ إبتسم.. وقُل " أنا بخير" ..

إذا كنتَ حزين.. إبتسم.. وقل" أنا سعيد"..

إذا كنت كئيب ..إبتسم ..وقُل" أنا في قمةِ الفرح"..

حافظ على جمالِ روحك؛ وتألقّ؛ كافح الحزنّ بتحريكِ شفتيك؛ لا تكن قاطب الوجهِ؛فلن تجنِ سوى الحرمان..

لا تبكِ على أطلالِ ماضيك؛ لا ترثي ميتًا؛ لا تزر وزارةَ غيرك؛ أخرج من مشاكلك بسلام، بهدوء، بلين، ببساطة؛ أخرج من همكَ مثلما تخرج الشعرة من العجينة...

دعهم يتعجبون من أساليبكَ العجيبةِ والساحرةِ في التعامل مع الحياةِ إن شاكلتك يومًا بظرفٍ قاهرٍ وطارئ...علِمهم أن للحلِ فنونٌ لا يُتقنها إلا فريدٌ مثلك؛ فلا تشكِ لهم جرحًا أنتَ صاحبه؛ لا يؤلم الجرح إلا من به ألم..

إذا سألك أحدهم عن حالكَ قُل لهم " دومًا بخير"..وإذا كررّ سؤاله مرةً أخرى، كرر لهم" دومًا بخير.. حتى الرمق الأخير سأبقى بخير"..

فوّت عليهم فرصةً ذهبيةً ينتظرونها؛ كي يشمتوا فيك؛وكُن أميرًا بتحليك بسياسة النفس الطويل؛ وحافظ على حضورك في اللحظةِ التي يتوقعون انعزالك وانطوائك وانسحابك؛واجه التيار بشجاعة؛ ولا تنسحب.. فالإنسحاب هزيمة..

لا تقل" أريد أن أنجو برأسي" اطرحْ من ذهنك فكرة" الهروب" فالهروب في لغةِ أهل الهمةِ استسلام، عجز، ضعف... فهل ترضى بأن تكون مستسلم، عاجز، ضعيف...؟

عُضْ على جرحكَ أيًا يكن نوعه؛ وواصل دربك، وردد بأعلى الصوت يا عالم" أنا بخير" لقد أنعم الله عليّ نعمًا كثيرة لا تُعد ولا تُحصى، لم يخلقني مشلولاً ولا مختلاً عقليًا ولا مريضًا نفسيًا، أسير على قدميّ، وأتناول طعامي، وأشرب شرابي، وأنام، وأرفه عن نفسي، ولا أشكو من أي داء..

فلِم أتجهم وأعبسْ إن زارتني يومًا غيمةَ حزن؟؟ لِم أفقد بوصلة إتزاني؟ لم تنهارُ قواي؟ لم أغضب؟ لِم لا أقولُ أنني بخير؛ يا غيمة الحزنِ ستنقشعين؛ وما عليّ إلا أن أُحسنّ استقبالكِ وتقديم واجب الضيافةِ لكِ ولن أجد سوى أجمل من الصبر؛ فالصبر جميل ويجلب الخير، يا كل حزنٍ ويا كل سوءٍ ويا كل غضبٍ " أنا بخير"..!

لِم لا أتذكر " قل لن يُصيبكم إلا ما كتب الله لنا" ولِم لا أستوعب" وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم"..لِم لا أتشبثُ دومًا وأبدًا باللحنِ الجميل" أنا بخير"..

عزيزي القارئ.. اقنع نفسك بأنها " بخير" وستجد حالك يتطورُ نحو الأفضل؛ستحقق نتائج مذهلة.. فقط قُلها من أعماقِ قلبك" بخير" وأشغل نفسك في أعمال الخير، ولا تهتم بما يقوله الغير، وغنِ مع الطير" عزة نفسك بين الناس تساوي الدنيا وما فيها" ولهذا عاهدني بأن تبقى بخير.