ذكريات للبيع

ذكريات للبيع

سهام عبد الرزاق

أرخى الليل سداله  ولبست السماء لحافها الأسود واحتل الظلام أرجاء الدنيا ليسمعني سكونه الهادئ الذي اخترق أوصالي ؛ فسكن الكون ولم تسكن ذكرياتي... وراحت منطلقة تعلن تمردها وتفتح أمامي ملفا مستوحى من أحداث تعرفني ولا أعرفها، أو لأقل: لم أرد أن أعرفها !... هل أنا التي تدارست القرآن الكريم ثم لم تتقيد بتعاليمه ؟!... هل أنا التي أحبت الله عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم ولم تصبر على هذا الحب؟!... هل أنا التي سمعت الذكرى ولم تتذكر؟!... هل أنا التي تاهت بها الأيام فرمتها بين أحضان المعاصي وإن صغرت فارتمت بها ؟!...* فأضعت أوقاتي بين اللغو واللهو! * ولم أغتنم أيام صحتي في الصلاة والصوم! * ولم أحافظ على إقامة صلاتي وخاصة الفجر!   *واغتبت أخواتي ولم أعذرهن فملأت قلبي بالكره والغل!

*ولم أقل لنفسي : يا نفس انظري للمستقبل وأعدي العدة للآخرة؛ فمن يعمل سوءا يجز به... واتخذي من خديجة وعائشة وفاطمة القدوة.

وتاهت بي الذكريات وذكرتني ، واعتصرت نفسي ألما ولامتني ، وأحسست بقلبي يستسلم للألم واليأس لولا صلاة الفجر التي أنقذتني... وجاءت الدعوة للفلاح فسالت دموع الندم وقمت لأغسل أوصالي وأغسل معها قلبي وأعلن متابي لله رب السماوات والأرض وأبيع ذكرياتي بحسنات تمحو جميع سيئاتي بإذن الله وأسأله تعالى عز وجل حسن الختام.