زفرة

زفرة

د. طارق باكير

[email protected]

جامعة الباحة

أيها العالم :

أيها العالم المتنفذ المتحكم .. الحريص الشفوق على حقوق المرأة والطفل والإنسان والحيوان والطبيعة والآثار .. التي تروق لك ،  وتخصك أنت فحسب !

أيها العالم الحر السيد .. المعادي للعنف والإرهاب والتمييز العنصري .. الذي يروق لك ،  ويطالك أنت فحسب !

أيها العالم الآمن .. الحريص على الأمن والسلم والسلام العالمي ..لأمنك وسلامتك أنت فحسب!

إلى متى تبقى ساكتا لاهيا لا مباليا بقصف المدن والقرى والأحياء بالطائرات الحربية والمدافع  – أيها العالم - وقد علمت أن في سورية حاكما وعصابات تعمل على إبادة شعب بروح عنصرية طائفية ، وترتكب المجازر الجماعية في كل بلد وفي كل يوم بأيد عنصرية طائفية .. وعلمت  بنزوح الملايين من النساء والأطفال والشيوخ من وطنهم بأيد عنصرية طائفية ، إلى الدول المجاورة  والبعيدة .. تجنبا للقصف والقتل والذبح والسجن والتنكيل .. حتى ضاقت بهم الدول ذرعا ؟

أيها العالم الحريص على العدالة وتطبيق القانون الدولي على الأمم والشعوب .. متى ستصحو ، ومتى يستيقظ ضميرك الإنساني ، ومتى ستبادر .. وأنت تستطيع أن توقف المأساة العنصرية الطائفية بكلمة حاسمة واحدة منك !

أيها العالم : سيتذكر شعب سورية دائما ، أنك كنت شريكا في المأساة الفظيعة ، وحرب الإبادة العنصرية الطائفية التي يتعرض لها ، لتدمير شعب طامح أبي عزيز كريم .. لأنه لا يروق لك هكذا شعب .. لأنك حاقد – أيها العالم - لأنك عدو للحرية والتحرر والكرامة الإنسانية – أيها العالم -  فكيف تتوقع أن يكون رد شعب سورية عليك ، بعد أن يدفع الثمن الباهظ  من أجل تحرره ، وينال حريته وكرامته رغما عنك – أيها العالم - ؟!