بيانات وتصريحات

بيانات وتصريحات

بيان إدانة جريمة إبادة ضد الإنسانية

تعرضت لها ناحية بهرز في ديالى

في الثاني والعشرين من آذار الجاري ارتكبت الاجهزة الأمنية التابعة لنوري المالكي والمسنودة بالميليشيات الطائفية الموالية لإيران جريمة بشعة في ناحية بهرز راح ضحيتها ما يزيد على 44 من أبنائها وحرق اربعة مساجد ونهب العديد من البيوت والمحال التجارية ، يأتي ذلك ضمن مخطط تعرضت ولازالت تتعرض له ديالى ويستهدف اجبار سكانها الأصلاء على مغادرة المحافظة لغرض احداث تغيير ديموغرافي واضح الابعاد والمرامي . 

نفذت الجريمة بأيدي الاجهزة الأمنية التي تتلقى اوامرها من  رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي الذي اطلق على نفسه قبل ايام بأنه ( ولي الدم ) ، نعم هو ولي الدم ، ولكن ليس للقصاص واشاعة العدل بل للمتاجرة والترويج للانتخابات ، هو ولي الدم لأغراض التجديد لولاية ثالثة ، لم يكترث بدماء العراقيين تسفك في عدوانه على الانبار ، هو يتاجر بدماء المدنيين العزل كما يتاجر بدماء الجنود ، وكما تاجر في الدم يسفك غزيراً في الحويجة ومعسكر أشرف والزركة  وحتى حادثة مقتل الصحفي محمد بديوي الشمري وغيرها كثير ....

 المالكي وبسبب نزعته الطائفية لن ينتصر للدم الذي أريق في بهرز لأن ضحاياه من اهل السنة  ولان هذا الموقف لن يعزز في تصوره من فرص فوزه في الانتخابات القادمة ، لهذا لن يصدر المالكي اعتذارا ولا أسفا ولن يأمر بالتحقيق ولن يقدم مشتبها به للعدالة ولن يعوض العوائل المتضررة ولن يتخذ أية إجراءات من شانها تفادي تكرار ما حصل ...هو يتصرف كما تصرف في المجازر السابقة التي إرتكبها في المحمودية والحويجة وسجن الحوت ومعسكر أشرف ...هو لا يستطيع ذلك لأنه ببساطة متورط وما كانت هذه الاجهزة أو الميليشيات العميلة لتجرأ على قتل الناس العزل لولا تعليمات مباشرة منه شخصيا .

تكررت المجازر التي يرتكبها المالكي في ديالى ، في المقدادية والسعدية والكاطون وإمام ويس وخان بني سعد والخالص وغيرها ، مجزرة تتبعها مجزرة ،  برنامج  للتطهير الطائفي و يتأكد في هذه الجريمة التي ترقى الى جريمة إبادة ضد الانسانية لمضمونها الطائفي ما يستدعي تحرك المجتمع الدولي ممثلا بمنظماته الحقوقية التي نأمل ان تنشط وترسل على الفور لجان تقصي حقائق للتعرف على تفاصيل المجزرة وتشخيص المتورطين فيها أملا في تقديمهم للعدالة .

 ان سكوت المجتمع العربي والإسلامي والدولي على جرائم نوري المالكي هو الذي شجعه لارتكاب المزيد ، ولو تصرف معه بحزم بعد هجومه على الحويجة لما تجرأ الى اليوم في قصف المدنيين في الفلوجة والرمادي والطارمية وجرف الصخر والمشاهدة وسليمان بيك وغيرها ، بل لو وقف العرب مع اخوانهم المظلومين من العرب السنة وهم يتعرضون لتطهير طائفي لم يسبق له مثيل لما استهان نوري المالكي بهم حيث ارتكب الجريمة قبل ثلاثة ايام  فقط من انعقاد مؤتمر القمة الذي جاء بيانه الختامي خاليا من أية اشارة لهذه المجازر !!!

   حق الدفاع عن النفس بات مشروعا في ظل تواطئ الحكومة وارهابها المنظم من جهة وصمت العرب والمجتمع الدولي من جهة أخرى وعلى أهالي ديالى الاخذ بالمبادرة وتنظيم انفسهم بهدف صد اية اعتداءات طائفية مستقبلية والله سبحانه هو الناصر والمعين .

 رحم الله الشهداء وانعم على الجرحى بالشفاء العاجل وانزل السكينة والرحمة على قلوب العوائل المفجوعة وعوض ديالى الصابرة المجاهدة خيرا وبرا واحسانا ، وجعل من بعد عسرتها يسرا

اللهم آمين .

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ  ) آل عمران 200

حفظ الله ديالى من كل سوء

حفظ الله الانبار من كل سوء

حفظ الله العراق من كل سوء

حركة تجديد

27 اذار 2014 م

26 جمادى الأول 1435 هـ

               

دعوة عامّة

بسم الله الرحمن الرحيم

تتوجّه المنظّمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) إلى كافة القوى الوطنيّة الأحوازيّة المُخلصة والشريفة والمؤمنة بالحق العربي الأحوازي بالتحرير من الإحتلال الأجنبي الفارسي البغيض، بالدعوة إلى حضور مؤتمرها الأوّل والذي سيعقد بتاريخ 17/نيسان/آبريل/2014 بهولندا.

وتوجّه منظمة حزم دعوتها العامّة لحضور كافّة الخيّرين والشرفاء من الأشقاء العرب الرافضين للإحتلال الأجنبي الفارسي للأحواز والمؤمنين بالحق العربي الأحوازي في التحرير وإعلان الإستقلال.

وفي الوقت الذي تعلن فيه المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) تأكيدها حق كافة الشعوب غير الفارسيّة ضمن جغرافية ما تسمّى بإيران الباطلة والقائمة على الإحتلالات، فأنّها تدعو كافّة الأخوة مِن القوى الوطنيّة الممثلة لشعب آزربايجان الجنوبيّة، كردستان، بلوشستان وتركمنستان للحضور في مؤتمرها الأوّل.

وإيماناً منها بالوحدة الوطنيّة الأحوازيّة، فأنّ منظمة حزم تؤكّد تمسّكها بالعمل الجماعي والمشترك فيما بين كافة القوى الوطنيّة الأحوازيّة فراداً ومجموعات كسبيل وحيد لرفع المستوى النضالي العربيّ الأحوازي ضد دولة الإحتلال الأجنبيّة الفارسيّة، وبالتالي تحقيق الأهداف المنشودة لشعبنا العربيّ الأحوازيّ الأبيّ نحو التحرير والإستقلال.

وتذكّر المنظّمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) أنّ شهر نيسان، تتجسّد فيه روح التآخي والتآزر واللحمة الوطنيّة الأحوازيّة لإحياء الذكرى التاسعة والثمانون للإحتلال الأجنبي الفارسي الغاشم على دولة الأحواز العربيّة وما نَجَمَ عنه من مأساة حقيقيّة وجرائم تعسفيّة ضد شعبنا الأبيّ، وكذلك الذكرى التاسعة لإنتفاضة الإرادة الأحوازيّة المباركة التي فجّرها هذا الشعب المغوار بوجه المحتل الأجنبي، إذ تتضافر جهود الوطنيين الشرفاء في الداخل وفي المنفى لتأكيد الرفض الأحوازي القاطع للإحتلال والإصرار على تحرير الوطن وإعلان الدولة العربيّة الأحوازيّة الحرّة والمستقلّة.

عاش الشعب العربيّ الأحوازي المغوار

وكفاح حتّى التحرير

المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز

(حـــــــــزم)

               

أحرار:

خمسة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن خمسة أسرى لا زالوا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال مؤكدين عد رضوخهم ومواصلة مسيرة الإضراب حتى تحقيق مطالبهم.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار، إن الأسرى الخمسة المضربين هم:

الأسير أيمن اطبيش (33) عاماً من مدينة الخليل ومضرب عن الطعام لليوم ال 35 على التوالي احتجاجاً على اعتقاله الإداري المتواصل.

الأسير أمير الشماس (24) عاماً من مدينة الخليل، ومضرب عن الطعام لليوم ال 83 على التوالي، وهو متواجد حالياً في مشفى "تلهشومير"، ويعاني من تدهور في وضعه الصحي، حيث انخفض وزنه بشكل كبير ويصاب بوخزات في القلب في بعض الأحيان ويتعرض لحالات من الإغماء.

الأسير أحمد الخطيب (30) عاماً ومضرب عن الطعام لليوم العاشر على التوالي، احتجاجاً على أساليب التحقيق والتعذيب الذي تعرض له بعد اعتقاله.

الأسير داوود حمدان (33) عاماً من بلدة الشواورة في مدينة بيت لحم، أعلن إضرابه منذ تاريخ: 31/3/2014، احتجاجاً على اعتقاله الإداري الذي أمضى فيه أعواماً سابقة، والأسير داوود هو شقيق الأسير المحرر أيمن حمدان والذي خاض إضراباً متواصلاً عن الطعام 129 يوماً.

الأسير صالح صلاحات (37) عاماً من مدينة بيت لحم، وقد خاض إضرابه عن الطعام مع الأسير داوود حمدان في تاريخ: 31/3/2014 احتجاجاً على الاعتقال الإداري.

وأشار الخفش، إلى إن هناك أسرى آخرين يلوحون بالإضراب عن الطعام وبدأو بإرجاع الوجبات بشكل جماعي، احتجاجاً على ممارسات إدارة السجون ضدهم.

               

سند تطلق حملة إلكترونية

لنشر الانتهاكات الواقعة على الإعلام

أطلقت شبكة المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي "سند" حملة إلكترونية لنشر الانتهاكات التي تقع على الإعلاميين عند حدوثها، بالإضافة إلى المباشرة في توعية الصحفيين بنوعية هذه الانتهاكات وأهمية كشفها والإفصاح عنها.

وقال مركز حماية وحرية الصحفيين المؤسسة التي تدير أعمال شبكة "سند" أن "الهدف من هذه الحملة هو فضح المنتهكين ومنع إفلاتهم من العقاب، وتوفير معلومات لوسائل الإعلام لمتابعة الانتهاكات، وكذلك ترسيخ حق المجتمع في المعرفة، وتوثيق الاعتداءات على حرية الصحافة عبر أرشفتها إلكترونياً.

وأعلن المركز أن الحملة ستبدأ اليوم 1/4/2014 واعتمدت وسم "هاشتاغ" #انتهاكات_حرية_الإعلام حتى يتم استخدامه وتداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك"، داعياً الإعلاميين والنشطاء إلى المساهمة في الترويج له عبر توسيع انتشاره على أكبر قطاع ممكن.

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور أن هذه الحملة بدأت بعد عامين من الجهد المؤسسي لبناء شبكة "سند" لرصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الإعلاميين في العالم العربي، وقبيل عقد ملتقى المدافعين عن حرية الإعلام في شهر أيار المقبل.

وأعرب عن أمله بأن تحقق هذه الحملة الهدف الأساسي لها وهو الحد من الانتهاكات الواقعة على الإعلاميين ومنع إفلات المعتدين على حرية الإعلام من العقاب.

وحث منصور الإعلاميين في العالم العربي للتبيلغ عن الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرضون لها أو يسمعون عنها.

ودعا جميع المهتمين والداعمين للتواصل والمشاركة في الحملة عبر حساب مركز حماية وحرية الصحفيين على الفيسبوك

https://www.facebook.com/cdfjorg

وحساب المركز على التويتر @cdfjorg.

               

رفع العلم الوطني الاحوازي في مباراة فولاذ الاحوازي

نقلت مصادر موثوقة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية التابع لـ((جدش)) رفع العلم الوطني الاحوازي في مباراة فولاذ الاحوازي التي تقام  اليوم في الاحواز العاصمة.و اكدت المصادر ان احد المواطنين الاحوازيين قام برفع العلم الوطني الاحوازي ولكن سرعان ما اتجهت الاستخبارات التابعة للاحتلال الفارسي نحوه و قامت باعتقاله و نقلته بسرعة الى مكان مجهول.

وتقام اليوم في ملعب السكراني ((الغدير)) في الاحواز العاصمة مباراة دولية بين فريق فولاذ الاحوازي و فريق بنيودكور الاوزبكي و قبل هذا كانت هناك مباراة بين كل من فريق فولاذ الاحوازي و فريق الفتح السعودي منذ ما يقارب الاسبوع و في تلك المباراة المباراة فاجئ الجماهير الاحوازي الاحتلال الفارسي حيث اطلق خلالها الاحوازيين و في نفس الملعب هتافات وطنية وعاد اليوم الاحوازيين وفي المباراة الجديدة لفريقهم فولاذ ليطلقوا هتافات وطنية وليرفعو العلم الوطني الاحوازي متحدين الاحتلال الفارسي.

لابد من الاشارة ان الاحواز المحتلة تقترب من الذكرى التاسعة و الثمانون لاحتلالها على يد الفرس و عادة خلال شهر ابريل تشهد الاحواز تحركات واسعة من احتجاجات و مظاهرات تنديدا بالاحتلال الفارسي و احياءا لهذه المناسبة التي تعد مناسبة مؤلمة على الشعب العربي الاحوازي.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

01.04.2014

www.ADPF.org

               

حزب التحرير:

السلطة تحول محيط مسجد البيرة الكبير

لثكنة عسكرية وتعتقل قرابة 100 من عناصرنا

أفاد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين بأنّ السلطة الفلسطينية أقدمت مغرب اليوم السبت على تطويق مسجد البيرة الكبير واقتحامه لاعتقال عناصر الحزب والمصلين المتواجدين في المسجد لحضور درس للحزب يعقده بشكل أسبوعي رتيب، والاعتداء عليهم.

وكان الحزب قد أصدر بيانا صحفيا صباح اليوم، قال فيه بأنّ "الأجهزة الأمنية قد قامت باعتقال ثلاثة من شباب حزب التحرير من مسجد البيرة بعد صلاة الجمعة يوم أمس، واعتدت عليهم بالضرب المبرح في مركز الاعتقال حتى سالت الدماء من وجوههم، ثم أطلقت سراحهم ودماؤهم تنزف من الجراح." وأضاف البيان: " وفي يوم السبت الماضي، قام أحد عناصر الأجهزة الأمنية برفع مسدسه على المصلين الذين وقفوا في وجه مدير الأوقاف مستهجنين اعتداءه وشتمه للمدرس عمر أبو سارة حينما شرع بإلقاء الدرس في مسجد البيرة الكبير، بعد صلاة المغرب."

ومن جانبه، أكد المهندس باهر صالح، عضو المكتب الإعلامي، بأنّ الأجهزة الأمنية قد حولت محيط مسجد البيرة الكبير إلى ما يشبه الثكنة العسكرية واعتقلت ما يقارب المائة من عناصر الحزب من على أبواب المسجد ومن داخله بعد اقتحامه، واعتدت عليهم بالضرب في مشهد وحشي ينم عن العقلية الأمنية التي تربت عليها الأجهزة الأمنية.

وأفاد صالح، بأنّ الأجهزة كانت تتقصد المقدسين من بين المصلين، وتتقصى عنهم بحيث لوحظ أنها تطلق سراح من يحملون الهوية الفلسطينية بينما تعتقل المقدسيين من حملة الهوية الزرقاء، وهو ما ينذر برأيه بتكرار فعلة السلطة المخزية التي أقدمت عليها العام الماضي بتسليم المقدسيين إلى قوات الاحتلال. وأضاف بأن الأجهزة الأمنية قد اعتقلت أيضا طاقم تلفزيون وطن الذي حضر لتغطية الحدث.

وهو ما اعتبره صالح عنجهية وغطرسة سلطوية غير مقبولة، وتعكس حالة الاستقواء بالاحتلال على أبناء فلسطين والمقدسيين، على خلاف ما تصيح به السلطة مدعية تعزيز المواطنين وصمود المقدسيين.

وشدد صالح على حق الحزب في التعبير عن أرائه ومواقفه الشرعية، وإصراره على مواصلة أعماله السياسية الهادفة إلى التصدي لكل محاولات التفريط والتطبيع و"شرعنة" الاحتلال ومحاولات السلطة للسطو على المساجد لتحويلها إلى منابر سلطوية هباشية.

29/3/2014

               

أحرار:

12 شهيداً و 364 حالة اعتقال

في الأراضي الفلسطينية خلال مارس 2014

أفاد التقرير الشهري الصادر عن مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن 12 شهيداً فلسطينياً ارتقوا برصاص الاحتلال خلال شهر آذار من العام الجاري 2014، منهم 6 شهداء في قطاع غزة، و6 آخرين في الضفة الغربية.

أما حالات الاعتقال في الأراضي الفلسطينية فبلغت خلال شهر آذار (  364 حالة)، وكانت الاعتقالات مرتبة وفق العدد كالآتي:

مدينة القدس جاءت في المرتبة الأولى من حيث عدد الاعتقالات، حيث بلغت الاعتقالات فيها (83 حالة)، بينما جاءت مدينة الخليل في المرتبة الثانية وبلغ عدد حالات الاعتقال فيها (81 حالة).

وشهدت مدينة جنين اعتقال (48 مواطناً) خلال الشهر، بينما شهدت مدينة بيت لحم اعتقال (46 مواطناً)، أما مدينة نابلس، فشهدت اعتقال (43 مواطناً).

وبلغ عدد حالات الاعتقال في مدينة قلقيلية (17 حالة)، وفي مدينة رام الله (13 حالة)، وفي مدينة أريحا بلغ عدد المعتقلين (11 مواطناً) وفي محافظتي سلفيت وطولكرم بلغ عدد الاعتقالات في كل منها (8 حالات)، أما قطاع غزة المحاصر فاعتقل منه الاحتلال خلال آذار (6 مواطنين)، بينما لم تشهد محافظة طوباس أي اعتقالات خلال الشهر.

وتراوحت تلك الاعتقالات في صفوف المواطنين ما بين اعتقالات ضمن حملات مداهمة للمنازل، واعتقالات أثناء المواجهات مع جنود الاحتلال الاسرائيلي، واعتقالات عبر الحواجز العسكرية الاسرائيلية المنصوبة على الأراضي الفلسطينية في كل مكان.

وأشار مركز أحرار، إن الشهداء الذين ارتقوا في غزة والضفة ووفق التسلسل الزمني هم:

الشهيدة آمنة قديح (57 عاماً) من بلدة خزاعة في قطاع غزة، استشهدت برصاص الاحتلال بالقرب من المنطقة الحدودية للقطاع بتاريخ: 1/3/2014.

الشهيدين: مصعب الزعانين (21 عاماً) وشريف ناصر (31 عاماً) من بيت حانون في قطاع غزة، والذين استشهدا بغارة اسرائيلية بتاريخ: 3/3/2014.

الشهيد رائد زعيتر (37 عاماً)، من مدينة نابلس، والذي يعمل قاضياً في الأردن، استشهد برصاص أحد الجنود على معبر الكرامة الواصل بين الضفة والأردن مما أدى لاستشهاده، وذلك بتاريخ: 10/3/2014.

الشهيد ساجي درويش (20 عاماً) من مدينة رام الله، استشهد برصاص الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من النقطة الاستيطانية "جفعات آساف" الواقعة شمال الضفة الغربية، وذلك بتاريخ: 10/3/2014، والشهيد ساجي درويش طالب جامعي في كلية الإعلام في جامعة بير زيت.

الشهداء الثلاثة من قطاع غزة، والذين ارتقوا في قصف اسرائيلي استهدفهم بتاريخ: 11/3/2014، وهم: اسماعيل أبو جودة (23 عاماً)، شاهر أبو شنب (24 عاماً)، عبد الشافي معمر (33 عاماً)، وهم من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

الشهيد الفتى يوسف الشوامرة (16 عاماً) من دورا الخليل، استشهد برصاص جنود الاحتلال بالقرب من الجدار الفاصل بتاريخ: 19/3/2014، وهو طالب في المدرسة.

الشهداء الثلاثة من مخيم جنين، والذين اغتالتهم قوات الاحتلال الاسرائيلية بتاريخ: 22/3/2014، وهم:

الشهيد حمزة جمال أبو الهيجا (21 عاماً)، وهو نجل الأسير الشيخ جمال أبو الهيجا، الشهيد محمود أبو زينة (27 عاماً)، الشهيد يزن جبارين (23 عاماً).

 من جهته قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار إن مدن الضفة الغربية مستباحة بكل ما تعني الكلمة من معنى ويتم اقتحامها في كل ليلة ليتم اعتقال فلسطينيين كما ، أن هذه الحالات التي قام مركزه برصدها وقد تكون هناك حالات لم يتم رصدها .

               

بعد قضائه 12 عاماً خلف القضبان

سلطات الاحتلال تُفرج اليوم

عن المجاهد غسان محمود نايف إستيتي

من مخيم جنين

من المقرر أن تُفرج سلطات الإحتلال الإسرائيلي اليوم ومن سجن النقب الصحراوي  وعلى معبر الظاهرية جنوب الخليل، عن الأسير المجاهد غسان محمود نايف إستيتي (30 عاما)  من مخيم جنين بعد أن أمضى 12 عاماً كاملة خلف القضبان، وكان غسان قد أعتقل يوم 30/3/2002  في مدينة رام الله وذلك بعد رحلة ملاحقة ومطاردة طويلة وذلك قبيل معركة مخيم جنين وإجتياح مناطق السلطة الفلسطينية، وقد وجهت له محكمة الإحتلال العسكرية عدة تًهم أهمها مقاومة الإحتلال ونيته الإستشهاد، وأصدرت عليه حكماً بالسجن لمدة 12 عاماً.

وقد تنقل الأسير المحرر غسان من مواليد 11/5/1984، بين عدة سجون حتى إستقر بها الأمر في سجن النقب الصحراوي، وقد خاض خلال فترة إعتقاله ثلاث إضرابات جماعية والتي كان آخرها بتاريخ 17/4/2012, هذا وقد حصل خلال فترة سجنه على شهادة الثانوية العامة، والتحق مؤخراً بدراسته الجامعية، وقد منَّ الله عليه وأكرمه بحفظ كتاب الله غيباً، وحصوله على السند.

من جهته قال وزير الأسرى السابق المهندس وصفي قبها الذي عاش مع غسان لأكثر من عام في نفس السجن عام 2009، أن الحكم الذي صدر على الأسير غسان كان في منتهى القسوة مقارنة بتهم مشابهة وخاصة أن إعتقاله قد جاء ولم يبلغ سنه يومها الثمانية عشر عاماً الأمر تجاهلته المحكمة العسكرية ولم تأخذه بعين الإعتبار.

ويستعد مخيم جنين وعائلته لإستقبال إبنهم المحرر اليوم بين صلاتي المغرب والعشاء من على مفرق الشهداء جنوب جنين وصولاً إلى منزله في مخيم جنين،  وقد تمَّ تزيين منزل العائلة والشوارع المحيطة بالصور والأعلام الفلسطينية .

               

لافتة تسئ للخليفة الثاني عمر ابن الخطاب

تضع الجنوب الأحوازي في حالة اقتحان

نقلت مصادر للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية التابع لـ ((جدش)) من الجنوب الاحوازي تحديدا من مدينه عسلو و نخل تقي عن حالة اقتحان تسود المنطقة و ذلك بسبب اساءة قام بها الاحتلال الفارسي للخليفة الثاني عمر ابن الخطاب.

و تضيف المصادر ان الاحتلال الفارسي وضع لافتة كبيرة ترمز الى الطائفية حيث جاء في هذه الافتة اساءة للخليفة الثاني عمر ابن الخطاب. و قد وضع هذا الامر المنطقة برمتها في حالة اقتحان حيث احتج اهالي مدينة عسلو و نخل تقي بقوة و طالبو مسؤولي الادارة برفع الافتة دون تاخير حيث اضطر هولاء المسؤولين رفعها و بسرعة.

تحاول السلطات المحتلة الفارسية خلق الفتن في الوسط الاحوازي و ذلك من خلال التعدي و الاساءة الى الرموز العربية الاسلامية خاصة الخلافاء الراشدين. و ما هذا العمل الذي قامت به هذه الشركة الا تعمدا لاشعال نار الفتنة الطائفية بين الطوائف الاحوازية المتعايشة على ارض الاحواز اذ نحذر دولة الاحتلال من مغبة ما سينجم من مشاكل في الوسط الاحوازي.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

30.03.2014

www.ADPF.org

               

مصير الأسرى الأحوازيين

علي جبيشات و سيد خالد موسوى لا يزال مجهول

نقل المركز الاعلامي للثورة الاحوازية يوم الخميس السابع والعشرين من آذار-مارس 2014 من مصدر موثوق للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية خبر اعدام الاسيرين علي جبيشات وسيد خالد الموسوي من اهالي مدينة السوس الاحوازية علي يد سلطات الاحتلال الفارسي وتم نشر هذا الخبر علي موقع " جدش " و بنائا" علي طلب احد اقارب الاسير علي جبيشات من الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ولأسباب قال انها ترتبط  بعوائل الاسري التي تعمل على متابعة الامر بشكل اوسع لمعرفة مصير الاسيرين يتم رفع هذا الخبر من موقع الجبهة .

يذكر ان الاحتلال الفارسي المجرم دائما" ما ينفذ احكام الاعدام بحق الاسرى الاحوازيين بشكل سري في زنازين الظلام الفارسية و لم يخبر ذويهم واقارب الشهداء بهذا العمل الجبان لأسباب معروفه وهي اولا" لامتصاص غضب الشارع الاحوازي حتي لا تكون ردود فعل عارمة ضد الاحتلال الفارسي من قبل الشعب الاحوازي ثانيا" حتي لا تنصب مجالس عزاء للشهداء وبالتالي تكون هذه المجالس منبر لغضب الناس وتجمع الشباب وباستغلال هذا الحدث ضد الاحتلال الفارسي ثالثا" حتي يتسني لقوات الاحتلال الفارسي الوقت لدفن جثث الشهداء الطاهرة في مناطق نائية وبعيده حتي لا يتعرف على مكانها اهلهم واقاربهم.

شاهدنا من قبل عندما اعدم الاسيرين هاشم الشعباني وهادي الراشدي من مدينة الخلفية الاحوازية في يناير الماضي كان الامر مشابها للخبر الذي ذكرناه في الاعلي وبقي الشارع الاحوازي حينها حائرا" مترصدا" حتي اعلن وللاسف الشديد خبر استشهادهم كما تم التاكد بانهم اعدموا قبل الاعلان عن ذلك بفترة.

ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تتمني ان يكونان الاسيرين علي جبيشات وسيد خالد الموسوي علي قيد الحياة وتبتعد عنهم ايادي الغدر والاجرام كما تطالب السلطات المحتلة الايرانية  الكشف عن مصير الاسيرين و تطالب المؤسسات الدولية العمل بمسؤولية تجاه الاسرى الاحوازيين.

المركزالاعلامي للثورة الاحوازية

www.ADPF.org

28/03/2014

               

في أعقاب وفاة الأسير المحرر مجدي حماد

قبها: يطالب بتشكيل لجنة طبية دولية وأخرى قانونية للوقوف على أسباب وفاة الأسرى المحررين بعد فترات قصيرة من الإفراج عنهم

إعتبر وزير الأسرى السابق المهندس وصفي قبها أن إستشهاد الأسير المحرر مجدي حماد يُحتِّم على المجتمع الدولي أن يفتح ملف الإهمال الطبي في سجون الإحتلال على مصراعيه، والقيام بتشكيل لجنة طبية وأخرى قانونية لمتابعة ملف المرضى في السجون الإسرائيلية لإنقاذ حياتهم، وقال قبها أنه آن ألأوان ليقف العالم وقفة صدق وجِّد ليضع حداً لسياسة الإهمال والإستهتار الطبي بحياة الأسرى المرضى في السجون الإسرائيلية، لأن عدم التشخيص المناسب في الوقت المناسب ومن ثمَّ تقديم العلاجات المناسبة السبب الرئيس في تردي وتفاقم الحالة الصحية للأسرى المرضى, وأضاف قبها أن الإهمال الطبي أيضاً يتجسد بالمماطلة والتسويف في تقديم العلاجات وإجراء العمليات الجراحية المناسبة وهذا ما أودى بحياة العشرات من الأسرى الذين إرتقوا شهداء خلف القضبان والذين كان آخرهم الشهيد اللواء ميسرة أبو حمدية وحسن الترابي .

وأوضح قبها أن الإهمال الطبي سياسة طبية سادية ولاأخلاقية وخطيرة تجري فصولها خلف القضبان، وحيث يدفع ثمنها الأسرى من صحتهم وأرواحهم معاناة مركبة، وأن هذه السياسة تأخذ صوراً أخرى كعدم السماح لإطباء من ذوي الإختصاص من خارج السجن للإشراف ومتابعة الحالات المرضية، كما أن عدم الإفراج عن الحالات المرضية التي تحتاج للرعاية الصحية الخاصة خارج البلاد شكل آخر من سياسة الإهمال الطبي الممنهجة والتي تعتبر نهجاً إسرائيلياً سادياً للإنتقام من الأسرى، وأمام ذلك لا بد من وقفة دولية تبدأ بتشكيل اللجان الطبية والقانونية للوقوف على العقاقير والأدوية التي تصرفها عيادات مصلحة السجون للأسرى ومدى ملائمة العلاجات المقدمة لهم والآثار السلبية الناتجة عن ذلك، ودراسة الملفات الطبية وتحديداً لأولئك الذين إرتقوا شهداء لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أودت بحياتهم.

وأشار الوزير قبها أن العشرات من الأسرى المحررين قد أستشهدوا بأمراض خبيثة بعد فترة قصيرة من الإفراج عنهم، بعد أن زُرعت في أجسادهم الأمراض نتيجة الإهمال الطبي والتجارب الطبية التي أجرتها شركات الأدوية الإسرائيلية على أجساد الأسرى والتي سببت لهم الوفاة لاحقاً، وفي هذا السياق فقد أكدت وزيرة العلوم الإسرائيلية داليا إيتسيك عام 1997وأقرت بإجراء تجارب طبية على الأسرى من خلال شركات الأدوية الإسرائيلية، وأن ألف تجربة أجريت حتى ذلك  التاريخ على الأسرى حسب تصريح الوزيرة سابقة الذكر، وأنه يتوفر لديها المئات من التصاريح المنفصلة الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية لشركات أدوية كبرى لإجراء تجارب على أجساد الأسرى، وفي هذا السياق أيضاً فقد أكدت رئيسة شعبة الأدوية في وزارة الصحة الإسرائيلية في جلسة أمام الكنيست الإسرائيلي وفي حينه ما كشفت عنه داليا إيتسيك، وهذه  إعترافات وأدلة رسمية وكافية على تحمل الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تفشي مرض السرطان وأمراض أخرى في صفوف الأسرى البواسل في السجون الإسرائيلية وإستشهاد بعضهم داخل السجن أو بعد فترة قصيرة من الإفراج عنهم.

وقد ذكَّرَ المهندس قبها بقائمة من الأسرى المحررين  الذين إرتقوا شهداء مؤخراً  بعد فترة قصيرة من الإفراج عنهم  ومنهم الأسير مراد أبو ساكوت، محمد عبد العفو العملة،  حامد طيون، مهران محمد رجب، وليد شعث، روحي الحلايقة، زكريا داوود عيسى، زهير لبادة، أشرف أبو ذريع، ومن الجولان العربي السوري المحتل هناك هايل حسين أبو زيد وسيطان نمر الولي، هذا ويعتبر الأسير المحرر نعيم الشوامرة الذي يعاني من إنكماش وضمور بالعضلات، أحد الشواهد الحية على أن إستهتار حكومة الإحتلال بحياة الأسرى والمعتقلين قائم وبالتالي قافلة الشهداء مستمرة وقابلة للازدياد والارتفاع، ما لم ننتفض جميعاً لوضع حد لسياسة الإهمال والإستهتار الطبي، وعليه فعلى المجلس الدولي لحقوق الإنسان، والجمعية العامة للأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمة الصحة العالمية أن ينتصروا للحق لتوفير الحماية الدولية للأسرى الفلسطينيين وإلزام الإحتلال باحترام كافة المواثيق والمعاهدات والنصوص الدولية والإنسانية، وعلى الجانب الرسمي الفلسطيني والعربي الذهاب إلى المؤسسات الحقوقية الدولية لمقاضاة الإحتلال على ما يقوم به من إهمال وإستهتار طبي بشهادة داليا إيتسيك، وما تتوصل إليه اللجنة الطبية والقانونية الأخرى من نتائج بهذا الصدد.

وأنهي الوزير قبها تصريحه بالتأكيد على أهمية قضية الأسرى وخاصة المرضى منهم وأنها ذات إجماع وطني وأولوية لدى الكل الفلسطيني لما لها من أبعاد دينية ووطنية وأخلاقية وإنسانية الأمر الذي يُحتِّم على الجميع ومن باب الضرورة الملحة العمل على تشكيل لجان تحقيق فلسطينية خاصة غير تلك الدولية للوقوف على أسباب وفاة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وبعد خروجهم من الأسر والتي أصبحت تشكل كابوساً مفزعاً لأهالي الأسرى ويجب التخلص منه تحت كل اعتبار، كما ويستوجب من الجمعيات والتنظيمات والمؤسسات الرسمية والأهلية العمل الفوري على تنظيم الفعاليات والإعتصامات والمظاهرات المساندة للأسرى والداعمة لهم وإعادة فرض هذه القضية لتكون هَم الإعلامي والسياسي والحقوقي والمستوى الجماهيري، للمساهمة في إنقاذ الأسرى من عمليات القتل التي يتعرضون إليها سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة.

الجمعة  28/3/2014 الموافق 27 جمادي الأولى 1435 هـ