بيانات وتصريحات 815

رسالة شكر:

معالي رئيس مجلس الأمة الكويتي

السيد: مرزوق الغانم حفظه الله

منتدى الفكر و الدراسات الإستراتيجية

 clip_image002_fcfa8.jpg

الموضوع رسالة شكر:

 معالي رئيس مجلس الأمة الكويتي السيد: مرزوق الغانم حفظه الله

 يسر منتدى الفكر والدراسات الإستراتيجية؛ الذي يضم نخبة من الخبراء والمفكرين والسياسيين والحقوقيين والإعلاميين والاقتصاديين…

 أن يعبر عن إشادته واعتزازه وفخره بالمواقف النبيلة للشعب الكويتي الأصيل بعامة، وللبرلمان الكويتي بخاصة، من قضايا الأمة على كافة المستويات والصُعد؛ سيما الموقف الذي أعلن عنه رئيس البرلمان الكويتي الأستاذ “مرزوق الغانم” حيث أكدّ عن رفض بلاده للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، خلال مؤتمر البرلمانيين العرب، وهذا الموقف يعكس الأخلاق والأصالة والعروبة عندكم، ويترجم معاني الأخوة الصادقة التي لمسناها جميعا في مواقفكم المشرفة، والتي تعبر عن نبض الأمة وضميرها الحي. مذكرين قادة الأمة في كل مكان لاسيما في الكويت الشقيق بأن التطبيع مع القاتل المبير بشار الأسد لا يقل شناعة وقبحاً عن التطبيع مع الكيان الغاصب، وأنّ التطبيع مع هذا المجرم كما هو مع العدو الصهيوني لم يعد موقفا سياسيا فقط، بل هو موقف إنساني وأخلاقي.

 إن الانحياز لقضايا الأمة على كافة المستويات هو المعتاد منكم، والمأمول فيكم، وكما قيل فإن “الشيء من معدنه لا يستغرب”.

 أيها الإخوة الأشقاء الكبار في الكويت، لقد كنتم دائما عند أمل أمتكم بكم، وعلى قدر ثقتها فيكم، وقد قدمتم أنموذجا يحتذى في ثباتكم على المبدأ، ووقوفكم المستمر مع قضايا أمتكم، والتعبير عن ضميرها، ونصرة قضاياها العادلة، ودعمكم المتواصل لإخوانكم العرب والمسلمين في كل مكان في فلسطين، وسورية، واليمن، وأكدتم دائمًا دعمكم للحق ومساندتكم لأهله، برعاية كريمة من قائد العمل الإنساني وراعي لمّ شمل الدول العربية والإسلامية على السواء: سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله فجزاكم الله عنا وعن المسلمين والشرفاء في هذا العالم كل خير. وبارك بجهودكم، وسدد على طريق الخير خطاكم، وأبقاكم ذخرا لأمتكم، وحفظ الكويت عزيزة كريمة وسنداً دائما لأمتها.

والسلام عليكم ورحمة وبركاته.

رئيس منتدى الفكر والدراسات الإستراتيجية 

الدكتور: بسام العبد الله ضويحي   


هيئة علماء فلسطين في الخارج

بيــــان

دعوة للنّفير العاجل إلى المسجد الأقصى المبارك

بسم الله الرحمن الرحيم

‏"انفِرُوا خِفَافًا وَثِقَالًا وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ" التوبة: ‏‏41‏

الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدّين، وبعد:

فيا أبناء شعبنا الفلسطينيّ المرابط والمجاهد في القدس وفي الأراضي المحتلّة عام 1948م وفي الضّفة الغربيّة، وحيث يمكنكم الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك:

*إنّ هيئة علماء فلسطين في الخارج تدعوكم وتناشدكم النّفير العاجل إلى المسجد الأقصى المبارك؛ تحدّيًا وإفشالًا وكسرًا للقرار الصّهيوني الإجراميّ بإغلاقه.*

وإنَّ النّفير إلى المسجد الأقصى المبارك _لفرض إرادة المسلمين بحقّهم فيه كاملًا غير منقوص، وأداء شعائرهم فيه بحريّةٍ تامّة أداءً ودخولًا وخروجًا_ هو واجبٌ شرعيّ على كلّ قادرٍ عليه بالنّفسِ والمال.

*كما تدعو الهيئة الأمّة كلّها لمساندة أهل القدس وفلسطين الذين ينفرون إلى المسجد الأقصى المبارك ويرابطون حوله بكلّ أنواع الدّعم المعنويّ والماديّ.*

وتطالب الهيئة شعوبنا المسلمة بالنّفير إلى السّاحات والميادين العامّة ورفع الصّوت نصرة للمسجد الأقصى المبارك وإساءةً لوجه الصّهاينة الغاصبين وفضحًا لعدوانهم ومخططاتهم الإجراميّة.

"وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ" التوبة: 105

*هيئة علماء فلسطين في الخارج*

5/رجب/1440هـ

12/3/2019م


تصريح صحفي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

???? إن تصريحات غرينبلات بحق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الأستاذ صالح العاروري لا يمكن سلخها عن المسار الذي تنتهجه الإدارة الأمريكية في الدعم المفتوح للعدو الصهيوني، وما قاله غرينبلات عن إعادة التأكيد على رصد مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عنه ليس له قيمة؛ ذلك أن الأخ العاروري هو شخصية قيادية وطنية فلسطينية معروفة، ويشارك في قيادة المسارات السياسية للحركة.

???? إن قيادة مشروع التحرر الوطني الفلسطيني والدفاع عنه ودفع ضريبة من أجل استمرار جذوة المقاومة في فلسطين لن تثني قادة حماس وأبناءها عن مواصلة مشوارهم المقاوم، والأخ العاروري قامة من قامات المقاومة التي لم تهزها سجون الاحتلال، ولن تهزها تصريحات غرينبلات.

???? إن الإدارة الأمريكية وهي تصنف قادة المقاومة الفلسطينية على قوائم ما يسمى "الإرهاب"، وترصد مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عنهم تقوم بدور تكميلي لأجهزة أمن العدو، وهو ما يدلل على أنه لا بوصلة للسياسة الأمريكية في المنطقة سوى أمن الاحتلال.

*حركة المقاومة الإسلامية  "حماس"* 

الثلاثاء 12 مارس 2019م

الموافق: 5 رجب 1440هـ


تصريح صحفي حول أحداث المسجد الأقصى المبارك

بسم الله الرحمن الرحيم

*(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ)* 

تهيب حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بجماهير شعبنا الأبي في القدس، والضفة الغربية، والداخل الفلسطيني إلى الزحف نحو المسجد الأقصى وكسر قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بإغلاقه، وفرض إرادة المصلين بحقهم الكامل بالدخول والخروج من المسجد وقتما شاؤوا.

إن أمتنا العربية والإسلامية وشعوبها الحية، وقواها الفاعلة، مدعوة إلى وقفة جادة مع أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، والتصدي الفعلي لإجراءات الاحتلال واعتداءاته المتكررة على القدس وأهلها ومقدساتها.

إن شعبنا الأبي لن يسمح بمرور المحاولات الصهيونية الهادفة إلى فرض وقائع جديدة في المسجد الأقصى تنتقص من حقنا الكامل فيه.

*حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فلسطين* 

الثلاثاء 5 رجب 1440

الموافق 12 مارس 2019


"العمل الإسلامي" يستنكر إغلاق بالمسجد الأقصى

ويدعو للنفير العام نصرة له

دعا للتحرك رسمياً وشعبيا وأعلن عن فعاليات بفروع الحزب رفضا للقرار 

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي إقدام العدو الصهيوني على إغلاق بوابات المسجد الأقصى ومنع الآذان والصلاة فيه والاعتداء على المصلين والمصليات في المسجد واعتقال عدد منهم ، داعيا للنفير العام لمواجهة هذه الاعتداءات التي اعتبرها  انتهاكاً خطيراً لحرمة المقدسات الإسلامية واستفزازاً لمشاعر المسلمين.

وطالب الحزب في بيان صادر عنه اليوم الحكومة الأردنية لاتخاذ إجراءات عاجلة وحازمة "تتناسب مع الأمانة التاريخية التي وضعتها الأمة في أعناقنا لوقف هذه الانتهاكات التي تمثل تحدياً صارخاً للوصاية الأردنية على المقدسات" بحسب البيان، كما دعا الدول العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتها تجاه المسجد الأقصى ووقف الاعتداءات الصهيونية المتكررة بحقه.

وأعلن الحزب عن قراره دعوة كافة فروعه بالمحافظات للتحرك الشعبي نصرة للمسجد الأقصى و رفض الاعتداءات الصهيونية بحقه، كما دعا الشعب الأردني "إلى أخذ دوره في الدفاع عن مسرى رسولنا الكريم والانتصار للمقدسات".

كما أهاب الحزب  بالشعب الفلسطيني في الضفة وغزة و القدس بالنفير نحو المسجد الأقصى و تحدي قرار العدو الصهيوني بإعلاق بوابات المسجد، و فرض إرادة المصلين بحقهم الكامل بالدخول والخروج من المسجد دون قيود، وإفشال مخططات الكيان الصهيوني لتقسيم المسجد زمانياً ومكانياً، مع دعوته جماهير الامة العربية والإسلامية للتحرك نصرة للمسجد الأقصى والضغط على الحكومات للقيام بواجبها في التصدي للاعتداءات الصهيونية.

وأضاف الحزب " إن ما يحصل اليوم للمسجد الأقصى على أيدي العصابات الصهيونية هو اعتداء صارخ على الأمة وعلى ثوابتها وتدنيس لمقدساتها جميعا وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وإن المساس بالقدس والمسجد الأقصى سيكون فتيل لتفجير المنطقة وتهديد للسلم العالمي والأمن العربي الإسلامي لأن قضية المقدسات تمس مشاعر الملايين من أبناء العروبة والإسلام، وإن صمت الأنظمة العربية والإسلامية يعتبر تواطؤ في الجريمة وضوء أخضر للاحتلال للاستمرار في جرائمه البشعة واعتداءاته المتكررة وتهويده للمقدسات".

*وفيما يلي نص البيان*

*بيان صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي حول الإعتداءات على المسجد الأقصى*

تابع حزب جبهة العمل الإسلامي بغضب شديد إقدام العدو الصهيوني على إغلاق بوابات المسجد الأقصى ومنع الآذان والصلاة فيه والاعتداء على المصلين والمصليات في المسجد واعتقال عدد منهم ، بما يمثل انتهاكاً خطيراً لحرمة المقدسات الإسلامية واستفزازاً لمشاعر المسلمين.

وإن الحزب إذ يستنكر هذه الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى، فإنه يدعو الدول العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتها تجاه المسجد الأقصى ووقف الاعتداءات الصهيونية المتكررة بحقه، كما يدعو الحكومة الأردنية لاتخاذ إجراءات عاجلة وحازمة تتناسب مع الأمانة التاريخية التي وضعتها الأمة في أعناقنا، لوقف هذه الانتهاكات التي تمثل تحدياً صارخاً للوصاية الأردنية على المقدسات.

وإزاء هذا التصعيد الصهيوني الخطير قرر المكتب التنفيذي للحزب دعوة كافة فروعه في المحافظات للتحرك الشعبي نصرة للمسجد الأقصى و رفض الاعتداءات الصهيونية بحقه، ويدعو الشعب الأردني إلى أخذ دوره في الدفاع عن مسرى رسولنا الكريم والانتصار للمقدسات.

و يهيب الحزب  بالشعب الفلسطيني في الضفة وغزة و القدس بالنفير نحو المسجد الأقصى و تحدي قرار العدو الصهيوني بإعلاق بوابات المسجد، و فرض إرادة المصلين بحقهم الكامل بالدخول والخروج من المسجد دون قيود، وإفشال مخططات الكيان الصهيوني لتقسيم المسجد زمانياً ومكانياً، كما ندعو جماهير الامة العربية والإسلامية للتحرك نصرة للمسجد الأقصى والضغط على الحكومات للقيام بواجبها في التصدي للاعتداءات الصهيونية.

إن ما يحصل اليوم للمسجد الأقصى على أيدي العصابات الصهيونية هو اعتداء صارخ على الأمة وعلى ثوابتها وتدنيس لمقدساتها جميعا وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وإن المساس بالقدس والمسجد الأقصى سيكون فتيل لتفجير المنطقة وتهديد للسلم العالمي والأمن العربي الإسلامي لأن قضية المقدسات تمس مشاعر الملايين من أبناء العروبة والإسلام، وإن صمت الأنظمة العربية والإسلامية يعتبر تواطؤ في الجريمة وضوء أخضر للاحتلال للاستمرار في جرائمه البشعة واعتداءاته المتكررة وتهويده للمقدسات.


بيان صحفي

على أبواب الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة الكبرى

المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يدعو الرأي العام الدولي إلى دعم مسيرات العودة

وإدانة الاعتداءات الصهيونية على المتظاهرين السلميين، ويعلن عن حراكات في داخل فلسطين وخارجها.

على أبواب الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة الكبرى التي أطلقها أبناء قطاع غزة في الثلاثين من آذار من العام المنصرم والذي تزامن مع ذكرى يوم الأرض الفلسطيني حيث اراد المنتفضون السائرون في ركابها من أبناء الأجيال الفلسطينية المتعاقبة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 توجيه العديد من الرسائل للاحتلال الصهيوني والتي أبرزها تمسك اللاجئين بحقهم في العودة إلى ديارهم التي طردوا منها وبأنهم لم ينسوا ولن يتخلوا عن اصرارهم على العودة والتحرير.

وفي ظل المناخ الدولي وما تشهده المنطقة العربية والاسلامية من اضطرابات والخطوات التي قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة "إسرائيل" ونقل للسفارة الأمريكية للقدس وقطع المساعدات الأمريكية للأونروا بهدف شطب قضية اللاجئين فيما بات يعرف بصفقة القرن، انطلقت مسيرات العودة الكبرى بحراكها السلمي الشعبي الرافض لأية مشاريع تنتقص من حقوقه ولتضع حداً للمتآمرين على قضية اللاجئين وكبح جماح الساعين لتصفيتها، ولكسر الحصار عن قطاع غزة.

وعليه يحيي المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج صمود شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، ويكبر انجازات مسيرات العودة في عامها الأول التي أعادت القضية الفلسطينية إلى ثوابتها الأساسية وكسب المزيد من تأييد الرأي العام العالمي، وألقت الضوء على الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة، من خلال الحراك السلمي الشعبي الابداعي الوطني الجامع لكل ألوان الطيف الفلسطيني. ويدعو إلى:

▪ رفع وتيرة الحراك الشعبي والدبلوماسي السياسي والقانوني لإبراز وحشية الاحتلال الصهيوني في التعاطي مع الحراك السلمي الشعبي، وتجريم حالات الاستهداف المتعمد للمتظاهرين السلميين وقتل المدنيين واستهداف الطواقم الطبية والإعلامية، وفقاً لنصوص القانون الدولي.

▪ الحراك في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني مع مراعاة القوانين المحلية والتوجه بمسيرات باتجاه الحدود الفلسطينية بالتوازي مع مسيرات العودة داخل فلسطين لتحقيق العودة الفعلية ودحر الاحتلال وإفشال ما يسمى صفقة القرن التصفوية.

▪ تعزيز روح التضامن العربي والاسلامي والدولي مع مسيرات العودة وتقديم الدعم اللازم لاستمرارها وتحقيق أهدافها في العودة وكسر الحصار عن غزة وترسيخ حق الشعب الفلسطيني في العودة والتحرير وتقرير المصير.

المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج

12/03/201


بيان صحافي

منظمة التعاون الإسلامي

تدين بشدة هجوم بوكو حرام في النيجر

جدة، 10 مارس 2019

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم الإرهابي الذي نفذته جماعة بوكو حرام الإرهابية يوم 8 مارس 2019 في منطقة جيسكيرو بالنيجر، والذي أدى إلى قتل العديد من الأشخاص وجرح آخرين.

وقدم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين تعازيه لأهالي الضحايا ولحكومة جمهورية النيجر. وشدد على أن الجرائم المرتكبة باسم الدين تظل أفعالاً إرهابية يجب تعقب مرتكبيها واعتقالهم ومعاقبتهم وفقاً للقانون.

وجدد العثيمين التأكيد على أن منظمة التعاون الإسلامي تدين وبشكل قاطع ورفضٍ تام جميع أشكال الإرهاب وكافة مظاهره. وأكد دعم منظمة التعاون الإسلامي لجهود بلدان المنطقة في كفاحها من أجل القضاء على ظاهرتي الإرهاب والتطرف.

وسوم: العدد 815