كاتب سعودي يزعم أن القدس والجولان إسرائيليتان | #السعودية #عاجل

أثار كاتب ومحلل سعودي الجدل مجدداً؛ على خلفية تعليقه على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي وقع على اعتراف بلاده بالسيادة الإسرائيلية الكاملة على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وكتب المحلل السياسي السعودي تركي الحمد، على صفحته في "تويتر" قائلاً: إن "القدس وهضبة الجولان منذ 1967 وهما إسرائيلتيان على أرض الواقع، وإن الإدانات لن تضر ذبابة".

وأضاف: "ويسألونك عن القدس والجولان، قل هي إسرائيلية واقعاً من 1967، فلمَ كل هذا الصياح والنواح الذي لن يضر ذبابة ولن يغير علاقة.. كلها يومين وتهدأ زوبعة الفنجان، ويا دار ما دخلك شر. موازين القوى هي من يحدد اتجاه الريح وليس نبرات الصوت والصراخ.. ويا قلب لا تحزن".

ويسألونك عن القدس والجولان، قل هي إسرائيلية واقعا منذ ١٩٦٧، فلم كل هذا الصياح والنواح الذي لن يضر ذبابة ولن يغير علاقة..كلها يومين وتهدأ زوبعة الفنجان، ويا دار ما دخلك شر. موازين القوى هي من يحدد اتجاه الريح وليس نبرات الصوت والصراخ..ويا قلب لا تحزن.. تركي الحمد T. Hamad (@TurkiHAlhamad1) ٢٦ مارس ٢٠١٩

وعلى أثر التغريدة تعرض الحمد لسيل من الانتقادات والسخرية، إذ كتب شخص يدعى أحمد: "على الأقل إن لم تستطع أن تفعل شيئاً فأخبر ابنك ليخبر ابنه أنها أرض اغتصبها اليهود وأنها ليست لهم (..)".

على الاقل ان لم تستطع ان تفعل شيء فأخبر ابنك ليخبر ابنه انها ارض اغتصبها اليهود وانها ليست لهم

لعله يخرج من اصلابهم من يساهم في تحرير القدس . احمد حسن آلساهر (@ahmed_alsahar) ٢٦ مارس ٢٠١٩

لا غرابة في مثل هذا الموقف من المنافقين فقد أخبرنا الله عنهم بقوله: فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده فيصبحوا على ما أسروا في أنفسهم نادمين . اللهم أرحنا منهم.#القدس_عربية أ. د صالح حسين الرقب (@drsregeb) ٢٧ مارس ٢٠١٩

يسألونك عن القدس والجولان قل هي مناطق واقعة تحت الاحتلال. ويسألونك عن الإنكار والمقاومة فقل هي ليست صراخ ولا نواح. تركي الحمد ان لم تستطع بعد هذا العمر وهذه القراءات أن تفرق بين الحق والباطل فكان يسعك السكوت فالسكوت أحيانا فضيلة والتصريح أو التلميح فرذيلة احيانا احمد محاد المعشني (@almashani3) ٢٧ مارس ٢٠١٩

اقرأ أيضاً ماذا قال هنية لـ"إسرائيل" من على ركام مكتبه المدمر

واعترف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الاثنين 25 مارس الجاري، رسمياً بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة من سوريا منذ عام 1967.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نيتنياهو، بالخطوة التي تأتي بعد أكثر من عام على اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، ووصفها بـ"تاريخية".

وكانت "إسرائيل" قد احتلت معظم مرتفعات الجولان من سوريا إبان حرب يونيو 1967، وأحبطت مساعي سوريا لاستعادة المنطقة خلال حرب عام 1973.

وسوم: العدد 818