بيانات وتصريحات 832

بيان صحفي

منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن قلقها

إزاء تصاعد خطاب الكراهية في سريلانكا

جدة، 4 يوليو 2019

تراقب منظمة التعاون الإسلامي عن كثب وضع المسلمين في سريلانكا ولا تزال تشعر بالقلق إزاء تزايد حوادث الترهيب والخطاب المعادي للمسلمين وخطاب الكراهية الذي يصدر عن بعض المجموعات في البلاد.

وانطلاقًا من البيان الختامي لمؤتمر القمة الإسلامي الرابع عشر لرؤساء دول منظمة التعاون الإسلامي، الذي انعقد في مكة في 31 مايو 2019، تكرر المنظمة دعوة السلطات في سريلانكا لمواجهة خطاب الكراهية والتعصب بحزم، مع ضمان أمن وسلامة المجتمع المسلم في هذا البلد.

وتجدر الإشارة إلى أن المسلمين يشكلون مجتمعًا مهمًا ونشطًا يسهم بشكل إيجابي في الحياة الثقافية والاقتصادية لسريلانكا بشكل عام.

وتجدد المنظمة تأكيد موقفها الراسخ ضد الإرهاب والتطرف بجميع أشكاله ومظاهره، مشيرة إلى أن الإرهاب لا دين له وأنه لا ينبغي اعتبار أي مجتمع مسؤولاً عن أعمال المتطرفين.

كما تعرب المنظمة عن تقديرها للجهود التي بذلها مؤخرًا رئيس ورئيس وزراء سريلانكا للقاء سفراء دول المنظمة في كولومبو. وتشجع المنظمة جميع الزعماء السياسيين في سريلانكا على اتخاذ تدابير استباقية لتعزيز الحوار والسلام والوئام بين جميع المجتمعات ومنع وصم الأشخاص أو تهميشهم على أساس العرق أو الدين.

وسوم: العدد 832