ملخص سيرة حسان عوض في سطور

د. عبد القادر محمد الحسين

تبرئة لجانب التصوف العظيم ومذهب إمام دار الهجرة مالك بن أنس رضي الله عنه ألخص لكم سيرة حسان عوض في سطور والعهدة علي في كل ما أقول والله على ما أقول شهيد :

حسان عوض ابن أخي الشيخ محمد عوض رحمه الله.. تربى في جامع زيد ثم تنكر له وقد دخل إلى كلية الشريعة موفدا من حزب البعث لأن معدله لا يؤهله لدخولها.. وقد كان مشبوها وله علاقات نسائية غير سوية مذ كان طالبا حيث كان في ما يسمى الهيئة الإدارية التي تشتمل على حثالة الطلاب وأراذلهم.. ولما تخرج اعتمد على صيت عمه فحصل على دراسة في السودان رغم أنه لم يكن بيده وثيقة التخرج!

ثم عين معيدا بدعم حزبي أمني واضح ثم قدم طلب انتداب إلى المخابرات العامة كما أخبرني مسؤول رفيع المستوى في الجامعة!

أما كونه شيخ طريقة صوفية فهذا كذب صراح فهو دجال ومشعوذ ويمارس السحر خاصة مع النساء اللائي كن يقتربن منه ولدي شواهد قوية جدا على هذا..

أما انتسابه زورا لمذهب الإمام مالك فلأنه جاهل مطبق في المذهب الحنفي والشافعي الذين تمتاز الشام الشريفة بوفرة الفقهاء بالمذهبين فيها فادعى أنه مالكي حتى لا يفتضح بسهولة وذلك لقلة فقهاء المالكية في الشام.. أما الأحوال الشخصية فقد كان للعلمانيين والملاحدة رغبة في تطوير قانونها الشرعي في سوريا فجيء بشيخ المخابرات ليوقع على كل تعديل محتمل وفتح قسم خاص حتى يجعل هذا الدعي رئيسا له مع أن الأحوال الشخصية تتبع قسم الفقه مذ تأسست كلية الشريعة سنة ١٩٥٤ م..

فليتق الله من يشتم التصوف وفقه مالك لأن دعيا مجهول النسب العلمي تشرف بذلك ليرفع خسيسته بذلك..

وسوم: العدد 837