توقيف قس أمريكي سرق 100 ألف دولار وأنفقها على رجال واعدهم

ألقت السلطات الأمريكية القبض على قس كاثوليكي في ولاية بنسلفانيا؛ لسرقته ما يقارب 100 ألف دولار من كنيسته، وصرفها على رحلاته على الشواطئ والسفر، وتناول الطعام، وتقديم الهدايا للرجال الذين قابلهم على تطبيق مواعدة للمثليين.

وقال مكتب المدعي العام في مقاطعة تشيستر، في بيان صحفي، إن الأب جوزيف مكلون (56 عاما) وجهت إليه تهمة سرقة وجرائم ذات صلة، بعد تحويل أموال المتبرعين إلى حساب سري.

وقال تشارلز غزا، رئيس شرطة المدينة: "شغل الأب مكلون مناصب قيادية، ووثق به أبرشيته في التعامل بشكل صحيح مع تبرعاتهم السخية للكنيسة". "الأب مكلون انتهك ثقة أعضاء كنيسة القديس يوسف لتحقيق مكاسب شخصية".

وتولى مكلون منصب راعي كنيسة القديس جوزيف في داونينجتاون في عام 2011.

وفي شهر تشرين ثان/ نوفمبر من العام ذاته الذي استلم فيه منصبه، فتح الأب مكلون حسابا مصرفيا باسم "حساب نشاط القديس يوسف"، وعلى مدى السنوات الست المقبلة، حولت قرابة 125000 دولار من شيكات التبرع المرسلة إلى الكنيسة في الحساب، كما تزعم الشكوى الجنائية.

ويُزعم أن مكلون استخدم الحساب لأخذ جميع الأموال التي تم جمعها خلال احتفال All Souls كل عام، وتحويله إلى شيكات مكتوبة لنفسه وللآخرين داخل الكنيسة، أي ما مجموعه حوالي 40،000 دولار.

بالإضافة إلى أموال التحصيل، قام مكلون "بمضاعفة راتبه؛ بدعوى أداء حفلات الزفاف والجنازات"، وفقا لمكتب محامي المقاطعة.

وتقول السلطات إن مكلون سحب النقود بانتظام في أوشن سيتي، نيو جيرسي، حيث كان لديه منزل لقضاء العطلات.

كما زعم أنه أعطى آلاف الدولارات للرجال الذين "أقام معهم علاقات".

وأرسل مكلون 1200 دولار إلى شخص في منشأة إصلاحية في نيويورك، و1720 دولارا إلى رجال آخرين، زعم أنهم جميعا التقى بهم في تطبيق "غريندر، وفقا لوثائق المحكمة التي حصلت عليها إن بي سي.

وسوم: العدد 839