آخر نشاطات طلال أبو غزالة 847

"طلال أبوغزاله" متحدث رئيسي

في حفل تخريج دفعة "عام التسامح" بجامعة عجمان

clip_image001_25efc.jpg

عجمان، الإمارات العربية المتحدة - برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، تحتفل الجامعة بتخريج الفوج الثاني من الدفعة الثامنة والعشرين من الخريجين تحت شعار "عام التسامح".

وبهذه المناسبة تستضيف الجامعة الدكتور طلال أبوغزاله، مؤسس ورئيس طلال أبوغزاله العالمية، ليكون المتحدث الرئيسي في الحفل. وكان قد تم منح " أبوغزاله" لقب قائد المحاسبة العربية، وتم الاعتراف بفضله في الترويج لأهمية الملكية الفكرية في المنطقة العربية.

ويضم هذا الفوج 1264 خريجا وخريجة، ينحدرون من 42 جنسية. وتقام الاحتفالات في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في الجامعة، حيث يُنظّم حفل تخريج الطلاب يوم الاثنين الموافق 28 أكتوبر، وسيشهد تخريج 489 خريجا، منهم 461 في درجة البكالوريوس، و28 في درجة الماجستير. أما حفل تخريج الطالبات فسيكون يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر، وسيشهد تخريج 775 خريجة، منهم 686 في درجة البكالوريوس، و89 في درجة الماجستير.

وقد أطلقت الجامعة الموقع الإلكتروني الخاص بالحفل (commencement.ajman.ac.ae)، والذي يشمل كافة المعلومات الخاصة بهذه المناسبة، وسيتم الإعلان عن أوائل التخصصات في درجتي البكالوريوس والماجستير على الموقع قبل الحفل بعدة أيام، كما ستبث الجامعة حفل تخريج الطلاب مباشرة عبر هذا الموقع.

كما أعلنت الجامعة عن الوسم الخاص بالحفل (هاشتاغ) 9#AUgrad201 ليتمكن الخريجون والخريجات من استخدامه للتعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة، ولمشاركة ذكرياتهم الجامعية باستخدام هذا الوسم، إضافة إلى استخدامه في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

يشار إلى أن الجامعة بدأت بتوزيع زي التخرج على الخريجين والخريجات يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، وستستمر عملية التوزيع حتى يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر.

طلال أبوغزاله العالمية

تقدم طلال أبوغزاله العالمية الخدمات المهنية في مجالات المحاسبة والاستشارات الإدارية ونقل التكنولوجيا والتدريب والتعليم والملكية الفكرية والخدمات القانونية وتقنية المعلومات والتوظيف والترجمة والتوزيع ومؤخرا اصدرت أول منتجات تقنية عربية بمواصفات منافسة عالمية.


أبوغزاله:

التعاون مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم

clip_image002_14ead.jpg

clip_image003_bf068.jpg

القاهرة – وقعت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" مذكرة تفاهم مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم ومقره المملكة العربية السعودية. ووقع المذكرة رئيس المنظمة الدكتور طلال أبوغزاله ومدير المركز الدكتور عبد الرحمن المديرس.

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون بين الجانبين لتبادل الخبرات في مجال الاعتماد المدرسي واستضافة "أروقا" لملتقى تربوي في الأردن لمناقشة ومراجعة التقرير النهائي لمشروع الاعتماد المدرسي في الدول العربية، بمشاركة خبراء الاعتماد في بعض الدول العربية.

وأعرب الدكتور أبوغزاله عن اعتزازه بالتعاون مع مركز اليونسكو كبيت خبرة متخصص في قضايا الجودة والتميز في التعليم بالعالم العربي، مشيرا إلى أن منظمة "أروقا" ومركز اليونسكو يجمعهما هدف مشترك وهو رفع مستوى التعليم في الدول العربية ونشر ثقافة الجودة والتقييم الذاتي.

وبين أبوغزاله أن المنظمة كرست جميع مواردها وخبراتها لنشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي للارتقاء بالتعليم إلى مستوى متميز في الدول العربية، مضيفا أن المنظمة تعمل باستمرار على تحديث معاييرها، حيث تم مؤخرا إدخال معايير التعليم الرقمي والبحث العلمي ومستوى استخدامه في المدارس الأمر الذي أصبح متطلبا أساسيا في جميع المؤسسات التعليمية.

من جانبه أكد الدكتور عبد الرحمن المديرس أن مشاريع وبرامج مركز اليونسكو السنوية المعتمدة تغطي احتياجات وزارات التعليم في العالم العربي وتسعى إلى وضع أفضل الممارسات الدولية ونتائج الدراسات العلمية أمام صناع القرار في العملية التعليمية.

وثمن الدكتور المديرس دور المنظمة في تطوير وتحسين المستوى التعليمي في المؤسسات التعليمية في العالم العربي، وجهود الدكتور أبوغزاله، لافتاً إلى أن مركز اليونسكو يسعى من خلال هذا التعاون إلى تضافر الجهود بالتعاون مع المنظمة بهدف النهوض بجودة التعليم في العالم العربي.

يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (AROQA) هي جمعية دولية غير ربحية تأسست في بلجيكا عام 2007 بهدف النهوض بمستوى جودة التعليم العالي بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص.

ويعد مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم ومقره السعودية أحد مبادرات الحكومة السعودية الرامية لتحسين جودة العملية التعليمية في العالم العربي وتعزيز التميز في البيئة التعليمية، حيث تتكفل الحكومة السعودية بميزانيته التشغيلية.


أكاديمية "أبوغزاله" تنظم ورشة عمل

حول "تخطيط القوى العاملة"

بالتعاون مع الاتحاد العربي للأسمدة

clip_image004_8ff1f.jpg

clip_image005_b84ab.jpg

عمان – نظمت أكاديمية طلال أبوغزاله بالتعاون مع الاتحاد العربي للأسمدة ورشة عمل بعنوان "التكامل بين تخطيط القوى العاملة والتوظيف والتدريب"، بحضور عدد من الشركات الأعضاء في الاتحاد من مصر وقطر والأردن.

وتهدف الورشة التي استمرت على مدار ثلاثة أيام، إلى التعريف بمختلف السبل والوسائل التي تخدم المؤسسات وموظفيها من خلال التخطيط الأمثل للقوى العاملة لديها سواء للموظفين الجدد، أو العاملين فيها، مع التركيز على المؤسسات التي تعمل في مجال الأسمدة، واستعراض العديد الأمثلة وقصص النجاح.

وأكد المدير التنفيذي لأكاديمية طلال أبوغزاله الأستاذ يوسف الرواس أن الأكاديمية تسعى باستمرار إلى تنظيم مثل هذه الورشات التي من شأنها تطوير كفاءات وقدرات العاملين، لافتا إلى أن الأكاديمية تنتهج التركيز على الورشات المتخصصة سواء للمؤسسات الرسمية أو الخاصة، لضمان الفائدة الأكبر لتلك المؤسسات وموظفيها.

من جانبه أعرب الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة المهندس محمد عبد الله زعين عن اعتزازه بالشراكة مع "طلال أبوغزاله العالمية" التي تتميز بالالتزام والمهنية ومواكبة كل ما هو حديث من محتوى وأساليب تدريب وتنظيم، مؤكداً تطلعه إلى المزيد من التعاون مع الأكاديمية خاصة وأن الاتحاد يعمل جاهدا لازدهار صناعة الأسمدة والتغلب على التحديات التي تواجهه.

وشارك في الورشة ممثلو عدد من أعضاء الاتحاد العربي للأسمدة، والذي يعد منظمة عربية دولية مقرها في مصر، وله أعضاء في العديد من الدول، حيث شاركت شركة أبوقير للأسمدة، وشركة الاسكندرية للأسمدة، وشركة حلوان للأسمدة، وشركة كيمابكو، وشركة قافكو، وشركة البوتاس العربية.

وفي ختام الورشة تم تبادل الدروع التكريمية ما بين الاتحاد والأكاديمية، كما وزعت مديرة الأكاديمية في كلية طلال أبوغزاله للابتكار الأستاذة رندة خوري الشهادات على المشاركين.

أكاديمية طلال أبوغزاله

تقدم أكاديمية طلال أبوغزاله الحلول التدريبية المتكاملة والتدريب المهني في أكثر من 20 مجالا من خلال أكثر من 500 برنامج من برامج التدريب الأساسية الشاملة والاستشارات في مجالات تقييم احتياجات التدريب، وخطط التدريب، والهياكل التنظيمية وهندسة تصميم الأنظمة، بالإضافة إلى برامج تنفيذية متميزة موجهة ومعتمدة بالتعاون مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية والوكالات والمنظمات حول العالم.

الاتحاد العربي للأسمدة (AFA)

يضم الاتحاد العربي للأسمدة المؤسسات والشركات العربية العاملة في مجال صناعة الأسمدة وتداولها، ويهدف بشكل عام إلى تنسيق وتطوير العلاقات التقنية بين الشركات الأعضاء، والتعرف على آخر التطورات التكنولوجية في صناعة الأسمدة.

وسوم: العدد 847