منوعات حرة 854

قبيلة العكيدات العريقة ترفض لقاء المجرم علي مملوك رئيس الامن القومي في القامشلي .

رفض الشيخ جميل رشيد الهفل شيخ قبيلة العگيدات لقاء علي مملوك في القامشلي .

كما رفضت كل عشائر دير الزور الحضور لهذا الاجتماع ومن بينها عشيرة الشعيطات .

واكد الشيخ جميل رشيد الهفل ان علي مملوك عرض عليه ان يلتحق شباب قبيلةالعگيدات بصفوف الجيش السوري ويتركوا قسد وعرض عليه عفو عام من السيد الرئيس للمنشقين و الجيش الحر سابقا كذلك مناصب في الدولة .

وقد حضر اجتماع علي مملوك ثلة  من العشائر الصغيرة في الحسكة الجحيش والجبور والشرابيين و طي والمغمورين وطلب منهم التخلي عن قسد والرجوع لحضن الوطن مع عفو عام ومناصب في الدولة السورية .

وغاب عن الاجتماع كذلك عشائر البگارة وقبيلة شمر  حميدي الدهام .

*******************************************

قبل قليل على طريق دير حسان هنااك حيث مخيمات اللجوء و القهر كانت أرتال النازحيين لا تتوقف ، سياراتٌ و شاحنات تحمل فرشَ منازلها و يجلس فوق الفرش أهل تلك البيوت التي باتت مِلحاً في قرى تهدمت بعد أن صار الموت الفردي فيها ترفَ الأموات

نساء و أطفال في شاحنات مكشوفة وجوههم مصفرة و الطين يملأ ثيابهم المبللة بالمطر و وجهتهم المجهول ..

وقفت سيارة عند مخبزٍ على الطريق و نزل منها عجوز في السبعين من العمر اشترى خبزاً و وزعه على الموجوديين على ظهر الشاحنة ، يبدو أنه جد هذه العائلة

ذهبت إليه وقلت له مواسياً " عوافي يا حجي إن شاء الله صحة فنظر إليّ ثم أدار رأسه و لم يجب !!

كررت جملتي " صحتين يا حجي .. فلم يجب أيضاً !!

رجعت قلتله " الدنيا اليوم مطر و الدعاء مستحب الله يبعت الخير و يطول بعمرك يا حجي .. عندها ألتفت باكياً و قال : " دفنت ابني ليلة أمس وما لحقت اسقي القبر بلكي السما بتسقيه .. بلكي المطر بعيق حركة الطيران و بيترك هالعباد بحالها " ..

فلم استطع بعدها أن أبقى بجانبه ، أكلمت طريقي مسرعاً مختنقاً هائماً على وجهي و لوددت لو أن الأرض ابتلعتني و لم أرَ دموع هذا العجوز والد الشهيد الذي لم تسعفه سنوات عمره السبعين أن يسقي قبر ابنه تحت حمم الظالمين .

خالد تركاوي

*******************************************

أشاد "المرصد المغربي لمناهضة للتطبيع"، الجمعة، برفض الرباط استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفقة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، "إن صح ذلك".

وقال عزيز هناوي، الكاتب العام للمرصد (غير حكومي)، إن رفض بلاده لزيارة نتنياهو، "إن صح، يعتبر موقفًا مشرفًا للدولة، ومنسجمًا مع توجهات الشعب المغربي الرافض لمثل هذه الزيارات".

واعتبر "هناوي" أن "ابتزاز" الإدارة الأمريكية لبلاده من أجل استقبال نتنياهو، "ما هي إلا محاولات لإسداء خدمة له من أجل إخراجه من أزمته الداخلية، وتلميع صورته أمام الناخب الإسرائيلي".

وشدد على أن "قبول زيارة نتنياهو لبلاده (لو كان قد تم) في هذه الظرفية، يشكل فوق اعتباره جريمة بحق الشعب المغربي، إهانة للدولة إن تمت".

وطالب هناوي السلطات المغربية "بالذهاب إلى أكثر من رفض الزيارة وتجريم كل أشكال التطبيع مع الكيان الإسرائيلي"

*******************************************

ماذا يحدث في سوريا

أمر لا يخطر ببال

روسيا وإيران اللتين هجرتا اربعة عشر مليون سوري من السنة فقط تقتسمان تغيير  المجتمع السوري الى الثقافة الروسية والعقيدة الفارسية عبر استقدام جماعات كبيرة وتوطينها في مناطق سورية ، وتغيير السوريين الباقين لانهم اصبحوا كتلة محاصرة عبر فرض برامج تعليم في المدارس لتنشئة اطفالهم عليها وهم ينظرون وقلوبهم تنزف دماً

أما لهذا الليل من آخر

أما للسوريين من إخوة يساندونهم أو يتوقفوا على الأقل عن مساندة النظام في جرائمه والنظام ضعيف ويتفكك اقتصادياً واجتماعيا  والأيام القادمة حبلى .

*******************************************

المذاهب الشيعية  .. هي  مذاهب أهل الزيغ .. أهل تتبع المتشابه .. أهل التأويل الباطل للإسلام لفتنة المسلمين عن التأويل والتفسير الحق لتعاليمه

( فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ماتشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله )

وفد قال احد المجوس بعد سقوط الامبراطورية الفارسية ( عجزنا عن مقاتلتهم على التنزيل فسنقاتلهم على التأويل )

وصدق رسول الله عليه الصلاة والسلام القائل ( سيكون من أمتي أناس يضربون القرآن بعضه ببعض ليبطلوه ويتبعون ماتشابه منه أولئك هم مجوس أمتي )

#حارث_الشوكاني#

*******************************************

طارق زياد البكري

مهندس حاسوب من مواليد مدينة القدس عام 1986، تخرج من جامعة عمان الأهلية في الأردن. بعد الاحتكاك مع اللاجئين الفلسطينيين، وعند عودته إلى فلسطين، تبلورت لديه فكرة توثيق القرى الفلسطينية المهجرة فأطلق مبادرة شخصية في التوثيق البصري في فلسطين يركّز فيها على توثيق القرى المهجّرة عام 1948 والبيوت والمعالم الفلسطينية التي آلت للمحتلّين مرفقًا إياها بصور قديمة قبل النكبة؛ لإثبات حق الفلسطينيين بها. وثّق البكري حتى الآن صورًا وحكايا للعديد من القرى المهجّرة في كافة أنحاء فلسطين، إلى جانب مشروع للتوثيق الشفوي قام به في مخيمات الشتات مع الجيل الذي واكب النكبة.

لطارق البكري زوايا شهرية في منشورات ومطبوعات فلسطينية وأقيم له عدة معارض وندوات في فلسطين والوطن العربي وأوروبا، وحاز على جائزة القدس للثقافة والإبداع لعام 2018.

*******************************************

محمود عباس: لن نسمح أن يمر المستشفى الأمريكي والمطار والجزيرة الاصطناعية وغيرها من المشاريع الاقتصادية في غزة.

*******************************************

في الحقيقة إن صلاحية تلك الاتفاقية (بين مصر واليونان) التي تجاهلت حقوق الشعب المصري، ظلت مرهونة حتى انعقاد اتفاقية تركيا وليبيا. بالطبع إن الاتفاقية التركية-الليبية قد حققت مصالح البلدين معًا، بيد أن الاتفاقية التي وقعها السيسي باسم مصر، ويا لغرابة الأمر، قد منحت اليونانيين والقبارصة الروم طبقًا من الذهب وحفظت مصالحهم. وبذلك تكون تركيا قد حققت فرصة لمصر كي تعوض ما فقدته عبر تلك الاتفاقية التي تجاهلت السيسي. إن هذا غريبًا لكنه حقيقة. ربما السيسي ليس معنيًّا، إلا أن على الشعب المصري أن يقدّر جهود تركيا التي أسهمت بها عبر هذه الاتفاقية.

*******************************************

من شهداء ريف حماه النازحين من حلفايا  في قصف بلدةالبارة اليوم في ذمة الله:

١_فطيم حاتم الصيادي

زوجة عبد الحليم القشلان

٢_براء عبد الحليم القشلان

3حليمة محمد القشلان 

إنا لله وإنا إليه راجعون

*******************************************

حديث في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا عن "دعاء أحمد" الطالبة المسلمة، في مدرسة "أوشكوش وييست" الثانوية في ولاية ويسكونسين، والتي أنقدت مائة من زملائها الطلاب، من القتل في حادث إرهابي تعرضت له المدرسة.

يوم الثلاثاء الماضي تعرضت المدرسة لاطلاق نار، بعد إقدام طالب على طعن أحد حراس المدرسة.. وهرب الطلاب مذعورين.

في الأثناء سمعت دعاء من ينصح الطلاب بالتوجه وبسرعة نحو مسجد قمر القريب من المدرسة والاحتماء به.. غير أن المسجد في هذا التوقيت عادة ما يكون مغلقا.

غير أن دعاء أظهرت ثباتا انفعاليا مدهشا، وعملت ما وصفه الأمريكيون بـ"العمل البطولي" واستطاعت أن تدخل الرقم السري لبوابة المسجد، وظلت في الخارج وحدها إلى أن تأكدت من دخول 100 طالب إلى المسجد.

وقال موقع الحرة أن مقطع الفيديو الذي يظهر دعاء وهي تدخل الرقم السري للمسجد، حظي بتداول واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

*******************************************

"التشاور الرئاسي" -وفقا لاجتهادات "وزير البلاط" سليم جريصاتي- هو مرحلة دستورية، غير منصوص عليها، تسبق مرحلة "الاستشارات النيابية الملزمة" وفق المادة 53 من الدستور، وقد تمتد لأكثر من شهر، ويتم خلالها اختيار "رئيس حكومة محتمل".

ولا يصبح "الرئيس قيد التكليف" معتمدا خلال هذه المدة، قبل أن يجتمع مع "ولي عهد الجمهورية" وممثل "مرشد الجمهورية" وباقي الرؤساء، ثم يأخذ الغطاء السياسي  "الإجباري" من "الممثل الميثاقي" لطائفته.

كما عليه أن يلتزم بشكل الحكومة والحصص والأسماء والبيان الوزاري الذي حدد له.. ثم يأتي النواب -بعد ذلك- في مرحلة "الاستشارات الملزمة" ليعلنوا -شكلا- موافقتهم على ما وافق عليه زعماؤهم!

مولود "التشاور"؛ سمير الخطيب لن يكون أكثر من شرابة خرج على رأس حكومة محاصصة؛ تضم وزراء يلبسهم الفريق السياسي اياه عباءة التكنوقراط، وكأن ثورة لم  تحصل في البلد.

حكومة المسار غير الدستوري- إن ولدت على جثة الثورة-، فهي لن تبشر بخير.

د .فادي شامية

*******************************************

منذ أيام شارك  وزير السياحة محمد رامي مارتيني بأفتتاح مطعم أم شريف في فورسيزون دمشق مع ثلّة من أعيان وزارة  السياحة يرافقهم صاحب الفندق الجديد رجل الأعمال سامر فوز  المالك الجديد للفوزسيزون  بعد أن اشتراه من المغفور له الأمير الوليد ابن طلال حضر الأفتتاح بعض من أعيان المال والأعمال ....

للأنصاف الوزير أفاد بأن مطعم أم شريف سيوفر العديد العديد من فرص العمل لخريجي المعاهد والمدارس الفندقية ،

سلسلة مطاعم أم شريف هي مطاعم  حديثة العهد منذ خمس سنين افتتحت أول مطعم لها في بيروت ،

صاحبة السلسلة سيدة أعمال لبنانية حسناء تدعى ميريل الحايك السلسلة لها فروع عديدة الفرع الرئيسي في بيروت  في مركز المدينة  كذلك في الكويت وشيراتون الدوحة .....

المطعم في الفوز سيزون يتميز بديكوراته الآخاذة ومفروشاته الوثيرة ومستوى عالي من الترف والبذخ مأكولاته  ومازاواته شرقية لبنانية،

لا توجد قائمة للطعام والأسعار الطعام حسب رغبة أم شريف وخبراءها وطاقمها ...

لا تُذكرنا أم شريف بكبة أم الياس  مطعم الشرفة ولا بتبولة أم الياس بلودان ،

فالواضح أن مطاعم أم شريف لا تقارن

بمطاعم أمهات الياس من كل المناحي الفخامة والأبهة ،

لا أحد بإمكانه منافسة أم شريف وبدعها وأبداعاتها اللبنانية

من الأخير لايمكن لأم شريف أن تقول لك أهلا وسهلا بدون أن يكون لك حساب بنكي في البنوك الخاصة وبالدولار حصراً.....

لأن الحد الأدنى  لتسعيرة الطعام مائة دولار للشخص الواحدهذا يعني فاتورة ثلاث أشخاص مائتان وثلاثون ألف ليرة حسب نشرة دولار أمس التي ينشرون بها عرضنا وليرتنا طبعاً هذه الفاتورة  للطعام المطهي والمشاوي أما فاتورةالأسماك البحرية وثمار البحر والقريدس والأشنيات ومتحولات الهيدرا واللوبستر " الكركند "  أكيد مو الكركدن لأنو الكركدن بينطح  متل فاتورة مطعم أم شريف .....

الخلاصة مطعم أم شريف خصيص لطبقة الأشراف والنبلاء وأصحاب النفوذ والأعيان  والحيتان

الخلاصة ياجماعة الزودة ما ألكم خبزة عند أم شريف خليكم على خبزات تنور أم جعفر وتنور أم حيدر وتنور أم علي وكافة التنانير المنتشرة على مفارقنا الوطنية الأستراتيجية والمنعطفات التاريخية ....

*******************************************

وسوم: العدد 854