آخر نشاطات أبو غزالة 854

أبوغزاله يستقبل السفير المكسيكي ويبحثان طرح أجهزة TAGTech في أمريكا اللاتينية

clip_image001_33d61.jpg

عمان – استقبل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس طلال أبوغزاله العالمية، في مكتبه سعادة السيد روبرت رودريجز هيرنانديز، السفير المكسيكي في الأردن، والسيد ابيل اباركا ايالا، نائب رئيس البعثة في السفارة المكسيكية لدى الأردن.

وسلط الدكتور أبوغزاله الضوء على عمق وقوة العلاقة والصداقة مع المكسيك دولة وقيادة وشعبا، مشيرا إلى أن طلال أبوغزاله العالمية هي الشركة الأردنية الوحيدة التي استثمرت فيها وقدمت خدماتها لما يقارب 239 عميلا.

وأطلع الدكتور أبوغزاله السفير على آخر التطورات التي حققتها طلال أبوغزاله العالمية والمتمثلة في تأسيس طلال أبوغزاله التقنية TAGTechوالتي تعمل على تصميم وتصنيع وإنتاج أجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة اللوحية بمواصفات عالية الجودة وبأسعار منافسة.

وأكد الدكتور أبوغزاله على أنه "ومن خلال هذه المبادرة الجديدة، تقوم طلال أبوغزاله العالمية بنقلة نوعية من خلال توسعها من تقديم الخدمات التعليمية والمهنية لإنتاج أجهزة تكنولوجية عالية المواصفات وأدوات رقمية مع إمكانية تصنيع وتقديم الأجهزة الرقمية وفقا لمتطلبات المؤسسات والافراد".

من جانبه، أعرب السفير عن اعتزازه مؤكدا على دعمه الكامل من خلال إرسال توصياته للحكومة المكسيكية حول منتجات TAGTech بالإضافة إلى المساعدة في إيجاد موزعين لبيع منتجات أبوغزاله التقنية في المكسيك.

كما صرح الدكتور أبوغزاله أن الهواتف الذكية ستكون خط الإنتاج الجديد القادم لتاج تك وطرحها في السوق باعتبارها أكثر الأجهزة تطورا وبأفضل الاسعار.

ووفقا لذلك، ناقش الجانبان فكرة إنشاء منشأة للتصنيع في المكسيك لإنتاج وتوفير أجهزة تاج تك التقنية في أمريكا اللاتينية.

كما تناول الطرفان عدة قضايا متعلقة بتعليم اللغة العربية في المكسيك والتي كانت المحور الأساسي في اهتمامات السفير رودريجز هيرنانديز.

وتم اقتراح تطوير تطبيق للهواتف المحمولة يُمكّن من تعليم اللغة العربية في أمريكا اللاتينية بحيث يكون تطبيق متعدد اللغات نظرا لوجود الكثير من المكسيكيين العرب الذين يرغبون في تعلم اللغة العربية.

وأوضح الدكتور أبوغزاله أن أبوغزاله للملكية الفكرية (اجيب) هي الشركة الأكبر في مجال الملكية الفكرية في العالم، مشيرا إلى أنها الشركة الوحيدة التي يتم تصنيفها كشركة ملكية فكرية قائمة على التكنولوجيا وليست فقط مختصة بخدمات الملكية الفكرية وقوانينها.

وأضاف أبوغزاله: "اننا نقوم بتوفير الوقت والمال والجهد لعملائنا من خلال حماية محفظة الملكية الفكرية الخاصة بهم بشكل مثالي وفي الوقت المناسب."

وفي مجال التعليم، أعرب السفير المكسيكي عن استعداده للتوأمة بين البرامج التي تقدمها كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار والبرامج المقدمة في المكسيك، بدعم من الحكومة المكسيكية.

**************************

وزير الشباب يكرم أكاديمية وكلية "أبوغزاله" الجامعية للابتكار" ضمن مبادرة "عينك على المستقبل"

clip_image003_cfc8c.jpg

clip_image005_a66a2.jpg

عمان – نظمت مؤسسة بادر وساهم التطوعية بالشراكة مع وزارة الشباب حفل تكريم لعدد من الشركاء المنفذين لمبادرة "عينك على المستقبل" من كليات جامعية وجامعات حكومية وخاصة وأكاديميات.

وخلال الحفل الذي عقد برعاية وزير الشباب الدكتور فارس البريزات تم تكريم كل من أكاديمية طلال أبوغزاله للتدريب المهني، وكلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار، تقديرا لجهودهما في إنجاح المبادرة.

ونيابة عن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، تسلمت مديرة الأكاديمية الأستاذة رندة خوري ومديرة التنمية في كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار درع التكريم.

بدوره ثمن وزير الشباب الدكتور فارس البريزات جهود القائمين على المبادرة التي منحت للشباب الأردني من طلبة الثانوية العامة المقبلين على دخول المرحلة الجامعية الفرصة للتعرف على التخصصات الأكاديمية ومدى مواءمة مخرجاتها مع متطلبات سوق العمل، مبينا أن الحاجة ملحة لسد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل من خلال توعية الشباب وتوجيههم نحو فرص التدريب المتاحة والتعليم المهني والتقني والريادة في الأعمال والابتكار. 

يشار إلى أن كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار، هي كلية جامعية متخصصة في الأعمال وتقنية المعلومات، تركز على توفير البيئة المناسبة لخلق الإبداع والابتكار، من خلال ما توفره من الأساليب الدراسية الحديثة والإمكانيات التي تتيحها للطلاب لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق. أما أكاديمية طلال أبوغزاله فتقدم الحلول التدريبية المتكاملة والتدريب المهني في أكثر من 20 مجالا من خلال أكثر من 500 برنامج من برامج التدريب الأساسية الشاملة التي تشمل الاستشارات والتدريب في مجالات تقييم احتياجات التدريب، وخطط التدريب، والهياكل التنظيمية وهندسة تصميم الأنظمة، بالإضافة إلى برامج تنفيذية متميزة موجهة ومعتمدة بالتعاون مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية والوكالات والمنظمات حول العالم.

**************************

تنظيم تدريب لمدارس راهبات الوردية – العقبة

أبوغزاله: "أروقا" تسعى لنشر التدريب وبناء القدرات في مجال جودة التعليم

clip_image004_28224.jpg

clip_image006_9e6a2.jpg

العقبة – عقدت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" في مدارس راهبات الوردية – العقبة، دورات تدريبية حول قياس أثر التدريب واستراتيجيات التدريس (التفكير الناقد والتفكير الإبداعي وحل المشكلات)، والإدارة الصفية.

يتناول البرنامج موضوعات متعددة تهدف إلى  قياس أثر الدورات التدريبية وتوظيف نتائجها، لتأهيل المتدربين على إعداد واستخدام تلك الاستراتيجيات ونقل الخبرات للطلبة وبشكل منهجي إضافةً إلى المنهجية العلمية في توظيف نتائجها في تصميم خطط التطوير لتحقيق التحسن المستمر.

وبالمناسبة أكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس "أروقا" أن المنظمة تسعى باستمرار إلى توسيع تجاربها وخبراتها، لنشر التدريب وبناء القدرات في مجال جودة التعليم في الأردن والدول العربية.

قدم البرنامج التدريبي المدير التنفيذي للمنظمة الأستاذ ياسر النادي، حيث أكد أن "أروقا" ارتأت تنظيم هذه الدورات لمدارس راهبات الوردية – العقبة، حول استراتيجيات التدريس لتأهيل المتدربين وتوظيف تلك الاستراتيجيات لخدمة العملية التعليمية التي تعتبر المرتكز الأساس لمهارات القرن الحادي والعشرين للطلبة.

وأكد النادي أن "أروقا" تسعى دوما إلى توسيع نشاطها التدريبي وتطوير مستوى وكفاءة المتدرب من خلال اهتمامها بالتعليم والنهوض بجودته في مؤسسات التعليم في الوطن العربي طبقاً لرؤى الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم الرامية لتقديم الخدمات الأكثر كفاءة في مجال الاستشارات والتدريب.

ووجهت مديرة مدرسة راهبات الوردية – العقبة، الأخت دميانا بدر الشكر للمنظمة ولرئيسها الدكتور أبوغزاله على الجهود التي بُذلت لضمان جودة التعليم في المدرسة، مشيرة إلى أن المدرسة ستسعى للحصول على الاعتماد من منظمة "أروقا" لما في ذلك من أهمية في رفع سوية التعليم والتحسين المستمر والكفاءة المؤسسية.

وفي ختام البرنامج التدريبي أشاد المشاركون بمستوى التدريب في الدورات التدريبية وموضوعاتها بما ينعكس على مواكبتهم التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلمية، لبناء جيل المستقبل وفقا لأعلى المعايير، وبما يتماشى مع التطور في عالم المعرفة.

يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم هي جمعية دولية غير ربحية تأسست في بلجيكا عام 2007 وغايتها الأساسية النهوض بمستوى جودة التعليم العالي بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص، وتعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية ويرأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، بينما رئيسها الفخري هو الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وسوم: العدد 854