بيانات وتصريحات 881

ثورة السويداء

#بيان_رسمي

#إخوان_سوريا

بسم الله الرحمن الرحيم

سيمضي قطار الثورة إلى غايته..

وستضم الثورة إلى صدرها السابقين واللاحقين..

تسع سنوات من عمر الثورة مرت، وما يزال السوريون، على مختلف خلفياتهم، يزدادون اقتناعاً بثورتهم على الرغم من عظم التحديات، وفداحة الأثمان..

تسع سنوات مرت، وما يزال بشار الأسد وزمرته، يرددون "خلصت"، ويلقون بيانات الانتصار البلهاء..

وما تزال بقعة الثورة في الجغرافيا والديمغرافيا تمتد يوما بعد يوم..

وما تزال السياسات الضالة والمضللة تدفع المزيد من السوريين إلى الانخراط المباشر في الثورة، والالتحام مع ثوارها..

لا عجب أن تختلف خلفيات السوريين التي تدفعهم للانخراط في الثورة، ولكن الذي يجب أن ندركه أن حضن الثورة كحضن الأم وحضن الوطن، يتسع للجميع..

ولا عجب أن يتفاوت المواطنون، حسب ظروفهم، في اقتحام العقبة التي تلحقهم بالثائرين، ولكن كل من اقتحم هذه العقبة وجد طريقه سالكا إلى قلب الثائرين..

منذ الأيام الأولى للثورة، كنّا ننظر إلى السوريين بين  ثائر  أو مشروع ثائر سيعلن عن موقفه  الثوري ولو بعد حين..

لقد قدم أهلنا في السويداء منذ الأيام الأولى للثورة بجهدهم، وكان لهم دورهم الثوري الإيجابي البناء، في مواقف لا تغمط ولا تنسى، كما كانت لهم رموزهم وأبطالهم وتضحياتهم، ومن نسي فلا ينسى دور الشيخ البلعوص وفريقه من السوريين الأحرار، كما لا ينسى رموز الثورة الكبار، كالهرموش والساروت..

واليوم، وأهلنا في السويداء وفي غيرها من المدن السورية يستأنفون دورهم الذي بدؤوه، ويستكملون المشروع الذي لم يتوانوا في خدمته قط؛ يستحقون منا كل التجلة والاحترام والتقدير..

تحية إجلال وإكبار لكل الثوار السوريين الأبطال السابقين منهم واللاحقين..

وندعو من لم يلتحق بعد، أن يأخذ دوره المشرف في إسقاط هذا الطاغية..

وتحية إكبار وإجلال لكل سوري تغلي دماء الثورة في عروقه، وسيظل مقعده في ركب الثورة بانتظاره ولو بعد حين..

جماعة الإخوان المسلمين في سورية

١٠ حزيران ٢٠٢٠

١٨ شوال ١٤٤١


تصريح صحفي صادر عن رئيس المكتب السياسي

لحركة حماس الأخ إسماعيل هنية

إننا نتابع ما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة، وفي المسجد الأقصى المبارك، والخطوات كافة من أجل إحكام السيطرة على المدينة وتهويدها وتقسيم الحرم زمانيًا ومكانيًا.

و في ضوء هذه الإجراءات التي تقوم بها قوات الاحتلال، والتي كان آخرها اعتقال سماحة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا خطيب المسجد الأقصى المبارك عقب مناشدته شعبنا للدفاع عن المسجد الأقصى، ومن ثم إبعاده ومنعه من دخول الحرم، فإننا:

- ندين قرار الاحتلال إبعاد سماحة الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى المبارك، ونعتبره انتهاكًا جديدًا للحق في العبادة وحرية الوصول إلى الحرم، وجزءًا من محاولة تفريغه من المصلين.

- نحذر الاحتلال الصهيوني من محاولة فرض مخططاته الخبيثة مستغلًا تداعيات فيروس كورونا لتمريرها، ونؤكد أن هذه المخططات لن تمر، ولن تُفرض على شعبنا وفي أرضنا ومقدساتنا.

- نحيي المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك الذين لم يتوقفوا عن ممارسة دورهم الديني والوطني والإنساني، وندعو جماهير شعبنا كافة إلى الدفاع عن الأقصى بكل السبل والوسائل المتاحة، خاصة أمام الدعوات المتكررة من المستوطنين والمتطرفين لاقتحام المسجد المبارك، ونحذر من أننا لن نمرر أي محاولة اقتحام للأقصى أو فرض وقائع فيه.

- ندعو جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وقادة وزعماء الدول العربية والإسلامية كافة إلى تحمل المسؤولية الدينية والتاريخية تجاه ما يجري في المسجد الأقصى المبارك، والتحرك في مختلف الاتجاهات لوقف المخططات الصهيونية ومنعها. 

الجمعة: 29 مايو 2020م


بيان صحافي

منظمة التعاون الإسلامي

تدين بشدة إطلاق الميليشيا الحوثية

صاروخ بالستي على نجران

جدة، 16 يونيو 2020

دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة استمرار الاستهداف المتعمد للمدنيين الأبرياء والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية، والتي كان آخرها إطلاق صاروخ بالستي من محافظة صعدة باليمن باتجاه مدينة نجران تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراضه وتدميره.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن استنكاره الشديد لاستمرار المليشيا الحوثية في الأعمال الإرهابية، معتبرا ذلك انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وجدد العثيمين إدانة منظمة التعاون الإسلامي للأعمال الإرهابية التي تنفذها ميليشيا الحوثي الإرهابية ومن يقف وراءها بالمال والسلاح، مشددا على تضامن المنظمة مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة إرهاب تلك المليشيا.


بيان صحافي

الأمانة العامة ترحب بتقديم المملكة المغربية

مساعدات طبية إلى 15 دولة أفريقية

للتصدي لجائحة كورونا

جدة، 16 يونيو 2020

أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن ترحيبها بـالمساعدات الطبية التي قدمها المغرب إلى 15 دولة أفريقية، من بينها عدد من الدول الأعضاء في المنظمة، من أجل دعم تدابيرها الرامية إلى التصدي لجائحة كورونا كوفيد-19.

 وتتكون المساعدات، من حوالي 8 ملايين كمامة و900 ألف غطاء للرأس و60 ألف سترة طبية، زيادة على 30 ألف لتر من المطهرات الكحولية و75 ألف علبة من "كلوروكين" و15 ألفا من "أزيتروميسين. ويندرج هذا العمل التضامني في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقها الملك محمد السادس، في 13 أبريل الماضي، باعتبارها نهجا موجها نحو العمل لصالح البلدان الأفريقية.


بيان صحافي

منظمة التعاون الإسلامي

تدين تعمد استهداف مليشيا الحوثي

المدنيين في خميس مشيط

جدة، 15 يونيو 2020

دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة إطلاق الميليشا الحوثية الإرهابية طائرة بدون طيار (مفخخة) باتجاه مدينة خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريق متعمدة.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في بيان اليوم 15 يونيو 2020، عن تأييد المنظمة لما جاء في بيان قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض وإسقاط الطائرة، معتبرا أن استمرار الميليشيا الحوثية في الأعمال الإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار والتي تحمل المواد المتفجرة لاستهداف المدنيين انتهاك للقانون الدولي الإنسانية وقواعده العرفية.

وشدد الأمين العام الذي حمل ميليشيا الحوثي الإرهابية ومن يقف وراءها بالمال والسلاح المسؤولية الكاملة عن هذه الأعمال الإرهابية، على أن منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه لمواجهة إرهاب تلك المليشيا.


بيان صحافي

منظمة التعاون الإسلامي

تدين بشدة الهجوم الحوثي

بإطلاق صاروخ باليستي تجاه نجران

جدة، 14 يونيو 2020

دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة هجوم ميليشيا الحوثي الإرهابي باستهداف المدنيين الأبرياء في مدينتي نجران وخميس مشيط بالمملكة العربية السعودية بطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى إطلاق صاروخ باليستي من محافظة صعدة تجاه نجران تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراضه، مما أسفر عن إصابة بعض المدنيين نتيجة سقوط الشظايا.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن استنكاره الشديد للهجوم الإرهابي على المدنيين الأبرياء، محملا ميليشيا الحوثي الإرهابية ومن يقف وراءها بالمال والسلاح المسؤولية الكاملة عن هذه الأعمال الإرهابية.

وجدد الأمين العام دعم منظمة التعاون الإسلامي لجهود قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تعمل على تحييد وتدمير هذه القوات الباليستية لحماية المدنيين، وحماية الأمن الإقليمي والدولي، مؤكدا وقوف وتضامن المنظمة التام مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة هذا الإرهاب الخطير.


بيان صحافي

الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي

تدين الهجوم الذي استهدف مخفرا عسكريا بكوت دي فوار

جدة، 12 يونيو 2020

عبرت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي عن إدانتها الشديدة للهجوم المسلح الذي استهدف مخفرا عسكريا بمنطقة كافولو بالشمال الغربي لجمهورية كوت دي فوار والذي أسفر عن مقتل عدد من الجنود وإصابة آخرين.  

وأعربت الأمانة العامة عن بالغ التعازي والمواساة لحكومة كوت ديفوار وشعبها وأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وجددت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي موقفها الثابت الرافض للإرهاب والتطرف ووقوفها مع حكومة كوت دي فوار في مكافحتها للإرهاب.


بيان صحافي

الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي

تدين بشدة الاعتداء على مسجد في كابول

جدة، 12 يونيو 2020

دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة الاعتداء الذي استهدف مسجدا خلال صلاة الجمعة في العاصمة الأفغانية كابول وأسفر عن سقوط ضحايا. وتقدمت بخالص تعازيها لأسر الضحايا ولحكومة جمهورية أفغانستان وشعبها، معربة عن التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وجددت الأمانة العامة وقوفها إلى جانب جمهورية أفغانستان الإسلامية في مكافحتها للإرهاب والتأكيد على موقف الأمانة العامة الثابت ضد الإرهاب والتطرف بكافة مظاهرهما.


بيان صحافي

الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي

تدين الهجوم الإرهابي شمالي نيجيريا

جدة، 11 يونيو 2020

دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم الإرهابي شمالي جمهورية نيجيريا الاتحادية الذي أسفر عن وفيات.

وأكدت الأمانة العامة للمنظمة وقوفها إلى جانب حكومة نيجيريا، معربة عن بالغ التعازي والمواساة لحكومة وشعب نيجيريا وأسر الضحايا.

وجددت الأمانة العامة موقفها الثابت الرافض للإرهاب والتطرف بكافة صورة وأشكاله ومبرراته الواهية باسم الإسلام والإسلام منه براء لأنه دين التسامح والرحمة وحفظ النفس البشرية.

وسوم: العدد 881