وفد قيادة التوجيه السياسي والقوى الوطنية بالخليل يكرم المناضل عزمي الشيوخي

الخليل -7-10-2020

قام وفد قيادة التوجيه السياسي والوطني وممثلي القوى والفصائل الوطنية في محافظة الخليل بتكريم امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المناضل م.عزمي الشيوخي لتاريخه النضالي الوحدوي الحافل بالعطاء والتضحية والفداء والعمل الوطني والاهلي والشعبي المستمر والمتواصل والمميز منذ طفولته ضمن صفوف حركة فتح وفي اطار منظمة منظمة التحرير الفلسطينية ولدوره القيادي المتقدم خلال انتفاضة الحجارة وبعدها تأسيس اللجان الشعبية والمقاومة الشعبية للاستيطان ومقاومته برامج الاحتلال التهويدية وبرامج هدم المنازل والتطهير العرقي والتهجير القصري ودفاعه عن المقدسات والآثار والموروث الحضاري والتاريخي والثقافي خلال المراحل النضالية السابقة ولجهوده المتواصلة في التضامن مع ذوي الشهداء والجرح والاسرى والمحررين واصحاب المنازل التي هدمها الاحتلال والمتضررين من جرائم الاحتلال والمستوطنين وحماية الاقتصاد الوطني وحقوق المزارعين والمواطنين وعزيز صمودهم والحفاظ على السلم الاهلي وتعزيز الصمود في مواجهة الاخطار والتحديات الاحتلالية والاستيطانية .

وافاد قائد جهاز التوجيه السياسي والوطني في محافظة الخليل العقيد اسماعيل غنام ان وفد التوجيه السياسي والوطني والمكتب الدائم للقوي الوطنية قام بزيارة تكريمية للاخ القائد المناضل عزمي الشيوخي "ابو المعتصم" امين عام اللجان الشعبية الفلسطينة ورئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني ومنسق الاتحاد العربي للاثاريين العرب بحضور عدد من اخوانه وعائلة المناضلة احتراما وتقديرا لدوره الوطني والنضالي الكبير في كثير من المحطات النضالية وللدور الوطني لعائلته المناضلة .

واضاف العقيد غنام ان الزيارة التكريمية تمت بمشاركة وحضور عدد من قيادات الرعيل الاول للكادر الفتحاوي والرفاق المناضلون من قوى فصائل العمل الوطني والذين كانوا في الاستقبال في بيت الاخ المناضل عزمي الشيوخي ابو المعتصم بمدينة خليل الرحمن في منطقة حارة الشيخ "حارة القيادة" .

والقيت عدة كلمات وتحدث في البداية مساعد محافظ محافظة الخليل د. رفيق الجعبري كلمة نقل فيها تحيات محافظ الخليل اللواء جبرين البكري للشيوخي وللجميع ودعم المحافظ لمثل هذه المبادرات الوطنية التكريمية التي تعزز الوحدة والتكامل والتكافل الوطني والاجتماعي وتساهم في الحفاظ على السلم الاهلي وتعزيز الصمود والقى كل من القائد الفتحاوي النائب موسى ابو صبحة والقائد الفتحاوي عيسى ابو ميالة وممثل القوى والفصائل الوطنية عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية القائد اسماعيل ابو هشش والقائد الفتحاوي العميد عزيز العيايدة ونائب مفتي محافظة الخليل فضيلة الشيخ يسري عيده والقائد الفتحاوي الاعلامي المخضرم الاستاذ سالم ابو صالح والاعلامي المميز الاستاذ وائل الشيوخي كلمات جميعها كانت تشيد بالمواقف الوطنية الثابته للقائد المناضل م. عزمي الشيوخي ولدوره الوطني والنضالي الوحدوي وتدعو الى وحدة الصف الوطني في مواجهة ما يسعى الاحتلال الصهيو امريكي واعوانه لتمرير من خلاله ما تسمى بصفقة العار والتطبيع الخياني من قبل بعض الأنظمة معمد بالتخاذل والخذلان . وفي نفس السياق دعا جميع المتحدثين في كلماتهم الى الحفاظ على النسيج الاجتماعي والوطني والتمسك بقرارات القيادة الفلسطينية على راسها سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن والوقوف صفا واحدا امام كل المؤامرات التي تحاك على شعبنا وقضيتنا.

وفي نهاية اللقاء شكر عزمي الشيوخي ابو المعتصم الوفد بكلمة مؤثرة لهذه اللفته الوطنية التي قام بها الوفد ومعتبر ان مثل هذه اللفتات والزيارات واللقاءات تساهم في تعزيز الوحدة الوطنية الشاملة وترفع المعنويات وتستنهض الهمم والطاقات لمواجهة التحديات والاخطار وتساعد في محاصرة الظواهر السلبية في مجتمعنا وبين صفوف ابناء شعبنا المناضل .

وشدد الشيوخي على ضرورة انجاح جهود المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس وانهاء الانقسام الى غير رجعة .

واكد ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا ومشيرا الى ان جماهير محافظة الخليل كما قطاع غزة والقدس والداخل والشتات خلف قيادة الرئيس محمود عباس الثابت على الثوابت الوطنية وان شعبنا يقف سدا منيعا في مواجهة الاستيطان والضم والتطبيع وصفقة العار الصهيو امريكية وان شعبنا سيبقى صامد فاما عظماء واحرار فوق الارض او شهداء وعظام تحت الارض ولن نرحل وسنبقى صامدون .

وقال ان النصر قريب وان عمار العالم يبداء من فلسطين ولن يكون امن واستقرار في العالم بدون حصول شعبنا الفلسطيني على حقوقه الثابته والمشروع.

ويذكر انه كان في استقبال الوفد كلا من الاخوة والرفاق المناضلين .د.رفيق الجعبري مساعد المحافظ لمدينة الخليل ، أ. عاطف الجمل مدير عام التطوير لمديريات التربية والتعليم في محافظة الخليل ،والاسير المحرر محمد الجولاني "ابو فريد" ،الاسير المحرر شحدة ابو اسنينه ، والقائد الفتحاوي الاخ المناضل عيسى ابو مياله "ابو شادي" ، الاسير المحرر محمد رشاد الدويك "ابو علي" ، المحامي أ. حجازي الشيوخي ونجله الاعلامي المبدع الاستاذ وائل الشيوخي ، وفضيلة د. يسري عيده نائب مفتي الخليل ، والمناضل أ.محمد مكاوي الهشلمون مدير عام جمعية الامل للصم والبكم ممثلا عن المؤسسات الاهلية في محافظة الخليل، الاخ المناضل الرفيق اسماعيل "ابو هشهش" ممثل عن الجبهة الديمقراطيه ، الاخ المناضل الرفيق ماهر السلايمة ممثل عن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، الاخ المناضل ياقين الحيلة ، الاخ المناضل امجد الجعبري ، الاخ المناضل العميد احمد الحلواني " ابو ماهر " ممثلا عن الجبهة العربية الفلسطينية ، الاخ المناضل راشد دميري ، الاخ المناضل ماجد الشيوخي ، حيث رحبوا جميعا بالوفد المكون من الاخوة كادر التوجيه السياسي ولجنة التثقيف الوطني المكون من الاخوة النائب موسى ابو صبحة ،اللواء مصباح البابا ابو نبهان ، الصحفي الاعلامي المخضرم والمميز ا. سالم ابو صالح ، العميد عزيز عيايده ، العقيد ياسر ربعي ، العقيد محمد عثمان الرجوب ، العقيد يونس فريجات ، العقيد نادر العطاونه ، المقدم ابو غازي ابو اسنينه ، الرائد سائد ابو هواش ، الرائد احمد حلاحله ، النقيب حمزه إخلاوي ، الدكتور علي اغريب المساعد الاداري لكلية العلوم الاسلامية ، وفي نهاية اللقاء شكر العقيد اسماعيل غنام هذا الجمع كلا باسمه ولقبه والذي قال في كلمته ان هذا الاجتماع هو إجماع وطني بامتياز وتم التناول فيه قضايا كثير تمس هموم شعبنا وتعزز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه ، وشاكرا الاخ ابو المعتصم الشيوخي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن الاداء .  

وسوم: العدد 897