منوعات حرة 897

قرار تركي جديد يسمح للسوريين بتجديد إقاماتهم السياحية دون اللجوء إلى قنصلية نظام اﻷسد

نداء سوريا

أعلن مدير دائرة الهجرة بولاية إسطنبول رجب باتو عن قرارات جديدة من شأنها تمكين السوريين من تجديد الإقامة السياحية دون الاضطرار للذهاب إلى قنصلية نظام اﻷسد.

وقال "باتو" لممثلين عن منظمات المجتمع المدني السوري في اجتماع عقده معهم اليوم اﻷربعاء إنه بات اﻵن باستطاعة السوريين الذين لا يرغبون بالذهاب إلى قنصلية نظام أسد لتجديد جواز السفر التقديم على إقامة "إنسانية" بدلاً من التجديد.

وأوضح أن حاملي اﻹقامات السياحية أو أذونات العمل بموجب الإقامات السياحية يستطيعون في حال انتهت مدة جواز سفرهم التقديم على إقامة إنسانية مدتها عامان، في حال رفضوا الذهاب للقنصلية السورية من أجل استخراج جواز جديد.

ولا تشمل الإقامة الإنسانية حاملي بطاقة الحماية المؤقتة "الكيمليك" كما يشترط للحصول عليها موافقة الجهات الأمنية التي ستتولى التأكد من صحة طلب الشخص وهويته ووضعه.

ويشمل القرار الجديد أيضاً الأطفال المولودين في تركيا من أبناء السوريين حيث يمكن للأب واﻷم الحاملين للإقامة السياحية التقدم لاستخراج إقامة إنسانية للطفل دون استخراج جواز سفر.

يشار إلى أن اضطرار السوريين لمراجعة قنصلية نظام اﻷسد في تركيا لتجديد جوازات سفرهم يعد من أبرز المشاكل التي يعاني منها السوريون في الخارج كما ان النظام السوري يبتزهم في كثير من الأحيان مشترطاً دفع مبالغ مالية كبيرة لتسهيل إجراءاتهم.

**********************************

تحرير مصطلحات ..

في سورية أطلقوا  مصطلح " اللاجئون " على الإخوة الفلسطينيين الذين لجؤوا إلى سورية عام 1948 ..

وأطلقوا مصطلح " النازحون " على السوريين الذين لجؤوا من قرى الجولان بعد هزيمة 1967 ..

وأطلقوا مصطلح " الوافدون " على المواطنين الذين هجروا من بلدات جنوب دمشق بعد هزيمة تشرين 1973 ..

و في هذا تلخيص لكل المعارك ...

**********************************

من شعب واحد في دولتين الى شعبين في دولة واحدة..

كانوا يقولون قديماً عن اللبنانيين والسوريين: شعب واحد في دولتين.

واليوم أصبحنا شعبين اثنين في دولة واحدة.

دولة واحدة هي دولة التشبيح  والطائفية والتعصب.

وشعبان: شعب متسلط بقوة الدولة وأدواتها لا يفكر إلا في كيفية بقائه في السلطة..

وشعب مضطهد مقهور لا يجد مكاناً يأوي إليه.

ولو وجد خيمة تؤوي أطفاله، أحرقها فوقه أبناء الشعب الآخر..

شادي الأيوبي

**********************************

  • الرئيس الأرميني 

من حق الأرمن في أي مكان بالعالم التطوع للقتال الى جانب أخوتهم في أرمينيا  !!!

  • وئام وهاب

من حق الدروز في لبنان التطوع للقتال والدفاع عن أخوتهم في السويداء بسوريا  !!!

  • خامنئي

من حق الشيعة في أي مكان التطوع و القتال دفاعا عن المراقد المقدسة في سوريا و العراق  !!!

  • بطريرك موسكو

من حق المسيحيين الأرثودكس في روسيا و غيرها الدفاع عن اخوتهم في سوريا  !!!

  • فقط هم المسلمون السنة من لايحق لهم الدفاع عن بعضهم البعض ،

ومن يفعل فهو داعشي يستحق السحق  ........ !!!

**********************************

*لامكان لروسيا في مجلس حقوق الانسان*

خلال أيام قد يتم انتخاب روسيا كعضو في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

كيف يمكن لدولة تعمدت استهداف المشافي وقصف المدنيين في سوريا، وضمت شبه جزيرة القرم بشكل غير قانوني إلى أراضيها بعد أن كانت تتبع أوكرانيا، وارتكبت جرائم تطهير عرقي في جورجيا، أن تفوز بمقعد في أعلى هيئة تعنى بحقوق الإنسان في العالم؟ السبب هو غياب المنافسة.

في حال حصل بوتين على هذا المقعد فسيكون لديه المزيد من القوة لإسكات ضحايا القصف والاضطهاد الروسي، وحماية نفسه وحلفائه من أمثال بشار الأسد من المحاسبة. سترى روسيا فوزها في الانتخابات ضوءاً أخضر لمواصلة الانتهاكات الجسيمة والممنهجة لحقوق الإنسان داخل روسيا وعلى الصعيد الدولي. لا يمكننا أن نسمح لهذا بالحدوث.

الرجاء التوقيع على العريضة. أضيفوا أصواتكم/ن إلى أكثر من ٤٠ منظمة سورية وجورجية وأوكرانية ودولية لمطالبة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالتصويت ضد ترشيح روسيا 

https://act.thesyriacampaign.org/sign/stop-russia-joining-un-human-rights-council-ar

**********************************

مدينة الباب

20 شهيد وأكثر من 60 جريح الحصيلة الأولية لانفجار السيارة المفخخة في مدينة الباب قبل قليل ..

**********************************

اخوتي جميعا الرجاء قراءة هذا الموضوع ..إنه مهم جدا بارك الله في من رسله . اخوكم احمد الشركسي. ** هل تعلم ماذا يحدث لجسم الإنسان إذا أكل التين والزيتون معاً ؟ ** قال الله تعالى في كتابه الكريم.. بسم الله الرحمن الرحيم : ” والتين والزيتون * وطور سينين * وهذا البلد الأمين * لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم * ثم رددناه أسفل سافلين * إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات فلهم أجر غير ممنون * فما يكذبك بعد بالدين * أليس الله بأحكم الحاكمين * ” صدق الله العظيم. هل فكرت يوما في معنى هذه السورة العظيمة، ولماذا أقسم الله بالتين والزيتون معا، ولماذا ارتباط هذا القسم بخلق الإنسان في احسن تقويم؟ الكثير منا لم يتدبر المعاني والفوائد الرائعة من أكل التين والزيتون معا ، ولكن بعد إجراء دراسة حول فوائد أكل التين فقط، أو أكل الزيتون فقط، لم يتوصل العلماء لفوائد كثيرة تذكر، إلا بعد خلط التين والزيتون معا.  فوائد أكل التين والزيتون معا  ومن أهم فوائد وتأثير أكل التين والزيتون معا، هي: 1- خفض الكلسترول في الدم. 2 - يزيد الأخصاب عند النساء. 3 - يساعد على نضرة جسم الإنسان، ليصبح دائماً في حالة من الشباب. 4 - تعمل على إزالة أعراض الشيخوخة. 5 - التمثيل الغذائي. 6 - يساعد خلايا الجسم على أداء عملها بشكل جيد., 7 - تعطي الجسم القدرة على العمل. 8 - يعالج الضعف الجنسي عند الرجال. 9 - تقوية القلب. 10 -ضبط النفس . سؤال : هل بلغت من العمر الخمسين عاما ؟ هل تعرف إنسان بلغ من العمر الخمسين عاما ويشتكى دائما من زيادة الكوليسترول فى الدم؟ سؤال آخر : هل جرب هؤلاء أن يأكلوا التين والزيتون معا ؟ انها الوصفة التي من وصفها لنا هو الله سبحانه وتعالى. حيث أقسم فى قرآنه العظيم بالتين والزيتون . مادة الميثالونيدز هي المادة المسؤولة عن نضارة الجسم ليصبح دائما فى حالة من الشباب. ويقوم المخ بإفراز هذ المادة من سن 15 سنة الى سن 35 سنة ثم تقل نسبة افراز هذه المادة بعد سن ال40 هل تفكرت فى هذا القسم بالتين والزيتون وارتباطه بخلق الانسان فى أحسن تقويم ؟ هذا ما قاله فريق البحث اليابانى حيث قال ان المادة الفعالة الميثالونيدز الموجودة فى التين لا يكون تاثيرها فعال الا بخلطها مع المادة التى فى الزيتون. وقال فريق البحث اليابانى أن النسبة التى تعطى افضل نتيجة هى حبة تين واحدة و7 حبات زيتون والغريب ان التين ذكر فى القرآن مرة واحدة اما الزيتون فذكر 6 مرات صريحة ومرة واحدة مبهمة حيث قال الله سبحانه وتعالى " وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين " أى شجرة الزيتون وعندما علم فريق البحث اليابانى بهذا الإعجاز القرآنى اعلن اسلامه على الفور. فسبحان الله العظيم لا تنس أن من أفضل الصدقات الجارية هى نشر العلم (أو علم ينتفع به) {جزا الله خيرا لمن ارسلها لي كي ارسلها لكم}. مستحيل تقرأها بدون ماترسلها { قل هو الله أحد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفواً أحد } إرسل وتخيل في هالساعة  كم شخص يقرأ ثلث القرآن  بسببك لاتحرم نفسك مٍن الأجر لاتنسونا من الدعاء .

**********************************

ما الذي يجري في العالم؟ و هل بإمكاننا التنبؤ بما هو قادم..؟ نعم، لكن فقط اذا درست القرءان  وسمعت أحاديث رسول الله صل الله عليه وسلم  وقمت بتحليل الأحداث التي تدور حولك............................ستفهم بسرعة اذا لم يكن عقلك محصورا بالكمامة و عدد الإصابات اليومية.... وفي اعتقادك ان الوباء هو أمر طبيعي و سيمر...؟ لا لن يمر كيفما تتوقع ...؟  ولن تعود لتلك الحياة أبدا..نعم ركز معي.  وستفهم....

ما يجري يا صديقي هو اقتراب مرحلة إعلان دولة اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات...و لن يتم الإعلان إلا بعد إغراق العالم في الفوضى  والمجاعة..فكيف ستهتم لموضوع القدس و أنت غارق في الجوع  والمشاكل..؟؟...نعم كورونا هي مخطط صهيوني اسرائيلي بالاتفاق مع كل القوى العظمى الخاضعة لها...كيف لا و هم الأن يمتلكون 90٪ من ذهب العالم ؟ واستبدلوها بأوراق نقدية قرييا ما ستسقط قيمتها  وستعم الفوضى في الشوارع..إنهم يملكون البنك الدولي..يعني كل الدول تحت رحمتهم....      ؟؟؟؟؟ قرييا سيلعب الجميع بهذه الأوراق النقدية و لن تشتري لك حبة فراولة..الدليل(هناك مؤخرا من حاول استبدال ملياراته بالذهب و لم تقبل منه امواله...انها حرب معادن اما الاوراق فنطبع منها ما نشاء)....كل شيئ في طريقه للإنهيار عمدا و من تدبير اخبث البشر على وجه الأرض..وظمن مخططاتهم ايضا حرب عالمية نووية ساحقة ستمحي أمما من الوجود...و ليس هذا فقط..أبشع ما في الأمر انهم يسعون لتدمير الإسلام مهما كلف الامر... هم لا يريدون تجمعات بعد الان في البلدان الإسلامية خاصة و لا يريدون ان تفتح المساجد...لا يريدون تجمع المسلمين في الطواف حول الكعبة(خشية ظهور المهدي و مبايعته عند الركن و المقام)..خلاصة الأمر يريدون إطفاء نور الله في الأرض و تقليل الطاقة الايجابية الصادرة من الكعبة و المساجد و تعويضها بطاقة الدجال السلبية التي ستسرع من ظهور دجالهم المخلص...(الدليل عملية هدم المساجد في مصر و سوريا و العراق و اليمن ...و إغلاق كل مساجد العالم)..و قد توعدهم الله عز و جل بالزوال بعد العلو الكبير..لذلك هم حريصون جدا في هذه المرحلة النهائية قبل الاعلان حتى يتحقق حلمهم المزعوم...و هم يعلمون جيدا انهم وصلوا الى ذلك العلو، و ما يحصل هو حصار للعالم و تحايل على الله و مكر و خداع خشية الهلاك...و كأنهم يحاصرون قدرة الله في الارض...و يتحدون الله مباشرة ...لكن الحقيقة انهم يخوضون معركتهم الأخيرة قبل الدمار الكبير...كان هذا حلم فرسان المعبد قبل الف سنة...و منذ ذلك الحين و هم يعملون على المخطط الخبيث...فقد سبق ان طردهم صلاح الدين و عادوا للشتات في الارض...ثم هاهم الأن يعودون اكثر قوة و عتادا...فانتظروا امر الله...ان الله بالغ أمره...ربما سنهلك جميعا لأننا أيضا تركنا ديننا و اتبعنا الشهوات...مشكلة اليهود هي مع جيل السبعينات و الثمانينات و التسعينات لأن أغلبهم حافظ لايات من القرءان و عالم بأمور الدين..اما الجيل الحالي...فعقله مدمر بلعبة بابجي و فري فاير  و نيتفلكس و غيرهم..و لن يطالب ابدا بالقدس و لن يطالب بفتح المساجد.... لكن هناك فئة من المسلمين في العالم لا يزالون ظاهرين عن الحق...و سينصرهم الله و سيمكنهم...لا تستغربوا كيف ..لكن من اخرج يونس من بطن الحوت قادر على اخراج الأمة من الغم.....

خلاصة..كورونا جائت لشل يد المسلمين و سجنهم في المنازل من أجل تدمير الدين و الإقتصاد و زرع الفتن والفتنة أشد من القتل..فأعداء الله يعدون لنا المجازر و نحن نطبع معهم و نسلمهم اموالنا و ارضنا و نفرح بهم..و الله حذرنا منهم في القرءان لكننا لم نسمع فها نحن اصبحنا نستحق العقاب....إخواني القادم لا يبشر بالخير فاعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا...فالفتن القادمة ستكون في الدين و المال و الابناء...اخطر عصر سيمر على المسلمين...فالصلاة الصلاة و الرجوع الى الله اليوم قبل غد...

**********************************

الزوجة النصرانية لزعيم المغول #هولاكو  كان هولاكو يُحبها ويُفضلها على كل نسائه، أوعزت له أن ينشر النصرانية بين قبائل المغول ، فمهَّد هولاكو لمُبشري النصارى الطريق للتوغل بين قبائل المغول ونشر النصرانية، وفي مرةٍ ذهب بعض كبار المُبشرين لحفل تَنصُّر أحد كبار أمراء المغول ،

فشَرَع أحد مُبشري النصارى في شتم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بينما كان هناك كلبُ صيدٍ مربوطٌ، فلما بدأ هذا الصليبيُّ في شتم وسب النبي عليه الصلاة والسلام زمجر الكلب وهاج ثم وثب عليه وخمشه بشدة فخلصوه منه بعد عناء ، فقال بعض الحاضرين: هذا بكلامك في حق محمد !

فقال الصليبي: كلا بل هذا الكلب عزيز النَّفس رآني أُشير بيدي فظن أني أريد ضربه، لكن أحكموا وثاقه وسترون، ثم عاد لسب النبي بأقذع مِن ذي قبل، فما كان مِن الكلب إلا أن قطع رباطه ووثب على عنق الصليبي واقتلع حنجرته في الحال، فمات الصليبي مِن فوره، عندها أسلم نحو أربعين ألفاً من المغول!

كلب غضب لرسول الله فقتل مَن شتمه وأسلم بسببه نحو أربعين ألفًا، ومسلمون " زعموا " يعتبرون شتم رسول الله حرية تعبير ويدافعون عن شاتميه ويتضامنون معهم ويتقدمون لهم بالتعزية ، أرأيت ان الكلاب خير منهم ؟!

ذكرها الإمام ابن حجر في (الدرر الكامنة)

(المجلد الثالث)

**********************************

ليس الحكام العرب شركاء

ندّد وزير الداخلية الإسرائيلي الحاخام "أرييه درعي" خلال مقابلة اليوم مع موقع "هيدابروت" العبري ببعض ما جاء في اتفاق التطبيع الإماراتي البحريني مع إسرائيل قائلاً: "يجب أن يزور حكام العرب بلادنا ((لخدمة اليهود)) ولايجدر بنا أن نستقبلهم شركاء لنا".

وأردف "درعي" أنه "لن يمكن تحقيق سلام إستراتيجي بين اليهود والمسلمين، والعرب هم ((دوابّ موسى)) ويجب علينا فقط ((ركوبهم للوصول إلى الوجهة النهائية)) فشراء سرج جديد وعلف جيد للدابة من واجب صاحبها، ولكن يجب أن ينظر صاحبها إليها كوسيلة للركوب فحسب!"

وأضاف : ((مكان الدابة في الإسطبل)) ولا أحد يذهب بها إلى غرفة استقبال بيته. إن المسلمين سيبقون أعداء لليهود ما دام القرآن كتابهم".

ثم أكد قوله:" العرب هم أبناء هاجر أَمَة إبراهيم.. فيجب أن يكونوا ((عبيداً لليهود)).. والشعب اليهودي هو شعب ﷲ المختار وهو الشعب الحامل للرسالة.. وليس لغيره الحق في ذلك، وكل من يدعي ذلك يستحق العذاب".

يذكر أن الحاخام أرييه درعي هو زعيم حزب "شاس" الديني.. ويشغل حاليا منصب وزير الداخلية في الحكومة الإسرائيلية.

**********************************

هذا خبر مهم

ولكن لا يمكن نقله عن مجاهيل .

نحتاج فيه الى التوثق والتوثيق .

أول ما استعلن ادعاء الخلاف بين الإيرانيين والصهاينة كان الصهاينة والأمريكيون  يطالبون با بتعاد الإيرانيين عما يسمونه حدودهم ٧٠ كم فقط .

الأمريكيون والروس والصهاينة معترفون بدور إيران وحزب الله وبقية الفصائل في سورية يدعمونه ويغطون عليه .

ووثقنا في تلك الأيام ان بشار الاسد بدأ يلبس العسكر الإيراني لباس الجنود السوريين ويصفهم كحرس حدود في المنطقة التي تمت الاشارةًإليها .

الإيرانيون بفصائلهم متعددة الجنسيات يلعبون دور العصا الأمريكية - الصهيونية القذرة على مستويين :

- تأديب الشعوب الثائرة في سياق الربيع العربي .

- دفع الأنظمة الخائرة الى الحضن الصهيوني في متوالية التطبيع .

بشار الاسد لم يستنكر حركة التطبيع مع العدو .

وإن كانت ايران ما تزال تتاجر بالتنديد بالمطبعين

مهدي دخل الله وزير إعلام سابق عند الاسد يقول ان المقاومة أدت أغراضها وأنهم يسيرون في طريق التطبيع

ثم الخبر الذي نقلته جريدةً صهيونية الثلاثاء  واضح .

الاستشراف علم ، وهو دأب الذين لا يريدون ان تفجأهم ااحقائق

نخشى على أن هذه اللعبة والانسياق معها سيفقد بعض الناس تعاطف وولاء الشعوب وفتات طهران .

وأقل ما يطلب منا التوقف عن تمجيد القتلة .

وحسبنا الله ونعم الوكيل

وسوم: العدد 897