فنانة مولدوفية ترد على ماكرون بـ”طلع البدر علينا”

باريس: انتقدت الفنانة المولدوفية ليونيدا تيموش مواقف الرئيس إيمانويل ماكرون المناهضة للإسلام، عبر إنشادها “طلع البدر علينا” باللغة الفرنسية.

وفي معرض تعليقها على الأمر، أعربت تيموش عن أسفها إزاء تصريحات المسؤولين الفرنسيين خلال الفترة الأخيرة، والتي تسيء للنبي محمد.

وأضافت أنها وللتنديد بتصريحات المسؤولين الفرنسيين ورئيس بلادهم ماكرون، قامت بغناء أنشودة “طلع البدر علينا” الشهيرة، باللغة الفرنسية.

وأشارت إلى أن ماكرون وبتهجمه على الإسلام تسبب بإيذاء مشاعر الناس، مشددة على رفضها الإساءة للقيم والرموز والمعتقدات الإسلامية.

وأكدت على أن مثل هذه الإساءات تضر بالقيم الإنسانية العالمية وحساسيات المجتمع.

وقبل 5 سنوات، اعتنقت ليونيدا المولودة عام 1998 في عاصمة مولدوفا، كيشيناو، الإسلام بعد مشوار أمضته في البحث عن القرآن الكريم والإسلام، وهي تغني بالفرنسية والتركية والروسية والرومانية.

وشهدت فرنسا، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، على واجهات مبانٍ، واعتبرها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون “حرية تعبير”.

وأثارت الرسوم وتصريح ماكرون موجة غضب بين المسلمين في أنحاء العالم، وأُطلقت في العديد من الدول الإسلامية والعربية حملات لمقاطعة المنتجات الفرنسية.

وسوم: العدد 912