منوعات حرة 947

اردوغان يفتتح في نيويورك صرحا ( بناء) ويسميه ( البيت التركي من 36 طابقا مقابل مبنى الامم المتحدة  وقد شارك الافتتاح الامين العام للامم المتحدة وبعض روساء دول ألعالم وكان من ضمن الوفد التركي رئيس الشؤون الدينية الاستاذ الدكتور علي أرباش والذي تولى الدعاء قبل الافتتاح

وسيكون مهام هذا البيت متابعة المصالح التركية على كافة الاصعدة

السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما سيقدم خدمات لوجستية وعامة للجالية التركية

وبهذا يترك اردوغان بصمة اخرى واثر من آثاره التي سبق بها من قبله بمسافات طويلة والى المزيد …

**********************************************

مستشار محمد بن زايد يعترف أن الإمارات تتدخل في دول المنطقة وتحارب “الإخوان”- 

سليمان حاج إبراهيم

اعترف مقرب من السلطات الإماراتية أن بلاده كانت تتدخل بشكل مباشر في سياسات دول المنطقة، ودون أن يدرك كشف أن أبو ظبي ساهمت في دعم الانقلابات التي شهدتها عدد من دول المنطقة.

وجاء الاعتراف على لسان الدكتور عبد الخالق عبد الله، المستشار السياسي والمقرب من دوائر صنع القرار في أبوظبي، الذي صرح بشكل غير مباشر أن بلاده دعمت “الثورات المضادة” التي شهدتها دول المنطقة.

وفي تصريح نشره على صفحته الرسمية في موقع تويتر كتب مستشار الشيخ محمد بن زايد: “بعد عقد من المواجهات الصعبة خرجت الإمارات منتصرة في المعركة ضد عبث الإخوان وتمكنت من وقف زحفه على امتداد الوطن العربي”. وأضاف بلغة واضحة لا تحمل أي لبس أن الإمارات: “ساهمت في تقوية محور الاستقرار والاعتدال في مواجهة قوى الإرهاب والفوضى”. وأضاف في تغريدته أن أبوظبي الآن تتجه نحو قمة جديدة وتستعد لمهام وطنية وقومية وعالمية أكثر أهمية لعقد قادم، على حد زعمه.

ويثير الدكتور الإماراتي الذي يعرف نفسه أنه أستاذ العلوم السياسية في الإمارات، وطالما نشر تفاصيل تقديم استشارته لعدد من الجهات الحكومية في بلاده، الكثير من الجدل.

وتربطه العديد من الدوائر بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وحاكم الإمارات الفعلي.

ويسوق عبد الخالق نفسه في المنابر الإعلامية الدولية متحدثاً بسياسات بلده، ومدافعاً عن خياراتها.

وانهالت تعليقات على تصريح المستشار الإماراتي، وتأكيد المغردين أنها اعتراف رسمي وعلني بدور أبوظبي في رعاية الثورات المضادة في العالم العربي.

وكتب أحد المغردين “يعني أنتم وراء الانقلابات كلها، يعني أنتم وراء الدماء التي سالت في مصر واليمن وليبيا وسوريا، هل تعي كم الدماء التي أهرقت وهل تقدرون على تحملها يوم القيامة، لقد تعديتم خارج حدودكم بدون وجه حق انتظروا مصيركم كيف سيكون”. في حين صبت تعليقات المغردين أن الإمارات خرجت مهزومة من كل الجبهات التي فتحتها، وافتضح أمرها، وأصبحت تراهن على التراجع على قراراتها السابقة، ولم تنجح في أي ملف دخلت فيه.

**********************************************

معظم الناس يعيشون في غفلة...

د. سمير الحلو

يقول علماء النفس ان علامات الغفلة هي ان تعيش في حالة ذهنية من الذهول والثرثرة الفكرية الداخلية التي تحجبك عن العالم من حولك... فالأفكار تسيطر عليك اثناء سيرك واثناء قيادة سيارتك، وفي صلاتك وخلواتك، حيث تهاجمك الأفكار وتفرض نفسها عليك بشكل لا تستطيع التحكم فيه.. فبدلا من أن تكون الأفكار وسيلة بيدك تستعملها حينما تريد.. أصبحت أنت آلة في يدها تسيّرك بشكل فوضوي تجعلك معزولا عن عالمك وعن فرض إرادتك..

وفي استبيانات دراسية تبين ان 30% من وقت الناس يستهلك في الذهول.. و60% من الوقت يستهلك في الاعمال اليومية.. ولا يبقى الا 10% فقط من أوقاتنا نستثمرها في الانتباه لما حولنا من طبيعة وعالم مليء بالجمال والروعة.

إن عكس الغفلة هو "اليقظة" والتناغم مع الطبيعة وآيات الله الكونية... هي الشعور بأنك جزء من عالم مليء بالجمال والروعة والعطاء والوفرة... عالم سخّره الله لنا لنعرف - من خلال التأمّل والتفكر فيه - عظمة الخالق وسموّ دعوة الأنبياء والرسل الذين جاؤوا ليخرجوا الناس من ظلمات الغفلة الى يقظة الإيمان، ونور اليقين، والتي تسمو على ماديّات الحياة الزائلة، فيعيش الإنسان في كنف الرضا والمحبة والنور، فيتذوق السعادة في الدنيا قبل الآخرة فهي مقدمة وعيّنة مختصرة لما في الآخرة من نعيم مقيم.

(يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الآخرة هم غافلون) الروم 30

**********************************************

ردت وزارة الخارجية الإيرانية، الاحد، على تصريح رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بشأن شحنات الوقود الإيراني إلى لبنان عن طريق جماعة "حزب الله"، واصفة ما جرى بأنه "صفقة تجارية".

وفي مقابلة مع شبكة CNN، السبت، قال رئيس الوزراء اللبناني عن إدخال الوقود الإيراني إلى بلاده من سوريا بواسطة حزب الله يعد انتقاصا من سيادة لبنان، مضيفا أنه يسعى إلى حل ذلك بطريقة "هادئة جدا"، كما استبعد أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات على الحكومة اللبنانية بسبب شحنات الوقود الإيرانية، مؤكدا أن الحكومة لم توافق عليها أو تطلبها.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، الأحد، إن "ما جرى هو صفقة تجارية بطلب من تجار لبنانيين وهي صفقة عادية لا تحمل أي طابع للتدخل في الشأن اللبناني"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: "إذا رغبت الحكومة اللبنانية بشراء الوقود الإيراني لحل مشاكل شعبها فإن طهران مستعدة للتعاون معها". وتابع بالقول: ""المهم بالنسبة لإيران هو تحقق السلام والاستقرار في لبنان، وطهران تقدم كل ما من شأنه أن يمكن الحكومة اللبنانية من النجاح في هذا المجال".

حسن نصرالله: سنبيع المحروقات الإيرانية بأقل من سعر التكلفة

وكان حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله قد أعلن، الأسبوع الماضي أنه سيتم بيع المحروقات الإيرانية للبنانيين "بأقل من سعر التكلفة"، واصفا ذلك بأنه "مساندة وهدية من قبل إيران ومن قبل حزب الله

**********************************************

**********************************************

استطاع اليهود تدمير الإنسان عبر:

نظريات فرويد في الأخلاق

ونظريات ماركس في المال

ونظريات دوركاين في الاجتماع

ونظريات سارتر في أدب الانحلال

**********************************************

من غزة

موكب ليس كبقية المواكب

و مسيرة لشباب من غزة حفظة كتاب الله العزيز الحميد

لم يمنعهم حصار غزة  14 سنة ولا قصف يهود و من هاودهم بل استمروا  يحفظون كتاب الله تعالى حتى أتموه كاملا

أسأل الله العزيز الحميد أن يحفظهم كما حفظوا كتابه

و هنيئا لوالديهم على متابعتهم وتشجيعهم

بمثل هؤلاء يحفظ الله عباده

**********************************************

‏من روائع محمد الماغوط:

عندنا إقتصاد وطني، صناعات وطنية، تربية وطنية، أحزاب وطنية، مدارس وطنية، أناشيد وطنية، أقلام وطنية، دفاتر وطنية، بترول وطني، أحذية وطنية، شحاطات وطنية، حمامات وطنية، مراحيض وطنية، ولكن ليس عندنا وطن.

كل ما في الأرض والسماوات والمحيطات للوطن والوطن لبضعة لصوص

**********************************************

ياباني احد خطاطي العالم

في الحرف العربي

خطاط  ياباني استهوته اللغة العربية وحروفها فاصبح واحدا من  أفضل الخطاطين في العالم وأخذ شهرة واسعة بسبب كتاباته المميزة باللغة العربية وقدرته على رسم الخط العربي بشكل رائع ودقيق.

الياباني فؤاد كويشي هوندا، المدرس في جامعة ديتو بونكا، المولود في طوكيو  حاز شهرة واسعة على مستوى العالم، وحصد العديد من الجوائز العالمية من بينها مسابقة الخط العربي الدولي.

ويشتهر الخطاط الياباني بقدرته الكبيرة على رسم الخط العربي، وتميز من خلال تنفيذه العديد من اللوحات التي تضمنت آيات قرآنية.

بدأ الخطاط الياباني تعلم اللغة العربية منذ عقود، ألهمته قراءة القرآن باللغة العربية أن يجرب الخط العربي الذي يصفه بأنه “موسيقى بدون صوت”.

**********************************************

إلى غير المشتركين في "مركز الحوار العربي":

نحتاج لدعمكم وتشجيعكم

ويمكن ذلك من خلال هذا الرابط:

http://www.alhewar.com/support.html

"مركز الحوار العربي" حقق ويحقق الكثير من الفوائد العامة لكل من يتفاعل معه وللقضايا العربية بشكل عام. ويستمر المركز في عمله وأنشطته على مدار 27 سنة تقريباً، رغم ضعف الأمكانات المالية، ونأمل أيضاً أن يستمر عطاء ودعم من يتابعون أنشطة المركز وندواته وتوسيع دائرة المشتركين مالياً فيه.

فحفاظاً على هذه التجربة العربية الساعية لمستقبل افضل للعرب أينما كان، ندعوكم إلى الإشتراك في "مركز الحوار" (إذا كنتم من غير المشتركين مالياً حتى الآن) ، وإلى تجديد إشتراككم المالي، إذا استحق تاريخ التجديد، والمساهمة في الحملة الهادفة إلى تشجيع الآخرين على الإشتراك المالي بالمركز وعلى تقديم الدعم لهذه الواحة العربية الثقافية المليئة بالخير والفوائد العامة.

مع جزيل الشكر وخالص التقدير لكم

يمكنكم الإشتراك شهرياً أو سنوياً في "مركز الحوار العربي" ودعم أنشطته من خلال اعتماد بطاقات الائتمان

للإشتراك أو لتقديم دعم مالي:

http://www.alhewar.com/support.html

وعلى الراغبين بالإشتراك في المركز أو دعمه من خلال البريد، فيمكنهم ذلك من خلال تعبئة القسيمة أدناه وارسالها مع المبلغ إلى:

"Al-Hewar Center", PO Box 2104, Vienna, Virginia 22180 USA

اضغط على الرابط ادناه لطباعة قسيمة إشتراك وإرسالها عبر البريد:

click here to download Word Coupon 

**********************************************

لا تيأسوا من رحمة الله !

هاجم المغول قبائل المماليك في القرم فقاموا بقتل ابائهم و سبي امهاتهم و فأصبحوا اطفال ( المماليك ) ايتام لا اباء لهم هائمين على وجوههم فباعهم المغول كعبيد في موانئ البحر الاسود .

تنقلوا بين ايدي تجار الرقيق لشهور ذاقوا فيها من العذاب والذل ألوان حتى وصلوا للشام فأشتراهم السلطان الايوبي الصالح أيوب بأعدادا كبيرة من هؤلاء الاطفال وأسكنهم في جزيرة الروضة في نهر النيل ,

وعين لهم الشيوخ والمربين والمدربين العسكريين ولما كبروا أصبحوا يشكلون العمود الفقري للجيش الأيوبي و بعد ضعف الدولة الايوبية وانهيارها تولوا الامر بعدها و اصبحوا ملوكا عليها بعدما كانوا مستعبدين ,

لما غزى المغول بلاد الرافدين و الشام وكادوا ان ينهوا الاسلام في مقتل , خرج من هؤلاء الاطفال المماليك الظاهر بيبرس والسلطان قلاوون وابنه خليل بن قلاوون وقطزو قادوا جيوش المسلمين للانتصار على المغول في عين جالوت و انقاذ بلاد الاسلام من موت محقق .

ليست هذه هي النهاية .. شاء الله ان يسلم المغول بعدما رأوه من سماحة الاسلام و يتحولون بقدرة قادر من اعداء للاسلام اتوا للقضاء عليه الى فاتحين و ناشرين له في الهند و الصين و القرم و روسيا .

فالمماليك الذين استعبدوا على يد المغول أصبحوا ملوكا و اوقفوا زحف المغول في المشرق العربي ,,, بينما المغول الذين قتلوا أكثر من 2 مليون مسلم خلال حملتهم على المسلمين لهم الفضل اليوم في وجود 400 مليون مسلم في اسيا و شمال اوروبا .

استبشرو.. فالخير قادم لا محالة ، فكل ما يحدث في الكون قدر قدره الله تعالى قبل خلق آدم .. والله جل وعلا لا يقدر شرا محضا بالمطلق ، فمن الشر يأتي بأمر الله الخير .

**********************************************

إمرأة عالقة مع طفلتها في المصعد..

وكهرباء طرطوس : "مو حرزانة نجيب الكهربا"

كتبت الإعلامية نعمى علي

اولا شكرا لزميلتي السيدة اسيمة حسن على مساعدتي وانقاذي وطفلتي الصغيرة من مأزق الاسنسير المعلق بعد عدم استجابة طوارئ الكهرباء لكل الاتصالات بهم وكانت العبارة التي كسرت وجداني " مو حرزانة نجيب الكهربا نص دقيقة طلعوهم بشكل يدوي" هذه العبارة كسرت وجداني وانتمائي وكثير من الأشياء معها وانا انظر إلى عيني طفلتي الخائفة من المكان المظلم الديق واسمع الأصوات من الخارج وهم يفاوضون عامل الطوارئ والموظف الأعلى منه على الهاتف وتتناذر الى اذني عبارات تذبحني مثل " فيه طفلة رضيعة يا اخي شو يعني مو حرزانة تجيب الكهربا نص دقيقة بس ليفتح الباب" فاذبح واذبح واذبح وتنهال الدموع من قلبي حرقة على قيمتي وقيمة اولادي في بلد لم ابخل في حبه يوما . .. مو حرزانة!!!!! طلعنا مو حرزانين لا والله ... لو اعتبرتونا حفلة علي الديك على الكورنيش البحري ،لو اعتبرتونا مباراة كرة قدم ،لو اعتبرتونا تبيض وجه مع شي مسؤول ،أو لو رقيتونا واعتبرتونا شي قاعدة للحلفاء ..كنا حرزانين ... تناقص الأكسجين وبدأت انهار وسط هذا الجو من الانتظار وتشوشت أفكاري إلى أن خطرت ببالي مديرة المركز الاذاعي والتلفزيوني اسيمة حسن لاتصل بها بشحطة التغطية المتبقية في الموبايل وتقوم باستجابة سريعة والاتصال بمدير الكهرباء الذي أيضا قام باستجابة سريعة وتم إنقاذ الموقف بعد مرور ١٧ دقيقة ليس فيها نقص اكسجين أكثر مما فيها نقص انتماء وحب واندفاع..

العتب على قدر المحبة.. خلصت المحبة ورُفع العتب

**********************************************

*سطران من ذهب*

هناك من يسعد الناس *أينما ذهب*

وهناك من يسعد الناس *إذا ذهب*

*أسأل الله أن يجعلني وإياكم من أصحاب السطر الأول*

*السعيد من أسعد غيره*

*والكريم من شمل الأخرين بكرمه*

*والأصيل من دام وفاؤه ولم تغيره الأيام*

*والطيب من شعر الجميع بالأمان بوجوده بينهم يحبهم ويحبونه*

**********************************************

نحنُ ,,,

لا نعرف النهـايات المسدودة

ولا الطرق المقطوعة . ولا الضياع الطويل

ولاالهموم الدائمة . ولا الأحزان المتلاحقه

دائمـاً تشـير بوصلة قلوبنـا إلى السماء

هنـالك الاتجـاه الحقيقي

الذي لا يمكن الضـلال عنه  .

إلهي  لا تعلق قلوبنـا إلا بك

و اغننـا بـ ـفضلك عمن سـواك ⁦•

طابت جمعتكم بذكر الله

**********************************************

أنتم كرماء الأصل كالغصن

كلما حمل ثمارا تواضع و انحنى

هكذا عرفناكم و هكذا أنتم

و هكذا ستبقون دائما في قلوبنا

أسأل الله العظيم لكم

من السعادة ما يمحو الأحزان

و من اليقين ما يزيد الإيمان

و من الصحة ما يعافي الأبدان

و أسكنكم و محبيكم فسيح الجنان

و غفر الله لكم  و لوالديكم

و جعلكم من سعداء الدنيا و اﻵخره .

و كل جمعة و انتم الى الله اقرب

**********************************************

ما هي أغلى  " واو  جماعة "  ذُكِرَت في الـقـرآن الكريم ؟

- قال الشيخ الشنقيطي رحمه الله صاحب أضواء البيان:

في قوله تعالى:

(ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات بإذن الله ذلك هو الفضل الكبير  جنات عدن يدخلونها ..)

بين أن المصطفين ثلاثة أقسام:

الأول :-

الظالم لنفسه وهو الذي يطيع الله، ولكنه يعصيه أيضاً ..!

والثاني :-

المقتصد وهو الذي يطيع الله، ولا يعصيه، ولكنه لا يتقرب بالنوافل من الطاعات..

والثالث :-

السابق بالخيرات وهو الذي يأتي بالواجبات، ويجتنب المحرمات، ويتقرب إلى الله بالطاعات والقربات التي هي غير واجبة.

( ثم وعد الجميع بجنات عدن وهو لا يخلف الميعاد في قوله:

(جنات عدن يدخلونها....))

والواو في ( يدخلونها ) ..

شاملة: للظالم والمقتصد والسابق على التحقيق،

ولذا قال بعض أهل العلم:

" حق لهذه الواو أن تكتب بماء العينين لأنه لم يبق من المسلمين أحد خارج عن الأقسام الثلاثة " .

سبحانك ربي :

ما أرحمك ،، ما أكرمك ،، ما أعظمك.

فرعون حين قال : " أنا ربكم الأعلى "

كيف كان رد ﺎلله سبحانه !

قال ﺎلله سبحانه وتعالى لموسى وهارون

( إذهبا إلى فرعون إنه طغى فقولا له قولاً ليناً لعله يتذكر أو يخشى )

* قال أحد الصالحين وهو يسمع هذه الآية

يا رب إذا كان هذا عطفك بفرعون ﺎلذي قال :

" أنا ربكم الأعلى "

فكيف يكون عطفك بـ عبد سجد وقال :

" سبحان ربي الأعلى " !             

اللهم إرحمنا برحمتك ياأرحم الراحمين.         

من أجمل ما قرأت  جمعني الله واياكم ووالدينا في جنات النعيم

أيَضيقُ صَدرُك بعد هذا

وسوم: العدد 947