بيانات وتصريحات 969

الهيئة 302:

قلقون من عدم تجاوب الأونروا

مع مطالب أهلنا من فلسطينيي سورية في لبنان

بعد مرور أكثر من 40 يوما على اعتصام اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سورية أمام المكتب الإقليمي للأونروا في لبنان لا تزال الوكالة تلقي باللوم على الدول المانحة، وبأنه ليس لديها المبالغ التي يطالب بها المعتصمون، وعدم التفاعل الايجابي مع مطالبهم الأخرى المحقة للعيش بكرامة.

في الوقت الذي نعرب فيه عن قلقنا الكبير لعدم تجاوب الأونروا مع المطالب، نطالب الوكالة ببذل المزيد من الجهود لدى الدول المانحة وتحمل مسؤولياتها وتغطية كافة المطالب المشروعة والمحقة لدى حوالي 29 الف لاجئ فلسطيني مهجر من سوريا إلى لبنان.

مطالب المعتصمين:

1_ إعادة دفع المستحقات الشهرية بوقتها المحدد من بداية كل شهر تكفي لدفع ايجار مسكن ومبلغ يكفي بدل غذاء ومساعدة شتوية عاجلة تكفي للتدفئة وشراء ملابس للأطفال.

2_ إيجاد فرص عمل ضمن مؤسسات وكالة الأونروا بأسرع وقت كون اللاجئ الفلسطيني السوري لايحق له العمل بسوق العمل اللبناني بحسب قانون العمل

3_  إلزام قسم الحماية بوكالة  الأونروا على التعاون مع الأمن العام اللبناني لأستصدار أوراق أقامة سنوية للمهجرين الفلسطينيين واستخراج أوراق ثبوتية لمن لايمتلكها من المهجرين الفلسطينيين.

4_ تغطية الكلفة الاستشفائية 100% ونقل الملفات الطبية للمهجرين من اقليم سورية إلى أقليم لبنان .

5_ أن يشمل بدل النقل جميع طلاب فلسطينيي سورية في لبنان وتغطية الأقساط الجامعية للطلاب

الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين

بيروت في 21/2/2022


بيان هام

رصدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في وسائل التواصل الاجتماعي وعلى صفحات الصحف والمجلات والدوريات في بعض الدول إعلانات ذات صفة تجارية أو دعائية تعرض من خلالها منح دراسية أو تقديم خدمات معينة أو إعلانات عن توفير وظائف وفرص عمل بالأمانة العامة أو إحدى فروعها، بالإضافة إلى الدعوة لعقد مؤتمرات وفعاليات دولية أو إقليمية بمقابل دفع رسوم مالية للتسجيل بالمشاركة. 

وفي هذا الصدد، تؤكد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي زيف وبطلان مثل هذه الإعلانات والادعاءات وتخلي مسؤوليتها القانونية عن أي إعلانات تصدر في غير موقعها الرسمي بالإنترنيت (www.oic-oci.org) أو عبر منصاتها الرقمية المعتمدة وقنواتها الرسمية أو لم تصدر من الأمانة العامة مباشرة أو عبر مكاتبها وبعثاتها الخارجية. 

كما تطلب الأمانة العامة للمنظمة من كافة المهتمين التواصل مباشرة معها أو عن طريق وزارات الشؤون الخارجية في الدول الأعضاء وسفاراتها ومندوبياتها في الخارج للتأكد من صحة المعلومات والبيانات والإعلانات التي يتم تداولها حفاظا على الحقوق وتفاديا للاحتيال والتدليس. 

وكما تؤكد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من يثبت تورطه في انتحال صفة المنظمة أو العاملين بها. 

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل،،،

الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي

فبراير 2022م


"التعاون الإسلامي" تدين بشدة

هجومين انتحاريين في العاصمة الصومالية مقديشو

جدة، 17 فبراير 2022

دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة هجومين انتحاريين استهدفا مركزين للجيش في أطراف العاصمة الصومالية مقديشو وأديا إلى سقوط عدة ضحايا.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، معالي السيد حسين إبراهيم طه، عن تنديده الشديد بهذه العملية النكراء وتقدم بتعازيه لأسر الضحايا ولحكومة الصومال وشعبه، راجيا الشفاء العاجل للمصابين.

وجدّد الأمين العام للمنظمة موقف المنظمة المبدئي ضد الإرهاب بجميع أشكاله وتجلياته.

وسوم: العدد 969