في الأخبار – الاثنين 6-6-2022 ... مهم وأهم

1 - إرثنا الرباني الحضاري فوق دستوري وليخسأ الخاسئون..

(شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّىٰ بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَىٰ وَعِيسَىٰ ۖ أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ ۚ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ ۚ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ)

إيماننا ديننا إسلامنا الواحد شريعتنا الربانية، هويتنا الإيمانية، كل ذلك حقائق مطلقة فوق القانون وفوق الدستور وفوق كل ما يأفكون... نريد دستورا يتأسس على شريعتنا فتصونه ويصونها، وما عدا ذلك فهو هراء ولغو باطل، وإفك مردود على آفكيه..

2 - الساسة بلا هدف ولا قضية (بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ)..!! كل شيء عندهم مقبول، وكل محرم عندهم مباح، وانظر إليهم بالأمس بعضهم شركاء الأسد، وبعضهم يناشد الأسد. ويقولون عنهم "ساسة"

ومن لا يتابع الأخبار يصعب عليه التقاط الرسائل الطائرة.

3 – حتى الآن الحرس الثوري الإيراني هو البديل الوحيد..

حتى الآن الحرس الثوري الإيراني هو البديل الوحيد الذي تثق به موسكو، وتفضله على قوات الأسد في سورية. وحيثما اضطرت القوات الروسية للانكفاء نتيجة حربها في أوكرانيا، أوكلت إلى الحرس الشاهنشاهي المهام ، يحدث هذا في الشمال كما في الجنوب.

فهل التفاهم الروسي الإيراني يأتي على حساب التفاهم الروسي – الأسدي..؟؟

هل المطلوب إلجاء الأسد إلى إيران أكثر، عبر تخويفه الذي لا يتوقف من الصهيوني؟؟

هل التوافق الروسي – الإيراني، يأتي على حساب التفاهمات الروسية التركية؟؟ وإلى أي مدى نجحت مناورة تركية مع الناتو في عملية حظر الطائرات والناقلات ..أسئلة يجيب عليها الغد القريب...

4 – حلم كسروي هل يتحقق؟؟ وهل يكون لإيران منفذ على المتوسط؟؟

بُعد جديد من أبعاد استدعاء بشار الأسد منذ نحو شهر إلى طهران، خط بري، يؤمن لامبراطورية ساسان منفذا على المتوسط ، يقول خبير إيراني: ويغنيها عن قناة السويس..

شلمجة الإيرانية – البصرة العراقية – القائم والبوكمال العراقية والسورية – حمص فطرطوس عبر بادية الشام..

هذا الخط الذي ما زالوا يحلمون به، وبدؤوا العمل به منذ عشرين عاما، أقر بشار الأسد لمساته الأخيرة منذ شهر في طهران..!!

لا تنم ...فعدوك ليس ينام..

5- بايدن يوسع صلاحية وزير دفاعه "لويد أوستن" في الشمال السوري..، شمال شرق وشمال غرب، لمنح استثناءات من بعض تبعات العقوبات الأمريكية ..فمن سيستفيد..

6- وما يزال السؤال عن العملية التركية في الشمال السوري مفتوحا!!

هل العملية التركية في الشمال السوري ستتم؟؟ ومتى ستتم؟؟ وكيف ستتم؟؟

وباختصار شديد، هي عملية جراحة صغرى. يتم تنفيذها بإجراءات موضعية. وسيتم تنفيذها بعد التفاهم مع القطبين المتزاحمين هناك، وستكون إحدى أوراق الحرب في أوكرانيا. وكل ما نسمعه حولها رسائل هوائية بين الأطراف. بالطبع لا تريد تركية، ولا نريد لها، أن تدخل حربا ساخنة مع دولة عظمى. ومن ظن ذلك سيطول انتظاره..

7- وما يزال التفاعل مع الإساءة التي وجهها الناطق باسم الحزب الهندي الحاكم إلى مقام سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم دون المستوى المطلوب ..

وإذا نجح "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة" في مسعاه لجعل المرجعيات الدولية في وطننا سورية فوق دستورية، وهي النقطة الوحيدة التي توافق عليها الشركاء الثلاثة بالأمس، سنظل نسمع الإساءة إلى إلهنا ورسولنا وديننا وقرآننا وشريعتنا، عند الصباح وعند المساء وبين الصلاتين..

وإذا احتج منا على ذلك محتج: سيقال له : الإساءة إلى دينكم وإلهكم ونبيكم وشريعتكم حق يكفله للمسيئين الدستور. الدستور الذي قدمتم مليون شهيد لتملكوا الحق في شتم إلهكم ورسولكم وقرآنكم ..

أيها السوريون ناموا فإن عليكم ليلا طويلا ..

اللهم لا ترفع للخائنين راية ولا تحقق لهم غاية..

*مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية

وسوم: العدد 984