شاركت فيها أحزاب سياسية.. ندوة في تعز تناقش أحلام ثورة سبتمبر

تعز -  

 

أكد مشاركون في ندوة نظمت اليوم الخميس في مدينة تعز، عن حلم اليمنيين الذي زرعته ثورة السادس والعشرين من سبتمبر، في بناء دولة قوية ومستقرة.

وأقامت الحملة الوطنية لاستعادة الدولة وحماية السيادة، ندوة احتفائية في الذكرى الـ60 لثورة الـ26 من سبتمبر، والتي حملت عنوان "26 سبتمبر.. حلم وطن وطموح أمة".

وفي الندوة طرحت عدد من أوراق العمل، حيث تطرق الدكتور محمود البكاري، أستاذ علم الاجتماع السياسي في جامعة تعز، عن ثورة 26 سبتمبر، إلى التسلسل التاريخي لأحداث الثورة ابتداءً من ثورة الـ48 إلى قيام ثورة سبتمبر عام 62.

وشرح البكاري عن أسباب نجاح الثورة، والتي جاءت بعد هبة جماهيرية من الشعب في مختلف بقاع اليمن، "للوقوف بصفها من أجل التحرر من الكهنوت الامامي الغاشم".

بدوره أشار أحمد عثمان، رئيس الدائرة الإعلامية بالتجمع اليمني للإصلاح، عن رؤية حزبه في إنهاء الانقلاب الحوثي، مستعرضاً في الوقت ذاته الاحداث التي مر بها اليمن من أيام حكم الأئمة إلى فجر الجمهورية.

كما استعرض حلم العودة لدى مخلفات الأئمة في حكم اليمن ومخرجات الحوار الوطني التي أسست لدولة اتحادية قوية، قبل انقلاب الحوثيين على الدولة.

أنا التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، ممثلاً بمدير دائرة الاعلام في الحزب مجيب المقطري، فقد أشار إلى أن الثورة حملت بعداً قوميا خالداً في مسار الثورة منذ انطلاقها مروراً بكل المراحل التي واجهتها وانتهاء بالانقلاب من قبل جماعة الحوثيين على الدولة.

وأشار إلى موقف حزب التنظيم الناصري الذي قال إنه انحاز إلى صف الجمهورية ورفضه للانقلاب ومساندة الحكومة الشرعية المنتخبة.

أما الناشط السياسي أحمد شوقي، فقد طرح ورقة عمل عن دور مليشيات الحوثي في محاربة الجمهورية والوحدة، مشيراً إلى منهجية الانقلابين في تمزيق أواصر الوطن الواحد من أجل تنفيذ أحلامهم بالسلطة "عن طريق دعم إيران لهم، مستغلاً الحوثيين خلاف السياسيين لتحقيق مآربهم الخاصة والتي أصبحت لا تخفى على أحد".

وكان عضو الحملة الوطنية لاستعادة الدولة وحماية السيادة أمجد فاضل، طرح في بداية الندوة ورقة حول الحملة ومبادئها التي يجمع على تفاصيلها كل اليمنيون في الداخل والخارج ومخرجاتها في الوثيقة الوطنية.

وتواصل الحملة الوطنية، تنظيم ندوات في عدة مدن يمنية، بالتزامن مع الذكرى الـ60 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، والتعريف بالوثيقة الوطنية التي أطلقتها في 11 سبتمبر الجاري.

وسوم: العدد 999