حملة يرحب بتقرير BSR حول تأثير سياسات ميتا على الحقوق الرقمية الفلسطينية

أصدرت شبكة "أعمال من أجل مسؤولية مجتمعية" (BSR) الأسبوع الماضي تقريرها بشأن تأثير سياسات ميتا على حقوق الإنسان في فلسطين وإسرائيل خلال هبة أيار/مايو 2021، والتي أوضحت ممارسة "ميتا" للرقابة المفرطة في إدارة المحتوى باللغة العربية، في الوقت الذي لم تمارس فيه الشركة الرقابة المطلوبة على المحتوى باللغة العبرية، الأمر الذي أكد تحيز الشركة ضد الفلسطينيين/ات. وخرج التقرير بعدد من التوصيات، على رأسها أهمية تنفيذ ميتا لإعادة تقييم لبعض سياسات إدارة المحتوى. 

يأتي هذا التقرير في ظل سنوات من عمل مركز حملة ومنظمات حقوق الإنسان الأخرى على تعزيز وحماية الحقوق الرقمية الفلسطينية، ومطالبتها بمراجعة مستقلة لسياسات إدارة المحتوى لمنصات شركة "ميتا" نتيجة للمارسات المستمرة والمتعمدة لفرض رقابة على أصوات وروايات الفلسطينيين/ات والمتضامنين/ات معهم. 

نرى هذا التقرير خطوة في الاتجاه الصحيح، ونأمل أن تلتزم به ميتا وتترجمه لخطوات عملية وبجدول زمني واضح للتنفيذ، لانهاء التمييز الرقمي تجاه الفلسطينيين/ات، لضمان الوصول إلى فضاء رقمي آمن، وعادل، وحرّ. 

لقد جاء هذا التقرير بعد سنوات طويلة من الضغط على الشركة، وإننا نرى به خطوة في الاتجاه الصحيح، ولكننا لا زلنا نحتاج لدعمكم لتصعيد الضغط على الشركة لتنفيذ هذه التوصيات. لذلك، بإمكانكم دعم عملنا والمساهمة في حماية الحقوق الرقمية الفلسطينية من خلال الضغط على الزر أدناه. 

وسوم: العدد 999