الهيئة 302: نرحب باللقاء التنسيقي لبناء حاجز بحري لحماية 150 منزل في مخيم الرشيدية

أصدرت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بياناً صحفياً رحبت فيه باللقاء التنسيقي المشترك بين "لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني" ووكالة "الأونروا" وبنك التنمية الألماني لبحث مشروع تحسين مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين في منطقة صور جنوب لبنان وبناء حاجز بحري لحماية المنازل المعرضة للأمواج.

المشروع جرى بحثه أثناء انعقاد اللقاء في مقر لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في السراي الحكومي في بيروت يوم الجمعة 16 شباط/فبراير الحالي وبحضور كل من رئيس اللجنة الدكتور باسل الحسن ومدير عمليات "الأونروا" في لبنان الدكتورة دوروثي كلاوس ومجموعة من بنك التنمية الألماني (KfW).

أبدت لجنة الحوار دعمها لكل الجهود الآيلة الى حماية اللاجئين والشاطئ في المخيم، كما تم الاتفاق على تسهيل اللجنة لحوار مع الوزارات المعنية خلال الاسابيع المقبلة بمشاركة "الأونروا" لإيجاد حل بشكل سريع.

وتشير التقديرات إلى وجود 5 آلاف عائلة فلسطينية أي حوالي 20 ألف لاجئ فعلي يعيش في المخيم، هذا وقد ودعت "الهيئة 302" إلى الإسراع في إنجاز المشروع وذلك بعد تأخره لعقود، إذ عدم وجود الحاجز البحري يهدد سلامة حوالي 150 منزلاً محاذياً لشاطئ البحر وأرواح الساكنين فيهم، كما يهدد مقبرة المخيم المحاذية هي الأخرى للشاطئ.

الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين

بيروت في 20 شباط/فبراير 2023

وسوم: العدد 1020