بيانات وتصريحات

بيانات وتصريحات

بيان صحفي

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

يندد بجريمة قتل ثلاث شبان مسلمين

في كارولينا الشمالية

ويدعو إلى بذل الجهود من أجل التصدي للتعصب الديني

ندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، بجريمة القتل التي وقعت في تشابل هيل بكارولينا الشمالية يوم 10 فبرير 2015 وراح ضحيتها ثلاثة شبان مسلمين أبرياء، وهم ضياء شادي بركات (23 عاما)، وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاما)، وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة (19 عاما). وشدد الأمين العام على أن هذه الجريمة الشنعاء خلفت شعورا بالصدمة لدى المسلمين في شتى أرجاء العالم، وأججت القلق إزاء تنامي المشاعر المعادية للمسلمين وتفاقم الأعمال المرتبطة بظاهرة الإسلاموفوبيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشاد السيد مدني بالبيان الذي أصدره الرئيس أوباما والذي أوضح فيه أنه لا ينبغي إطلاقا أن يُستهدف أي شخص في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب هويته أو مظهره أو عقيدته.

وحث الأمين العام حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على اتخاذ تدابير للحماية من التصوير السلبي والتمييز والقولبة النمطية التي تتعارض مع القيم الجوهرية للمجتمع الأمريكي التي تشكل مصدر الإعجاب الذي يحظى به هذا المجتمع. ورحب مدني بالتحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الفيديرالي في هذه القضية، معتبرا ذلك خطوة إيجابية حتى لا تذهب أرواح الشبان الثلاثة الذين أزهقت أرواحهم سُدى.

وشدد مدني على أن الكراهية والتعصب لا مكان لهما في عالم متعدد الثقافات، مؤكدا أهمية الحوار بين الديانات والثقافات على المستوى المجتمعي، ومشيدا بقوة وحدة المجتمع الأمريكي المسلم وبروح التضامن التي تحلى بها الشعب الأمريكي ككل مع أهالي الضحايا معربا بذلك عن للجريمة التي تشير ظروفها بأنها من جرائم الكراهية.

ودعا مدني إلى التعاون على المستوى الدولي من أجل التصدي للتطرف والعنف والتعصب الديني والتحريض على الكراهية والجرائم المرتبطة بها.

وأعرب الأمين العام عن صادق مواساته وعن تعازيه القلبية للأسرة المكلومة، داعيا الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يشملهم بعفوه ويسكنهم فسيح جنانه.

جدة في 14 فبراير 2015

               

السلطات الايرانية تصدر أحكاما بالسجن

على عدد من شعراء الاحواز

نقلت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية من مدينة الفلاحية ان  السلطات الايرانية كانت قد اعتقلت عدد من الشعراء الاحوازيين الذين شاركوا في تشييع جثمان الشاعر الاحوازي ملافاضل السكراني العام الماضي.

واضافت مصادر  المركز ان السلطات الايرانية كانت قد اعتقلت كل من الشعراء شاكر العاشوري وعبد الله المطرودي وجهاد عساكرة ومشتاق الحميدي وعلى المطرودي لكنها بعد ذلك افرجت عنهم مقابل ضمانات مالية كبيرة حتى يحين وقت الحكم بهم.

واكدت مصادر المركز ان محكمة ما تسمى الثورة الايرانية حكمت قبل شهر على الشاعر شاكر العاشوري بالسجن عام وقامت باعتقاله ونقله الى السجن ، كما منذ يومين كانت قد حكمت على الشاعر عبد الله المطرودي هو الاخر بالسجن عام وايضا قامت باعتقاله ووضعه في السجن و ينتظر كل من الشعراء مشتاق الحميدي وعلي المطرودي وجهاد العساكرة صدور الحكم بهم.

ان السلطات المحتلة الايرانية من خلال استعمالها الارهاب ضد الشعراء الاحوازيين تحاول ان تمنعهم من اداء واجبهم الوطني الذي له الدور الاوسع في توعية وتفعيل الشارع الاحوازي.

وصدور الحكم بهولاء الشعراء عند اقترابنا من ذكرى الانتفاضة النيسانية وذكرى الاحتلال الايراني للاحواز يؤكد ما مدى تخوف السلطات الايرانية من تحرك الاحوازيين.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – مدينة الفلاحية

العشرين من فبراير 2015

               

بيان صحافي

الهيئة المستقلة الدائمة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي

تدين الإعدام الجماعي غير الإنساني

للأقباط المصريين على أيدي متطرفين في ليبيا

جدة 19/2/2015

أدانت الهيئة المستقلة الدائمة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة الإعدام الجماعي غير الإنساني ل21  قبطيا مصرييا   على أيدي متطرفين في ليبيا ، ووصفت ذلك العمل بأنه  عمل من أعمال الكراهية وبغض الأجانب شنيع ويفوق الوصف حيث يمثل استهداف الناس بسبب دينهم أو معتقدهم  أحد أسوأ الجرائم التي تتعارض مع قواعد الحضارة في جميع المجتمعات. كما أعربت الهيئة عن عميق تعازيها لأسر الضحايا المكلومة ولحكومة مصر وشعبها.

كما جددت الهيئة تأكيد رأيها الثابت بأن التطرف غريب على الروح الإسلامية وذكرت بأن قتل النفس بغير حق لا يعد جريمة فحسب في القانون الدولي ولكنه كذلك مستنكر  في التعاليم الإسلامية باعتباره أحد أسوأ الجرائم. وذكرت الهيئة بأن الإسلام دين سلم ونقاء ويثمن عاليا قيمة حرمة النفس البشرية ويدعو إلى عدم التمييز في جميع جوانب حياة المرء.

وأضافت الهيئة بأن مرتكبي هذه الجرائم لا يمثلون الدين الإسلامي الحنيف وأن محاولاتهم تبرير أعمالهم الإجرامية الشنيعة من خلال التعاليم الإسلامية لقيت إدانة صريحة من كل أنحاء العالم الإسلامي مما يثب بجلاء أن حجتهم داحضة. ودعت الهيئة للوحدة والعمل المشترك من جميع الأطراف المعنية في المجتمع الليبي لتعزيز الحوار بين أتباع الأديان والوئام وحثت السلطات المعنية على تقديم المسؤولين عن هذه الأعمال للعدالة حتى لا يفلتوا من العقاب.

واغتنمت الهيئة الفرصة لتعرب عن انشغالها العميق إزاء تصاعد الكراهية القائمة على الدين في أجزاء أخرى من العالم خاصة تلك التي أدت إلى العنف والتمييز. وفي هذا الصدد، استذكرت الهيئة وأدانت بشدة شكلا آخر لمثل هذه الأعمال في كارولاينا الشمالية حيث قتل ثلاثة من الشياب المسلم فيما يتفرض أنه بسبب معتقداتهم الدينية.

               

مجلس اتحاد شعوب الخليج العربي

يتضامن مع المحتجين الاحوازيين

ان ما تقوم به الدولة الايرانية بحق المواطنين الاحوازيين من انتهاكات صارخة طيلة تسعة عقود من احتلالها للاحواز التي ترمي الى تغيير الديمغرافية العربية لهذا القطر العربي الخليجي يخالف جميع القوانين والقرارات الدولية وكانت قد حذرت منظمة الصحة العالمية وعلى التوالي السلطات الايرانية من المخاطر التي تهدد مستقبل الشعب الاحوازي بعد ما اعلنت ان مدينة الاحواز من اكثر المدن تلوثا في العالم.

ان مجلس اتحاد شعوب الخليج العربي والذي يضم دولة الاحواز المحتلة كعضو في هذا الاتحاد يتضامن مع المحتجين الاحوازيين الذي انتفضوا ضد ما وصلت اليه الحال من مأسات خاصة بعد ما ضربت الاحواز عواصف ترابية طالت اكثر من اسبوع دون ان تتحرك الدولة الايرانية وتساند المواطنين الاحوازيين.

اننا في مجلس اتحاد شعوب الخليج العربي نحذر الدولة الايرانية الى ما سوف تؤل اليه الاوضاع اذا ما استمر الحال خاصة وان الاخبار الواصلة من الاحواز المحتلة تؤكد عن ازدياد حالات الامراض الخطيرة منها مرض السرطان والامراض الجلدية والتنفسية وغيرها.

كما ان مجلس اتحاد شعوب الخليج العربي يقف الى جانب الحق الاحوازي في وصوله الى حقه في تقرير المصير ويدعو دول الخليج العربي والدول العربية كافة وجميع القوة العربية والانسانية الى الوقوف لجانب الحق الاحوازي وادانتها لانتهاكات الدولة الايرانية .

مجلس اتحاد شعوب الخليج العربي 

الثامن عشر من فبراير 2015

               

على خلفية نقل الشيخ جمال ابو الهيجاء وزيد بسيسو

أحرار: توتر في سجن "ريمون"

حماس تغلق السجن

والجهاد الإسلامي يعلن حل التنظيم

افاد مركز أحرار لحقوق الإنسان أن توترا شديدا يسيطر على سجن ريمون جنوب فلسطين المحتلة بعد قرار مصلحة السجون الاسرئيلية نقل القياديين جمال ابو الهيجاء عن حماس وزيد بسيسو عن الجهاد الاسلامي كخطوة اسفتزازية من الإدارة وتنكرا لاتفاق سابق مع الحركة الأسيرة يقضي بعدم نقل قيادات التنظيم .

وقال أسرى حماس لمركز أحرار لحقوق الإنسان إن قرار إغلاق السجن سيستمر ليوم الأحد ويشمل عدم تدخل الأسرى في الفورة ولا استلام الطعام من الإدارة ولا مرافقة الإدارة وقت القيام بالفحص اليومي والكثير من الإجراءات المصاحبة التي ستخلق حالة من الفوضى .

كما أعلن تنظيم الجهاد الاسلامي في سجن ريون حل التنظيم وعدم مسؤولية التنظيم عن أي عمل يقوم به أفراد التنظيم الأمر الذي اربك الادارة بشكل كبير والخطوة التي اعتبرت تصعيدة من قبل الأسرى .

من جهته طالب مدير مركز أحرار فؤاد الخفش المؤسسات الحقوقية والجهات الرسمية التوجه الفوري للسجن الذي يعاني الأسرى به من استفراد مصلحة السجون ومحاولات من قبل مدير السجن التنكيل بالأسرى والتراجع عن اتفاقات سابقة تقضي بعدم التعرض لمسؤولي التنظيمات من خلال النقل لسجون اخرى .

وعن الأقسام التي أغلقت قال الخفش إن ثلاثة أقسام تم اغلاقها وتشملها الخطوات التي من المتوقع أن تتطور لتشمل جميع سجون الجنوب (السبع ونفحة وريمون ).

               

نساء اليمن ينفذن وقفة احتجاجية

للضغط على المفاوضات بين الأطراف السياسية

تنظم نساء اليمن من مختلف المكونات السياسية والمستقلة ومنظمات المجتمع المدني وقفة احتجاجية الخميس القادم، أمام فندق موفنبيك في العاصمة صنعاء.

وقال اجتماع لعدد من القيادات النسوية السياسية والمستقلة اليوم الثلاثاء في مقر اللجنة الوطنية للمرأة، إن الوقفة تهدف للضغط على المفاوضات بين الأطراف السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة للخروج بحل سياسي لأزمة البلاد الراهنة.

وتعيش اليمن منذ استقالة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في الثاني والعشرين من يناير المنصرم، فراغاً سياسياً، فيما لم تتوصل الأطراف السياسية إلى حل لمليء هذا الفراغ.

وقالت النساء إن تلك الوقفة التي سُتنفذ في التاسعة والنصف صباحاً، خطوة للدفع بعملية المفاوضات وإحياءً للعملية السياسية.

ومن المقرر أن يُصدر بيان عن الوقفة الاحتجاجية، ويدعو كذلك إلى إشراك المرأة اليمنية في عملية المفاوضات السياسية بما يحقق المواطنة المتساوية وعملية الانتقال السياسي.

               

السلطات الإيرانية تعلن حالة طورائ

لقواتها الامنية في الاحواز المحتلة

اكدت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية من الاحواز المحتلة ان السلطات الايرانية اعلنت حالة طوارئ في الاحواز المحتلة.

واضافت مصادر المركز ان السلطات الايرانية القت جميع الاجازات التي كانت منحتها لعساكرها وذلك للتأهب وضرب اي حراك احوازي.

وتشهد الاحواز منذ اسبوع احتجاجات ومسيرات غاضبة واسعة بسبب الغبار الذي يضرب الاحواز الذي سبب امراض كثيرة للمواطنين الاحوازيين.

وباتت المسيرات والاحتجاجات اليومية الاحوازية تخيف السلطات المحتلة الايرانية التي اصبحت غارقة في اكثر من مستنقع في الوطن العربي وتعاني جراء انخفاض اسعار البترول.

ومارسة السلطات الايرانية خلال التسعة عقود الماضية من احتلالها للاحواز ابشع انواع السياسات الاجرامية بحق الاحوازيين بغية تفريسهم وتغيير الديمغرافية العربية للاحواز.

عملت السلطات الايرانية على سرقة افضل انواع الاراضي الزراعية من المزارعين الاحوازيين كما انها حرفت مجرى الانهر الاحوازية ((كارون والكرخة والجراحي)) وحرمت الفلاليح الاحوازيين من الزراعة الطريقة الوحيدة التي يعيش منها الاحوازيين والامر الذي زاد من صعوبة الحياة لهم.

وبالمقابل تجد السلطات المحتلة الايرانية تقيم المستوطنات الواسعة للمستوطنين القادمين من العمق الفارسي وتهيئ لهم كل مستلزمات الحياة مقابل طرد وتهجير المواطنين الاحوازيين من وطنهم.

وخرجت مسيرات واحتجاجات واسعة خلال الايام الماضية تطالب السلطات الايرانية بالحد من سياساتها الاجرامية وتطالبها بايقافها نقل وسؤرقة مياه كارون الذي سبب الجفاف للاقليم.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

17.02.2015

               

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين :-

لجان المقاومة تهديدات العدو دعاية إنتخابية

ورفع الحصار وإعادة الإعمار

لا يخضعان للإبتزاز والمساومة

أكدت لجان المقاومة في فلسطين أن تهديدات قادة العدو الصهيوني بالحرب على قطاع غزة يأتي في سياق الدعاية الإنتخابية التي تقوم على أساس إستباحة الدم والحق الفلسطيني .

وقالت لجان المقاومة أن العدو الصهيوني وجنرالاته يخبرون جيداً ما أصاب جنودهم المهزومين على تخوم قطاع غزة وأن المقاومة جاهزة لرد الصاع صاعين في مواجهة أي حماقة أو عدوان صهيوني غاشم .

وحذرت لجان المقاومة من التأخير في رفع الحصار الظالم على قطاع غزة أو التلكؤ بالبدء الفعلي في إعمار ما دمره العدوان الصهيوني وأن ذلك يفتح كافة الخيارات أمام شعبنا ومقاومته وفي مقدمته بركان الغضب الذي سينفجر في وجه العدو المجرم .

وأوضحت لجان المقاومة أن رفع الحصار وإعمار ما دمره الإحتلال موضوعان لا يخضعان للابتزاز أو المساومة فهما من أبرز الحقوق الإنسانية التي يستحقها شعبنا الفلسطيني وسنقاتل من أجل تحقيقها بإذن الله .

لجان المقاومة – ألوية الناصر صلاح الدين

اليوم الاثنين 27 ربيع الثاني 1436 هـــ - 16 فبراير 2015م

               

تصاعد رقعة الاحتجاجات في الاحواز المحتلة

منذ اكثر من اسبوع والاحوازيين مستمرين في احتجاجاتهم بسبب الغبار الذي يضرب الاحواز المحتلة حيث هذا الغبار سبب تراجعا ملحوظا على صحة وسلامة المواطنين الاحوازيين.

واكدت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ان هذه الاحتجاجات بدأت بعدما ضربت عواصف ترابية الاحواز المحتلة لعدة ايام دون ان يكون هناك اي رد فعل من قبل السلطات المحتلة الايرانية للحد من هذه الكارثة.

ووقف المئات من المواطنين الاحوازيين امام دائرة الحاكم العسكري الواقع في الاحواز العاصمة ، كما جابوا شوارع الاحواز هاتفين باصواتهم العالية عن ما يعانونه بسبب سوء الاحوال الجوية والمعاناة التي سببتها لهم سياسات الاحتلال الايراني.

ورجح المتابعين للشأن الاحوازي ان سبب هذا التلوث الذي يضرب الاحواز المحتلة السياسات الايرانية التي مورست خلال الاعوام الماضية خاصة في تجفيفها اعظم اهوار الاقليم هور الحويزة وهو الفلاحية الاتي يعدن من اهم الاهوار في العالم.

وهناك ترجيحات عن سبب تجفيف هور الحويزة حفر ابار البترول ، حيث تتواجد العشرات من  الشركات العملاقة تعمل للتنقيب عن البرتول.

وخرجت تسريبات من داخل النظام الايراني تثبت الى ان الدولة المحتلة الايرانية متواطئة لما وصل اليه الحال في الاحواز المحتلة خاصة بعد تحريفها مجرى الانهر الاحوازية منها نهر كارون والكرخة والجراحي حيث هذا الامر سبب الجفاف في الاحواز المحتلة.

وتحاول السلطات المحتلة الايرانية الهروب من ما ارتكبته من سياسات اجرامية في الاحواز المحتلة فتارة تربط الغبار الذي يضرب الاحواز بالمملكة العربية السعودية وتارة أخرى بالعراق.

وصنفت منظمة الصحة العالمية مدينة الاحواز العاصمة ولسنوات متتالية على انها من اكثر المدن تلوثا وذلك بسبب ما يوجد فيها من ذرات معلقة تسبب المخاطر على حياة المواطنين.

"> لمشاهدة مقطع من هذه الاحتجاجات نرجوا الضغط هنا

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

16.02.2015

               

خبير إسرائيلي

الرئيس اليمني الجديد من أصول يهودية

وأفراد من عائلته في إسرائيل

فى لقاء صحفي مع القناة الإسرائيلية العاشرة ذكرت القناة العبرية فى نشرة أخبار العاشرة مساءاً ” أن الرئيس اليمني الجديد “محمد على الحوثي” الذى تم تعينه بديلاً عن الرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي” هو من أصول يهودية. وذكر “مارك هيلر” الخبير الإسرائيلي

في الإقتصاد و العلوم السياسية في معهد الأمن القومي الإسرائيلي في لقاءه مع القناة الإسرائيلية العاشرة يوم أمس الإثنين ” أن القصة بدأت عندما تزوج جد الرئيس اليمني الجديد “محمد على الحوثي” من إمرأة يهودية من أصول يمنية فى صعدة ، فانجبت منه طفل أصبح والد الرئيس اليمني الجديد.

وأضاف الخبير الإسرائيلي “مارك هيلر” “أنه هناك أفراد من عائلة الرئيس اليمني الجديد لا تزال تعيش فى إسرائيل و تحمل الجنسية الإسرائيلية”. مشيراً إلى ان ‘ اسرائيل ينبغي أن تفتح باب الحوار مع الرئيس اليمني الجديد و ينبغي تعزيز التعاون الثنائي المشترك بوساطة أردنية و مصرية لإيجاد الممثلين الحقيقيين لتحقيق الأمن و السلام فى منطقة الشرق الأوسط’ بحسب شبكة الأمة اليوم.

               

وصفت ذلك بالعمل الإرهابي الجبان

منظمة صحفيات بلا قيود

تدين جريمة التعذيب حتى الموت

للناشط البشري في معتقلات مليشيات الحوثي

أدانت منظمة صحفيات بلا قيود بأشد العبارات جريمة التعذيب حتى الوفاة التي تعرض لها الناشط صالح عوض البشري بعد ثلاثة أيام من اختطافه وتعذيبه الوحشي في معتقلات مليشيات جماعة الحوثي . 

ووصفت المنظمة ما حدث للناشط البشري من تعذيب حتى الوفاة عمل إرهابي جبان بحق الإنسانية وقالت أن هذه الإعمال الإجرامية التي تقوم بها مليشيات جماعة الحوثي ضد الناشطين انتقاما منها لكل قيم ومبادئ ثورة 11فبراير المجيدة والتي كان الثائر الشهيد صالح البشري احد الثوار المشاركين في إشعال ثورة 11فبراير. 

وتعرض الشاب الثائر صالح عوض البشري لتعذيب حتى استشهاده بعد ثلاثة أيام من اختطافه وتعذيبه الوحشي في معتقلات الجماعة حيث اختطفته مليشيات الحوثي في المظاهرات التي خرجت لإحياء الذكرى الرابعة لثورة 11 فبراير وقامت بتعذيبة بالسجن بطريقة وحشية، وبعد الإفراج عنه بساعات توفي متأثرا بجراح الذي سببه التعذيب في سجون الحوثيين. 

وكانت مليشيات الحوثيين قامت منتصف ليل الجمعة تاريخ 13-2-2015م ، برمي الشهيد البشري ، واثنين مختطفين كانوا بصحبته وهم عبدالجليل الصباري وعلي طاهر الفقية في شارع الستين جوار مستشفى الأهلي الحديث، بعد يومين من اختطافهم، والتنكيل بهم. 

وتستنكر منظمة صحفيات بلا قيود ما تقوم به مليشيات جماعة الحوثي من التعذيب الممنهج حتى الموت للمعتقلين والتي كان من بينها ماحدث للبشري. 

وقالت المنظمة أنها قامت برصد وتوثيق العديد من حالات التعذيب بحق ناشطين اعتقلتهم مليشيات الحوثي وتبين ان المليشيات مارست اساليب وحشية في تعذيبهم . 

وجددت المنظمة دعوتها لكافة المنظمات المدنية والحقوقية إلى رصد وتوثيق انتهاكات مليشيات الحوثي وكشف أعمالهم الإجرامية بحق المواطنين للرأي العام المحلي والدولي كما طالبت المنظمة إلى التكاتف والوقوف جنبا إلى جنب في مواجهة هذا الصلف الحوثي 

وحيت المنظمة الثائرين في كافة محافظات الجمهورية الرافضين للانقلاب والمطالبين بالحرية والكرامة.