بيانات وتصريحات

بيانات وتصريحات

إخوان سوريا:

إدانة جريمة إعدام الطيار الأردني..

وعلى التحالف الدولي أن يصحح بوصلته

المكتب الإعلامي جماعة الإخوان المسلمين في سورية

إن النهاية الأليمة التي وضعتها داعش للطيار الأردني معاذ الكساسبة لا يمكن أن يقبلها إنسان يملك قيما أخلاقية و مرجعية دينية يحتكم لها في حياته. و إن جماعة الإخوان المسلمين في سورية إذ تستنكر هذه الجريمة البشعة تذكر العالم أجمع أن جرائم النظام السوري ضد شعبه قد تعدت كل الخطوط الحمراء و تجاوزت كل المبادئ الأخلاقية و الإنسانية، و على التحالف الدولي أن يوجه بوصلته للإرهابي الأول النظام السوري و زبانيته من المجرمين و السفاحين حتى يتوقف سيل الدماء على الأرض السورية و تتطهر المنطقة من أرجاس الإرهاب بمختلف أشكاله.

المكتب الإعلامي جماعة الإخوان المسلمين في سورية

٤-٢-٢٠١٥ ١٥ ربيع الثاني ١٤٣٦

               

بيان صحفي

التعاون الإسلامي تدين بشدة إعدام الطيار الأردني

وتدعو لاجتماع عاجل لمواجهة الإرهاب

جدة، 4 فبراير 2015

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، الجريمة البشعة التى أقدم عليها تنظيم "داعش" الإرهابي بقتله حرقا الطيار الأردني الأسير معاذ الكساسبة؛ دونما اعتبار لما أقره الإسلام من حقوق للأسرى أو التفات لما التقت عليه الإنسانية جمعاء من شرائع للحرب والأسر. وعبر الأمين العام عن خالص العزاء لأسرة الفقيد وذويه وللمملكة الأردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا.

كما عبر الأمين العام عن أساه العميق لما وصلت إليه بعض مناطق الشرق الاوسط من انتكاسة فكرية، وتمزق سياسي، وامتهان للإسلام، الدين الذي أنزله الله رحمة للعالمين على رسول بعث ليتمم مكارم الأخلاق، صلى الله عليه وسلم.

وأضاف الأمين العام أن الأمانة العامة للمنظمة ستدعو لاجتماع عاجل للجنة التنفيذية التي تتكون من  "ترويكا" القمة وترويكا المجلس الوزاري ودولة المقر، للتأكيد على وحدة الدول الأعضاء في المنظمة في مواجهتها للإرهاب والتطرف وخطاب الكراهية، والتوجهات التى تصنعها و تؤدي إليها وتسخرها وتستفيد منها. كما ستدعو لإجتماع جلسة عاجلة خاصة لمجمع الفقه الإسلامي للتعبير عن إجماع الأمة حيال هذا الحال.

               

بيان صحافي

منظمة التعاون الإسلامي تدين مقتل الصحفي الياباني

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ("المنظمة")، إياد أمين مدني، استمرار الأعمال الوحشية للجماعة الإرهابية المسماة "داعش"، التي كان آخرها قتلها الصحفي الياباني كينجي غوتو بدم بارد.

وقدَّم مدني تعازيه لأسرة الفقيد المكلومة وللشعب وللحكومة اليابانية، وجدد تعاطف المنظمة مع عائلات جميع من قتلتهم هذه الجماعة الإرهابية بوحشية.

كما جدد الأمين العام دعوته لمواجهة متعددة الأوجه للتطرف والحركات المتطرفة والإرهابية من خلال تناول سياسي شامل، وسعي حثيث نحو تحقيق الانتعاش الاقتصادي، وتهيئة المناخ الاجتماعي الهادف الذي يعزز من الأمل، وسحب البساط من المتطرفين في ادعائهم بالشرعية الأيديولوجية والدينية.

وتعهد مدني بحشد موارد المنظمة كافةً لمكافحة الإرهاب والتطرف، والمساعدة في فضح من يخترقون ويستغلون الحركات المتطرفة لخدمة أغراضهم وأجنداتهم السياسية.

جدة، 2 فبراير 2015

               

هيئة حقوق الإنسان

تدين مقتل يوكاوا وغوتو والكساسبة

أدانت الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي ("الهيئة") بشدة إعدام جماعة "داعش" الإرهابية مؤخرًا للطيار الأردني معاذ الكساسبة والصحفيين اليابانيين هارونا يوكاوا وكينجي غوتو. وفي إطار إعراب الهيئة عن صدمتها واستيائها من عمليات القتل الوحشية التي ترتكبها هذه الجماعة الإرهابية، أعادت التأكيد بشكل لا لبس فيه أن مثل هذه الأعمال تناقض بشكل صارخ مبادئ الإسلام وأي معايير تنص عليها حقوق الإنسان والقانون الدولي في التعامل مع السجناء والأسرى.

وأعربت الهيئة عن تعازيها القلبية لأسر الضحايا ودولتيهما وشعبيهما مؤكدة أنه ليس بوسع أي مسلم أن يتغاضى عن مثل هذه الأفعال المشينة التي تشوه رسالة الدين الإسلامي الحنيف النبيلة والسلمية.

وفي معرض إشارتها إلى شجبها القوي للأيديولوجيات المتطرفة خلال دورتها الأخيرة، أكدت الهيئة من جديد أن بعض أسباب التطرف والتعصب يغذيها الجهل، والفقر، والتخلف، ونقص التعليم، والمظالم السياسية، والحرمان من التمتع الكامل بحقوق الإنسان والحريات الأساسية، داعيةً المجتمع الدولي للتصدي لهذه الأسباب الكامنة بحلول اقتصادية واجتماعية وتنموية وسياسية، بدلاً من التركيز على المظاهر الخارجية فحسب لتلك الأيديولوجيات. وتحقيقًا لهذه الغاية، رحبت الهيئة بدعوة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إلى عقد اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للمنظمة لبحث هذا الأمر.

وأضافت الهيئة أنه من خلال اتخاذ إجراءات قوية وموحدة على جميع المستويات والجبهات يمكننا أن ننجح في مساعينا في مكافحة آفة التطرف والتعصب ونواصل تعزيز الحوار والسلام والوئام التي تشتد الحاجة إليهم بين الثقافات والحضارات.

               

العمل الإسلامي

يستنكر جريمة قتل الكساسبة

جماعة الاخوان المسلمين - الاردن

استنكر حزب جبهة العمل الاسلامي "الجريمة البشعة والنكراء التي ارتكبت بحق الطيار معاذ الكساسبة"، مشيرا إلى أنها تتنافى مع مبادئ الدين الاسلامي، ويتعارض مع حقوق الاسير في الاسلام.

وقدم الحزب بخالص التعازي لأهله وعشيرته وأبناء الشعب الاردني.

وتاليا نص التصريح:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن يستنكر ويدين حزب جبهة العمل الإسلامي الجريمة البشعة والنكراء التي ارتكبت بحقّ الأسير الطيار الأردني معاذ الكساسبة بما يتنافى مع مبادئ ديننا الحنيف وشريعتنا الغرّاء ويتعارض مع حقوق الأسير في هذا الدين واحترام كرامة الإنسان.

ويتقدم الحزب بخالص آيات التعازي والمواساة من أهله وعشيرته وعموم أبناء الشعب الأردني.

سائلين المولى عزّ وجلّ أن يُلهم أهله وذويه الصبر وحسن العزاء، إنا لله وإنا إليه راجعون.

               

تصريح صحفي صادر عن

جماعة الإخوان المسلمين في الاردن

بشأن الطيار الكساسبة

جماعة الاخوان المسلمين - الاردن

تلقينا ببالغ الحزن خبر مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة وإن جماعة الإخوان المسلمين في الأردن تدين هذا العمل الإجرامي الذي ينتهك حقوق الإسير في الإسلام، كما تدين هذا السلوك الشآن في الانتقام ،وتدين جميع أنواع الإرهاب الذي يستحل الدماء ويعتدي على كرامة الإنسان.

وإن جماعة الإخوان المسلمين تشارك عشيرة الكساسبة وعائلة الطيار الكريمة وأبناء الشعب الأردني في هذا المصاب الجلل.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

               

يمكن مفاوضة داعش

كما فاوضنا ألمانيا واليابان

نيويورك الولايات المتحدة وكالة سي ان ان  المقدم المتقاعد في الجيش الأمريكي جيمس ريسي محلل الشؤون الدولية : يمكن مفاوضة داعش كما فاوضنا ألمانيا واليابان ....

وحول قدرة التنظيم على مواصلة القتال على عدة جبهات رد ريسي بالقول: "ما من شك بأن التنظيم سيواصل القتال حتى حصول اختراق يتمثل بنوع من التفاوض الدبلوماسي مع التحالف الدولي، وأظن أن هذا التفاوض يجب أن تقوده الدول العربية الكبيرة داخل التحالف، مثل السعودية والعراق والأردن، وسيكون على تلك الدول دفع التنظيم نحو إعادة النظر بما يقوم به، وأنا أظن أن ذلك سيحصل، ولكن ربما بعد بعض الوقت وبعد مقتل عدد أكبر من قادة داعش، وعلى رأسهم زعيمه أبوبكر البغدادي، وبالتالي فهذا الأمر لن يحصل في وقت قريب، وقد نكون أمام معركة طويلة."

ولدى سؤاله حول إمكانية التفاوض مع التنظيم بعد الوحشية التي أبداها رد بالقول: "أظن أن هذا ما سيحصل في نهاية المطاف، وقد رأينا ذلك عبر التاريخ، وحصل أمر مماثل مع اليابان ومع ألمانيا (خلال الحرب العالمية الثانية) الأمر يستغرق بعض الوقت ولكن هناك بالفعل قنوات جانبية للتواصل والتفاوض مع التنظيم، وهذا قد لا يحصل على يد الولايات المتحدة بالضرورة، فهناك دول عربية في هذا التحالف."

               

بيان

ضمن رؤية إنسانية متكاملة لملف اللاجئين من سوريا إلى لبنان

المؤتمر الثالث لـ"الإغاثية"

ينعقد في اسطنبول في الخامس من شباط/ فبراير

بيروت - 30/1/2015

يعقد اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان، برعاية جمعية قطر الخيرية وبتنسيق مع هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية (IHH)، المؤتمر الثالث لدراسة أوضاع اللاجئين من سوريا إلى لبنان تحت عنوان "رؤية إنسانية متكاملة: إغاثة - تنمية – ريادة"، وذلك في مدينة اسطنبول خلال الفترة 5-7 شباط/ فبراير 2015، بمشاركة واسعة من المؤسسات والجمعيات والشخصيات الناشطة في مجال العمل الإغاثي والتنموي، ومن ضمنها عدد من أبرز المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بملف اللاجئين السوريين في لبنان.

ويهدف المؤتمر للخروج بفهم شامل لأوضاع اللاجئين من سوريا إلى لبنان واحتياجاتهم في مختلف المجالات، الإغاثية والتنموية والصحية والتعليمية والنفسية والاجتماعية والقانونية، وذلك ضمن رؤية إنسانية متكاملة تسعى للجمع ما بين تأمين الحاجات الإغاثية الأساسية للاجئين السوريين، وتنميتهم بما يعينهم على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتخفيف العبء عن المجتمع اللبناني المضيف، إلى جانب تقديم نموذج رائد ومتميز في العمل الإنساني وفق أفضل المعايير. كما يستعرض المؤتمر منجزات "الإغاثية" وشركائها ومخططاتهم المستقبلية في مختلف المجالات.

برنامج المؤتمر

يفتتح المؤتمر نهار الخميس 5/2/2015 عند الثانية ظهراً، وتتخلله كلمات لكل من: الأمين العام لاتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية الشيخ أحمد العمري، والرئيس التنفيذي لقطر الخيرية راعية المؤتمر الأستاذ يوسف الكواري، والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان روس ماونتين، وعقيلة فخامة الرئيس التركي السيدة أمينة أردوغان، ورئيس هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية (IHH) بولنت يلدريم، والمبعوث الخاص للأمين العام لجامعة الدول العربية لشؤون الإغاثة الإنسانية الشيخة حصة آل ثاني.

وعقب الافتتاح، يشمل جدول أعمال اليوم الأول جلستين، تستعرض أولاهما إنجازات الاتحاد لسنة 2014 ومشاريعه لسنة 2015، فيما تتضمن الثانية ورشة عمل تناقش مفهوم الإغاثة الطارئة، ودور المنظمات الخيرية فيها، وحاجة اللاجئين السوريين إليها، مع استعراض نماذج للجهود المبذولة في هذا المجال.

 وتستأنف أعمال المؤتمر صباح الجمعة 6/2/2015 عند التاسعة صباحاً، حيث تتمحور الجلسة الثالثة حول الإغاثة والإيواء، فتناقش واقع العمل الإغاثي في لبنان وتستعرض نماذج وحلولاً مقترحة في مجال إيواء اللاجئين السوريين.

أما الجلسة الرابعة فتبحث الوضع القانوني للاجئين السوريين في لبنان، فيما تخصص الجلسة الخامسة للمحور التنموي، ويتم خلالها استعراض الواقع المعيشي للاجئين والحلول المقترحة في مجال التنمية الاجتماعية، مع تقديم نماذج من إنجازات الإغاثية وشركائها في هذا المجال.

أما في آخر أيام المؤتمر، السبت 7/2/2015، تركز الجلسة السادسة على محور التعليم والدعم النفسي، حيث تناقش أهمية كل من التعليم والإرشاد الاجتماعي والدعم النفسي في أوقات الأزمات، مع تقديم نماذج لعدد من المؤسسات في هذا السياق، ومن أبرزها عمل فريق بسمات التابع لـ"الإغاثية"، كما تبحث الوضع التعليمي للاجئين السوريين في لبنان.

وتتناول الجلسة السابعة المحور الطبي، ويُبحث خلالها واقع الجرحى والمرضى السوريين في لبنان مع تقديم أفكار لتقديم حلول شاملة لرعايتهم، إلى جانب استعراض أبرز إنجازات الصندوق الطبي في الاتحاد.

ثم تستعرض الجلسة الثامنة أهمية التنسيق بين المؤسسات والجمعيات العاملة في الحقل الإغاثي في مختلف المجالات، فيما تتضمن الجلسة التاسعة والأخيرة عدداً من الدورات وورشات العمل.

ويعقد الحفل الختامي للمؤتمر الساعة العاشرة مساءً، حيث ستتم خلاله قراءة توصيات المؤتمر، كما يتخلله حفل عشاء وتكريم للجمعيات المانحة والمؤسسات الشريكة، ويختتم بفقرة إنشادية.

رابط الخبر على موقع "الإغاثية"  http://bit.ly/1zdCySH

لمتابعة فعاليات المؤتمر على مواقع التواصل الاجتماعي:

#Ighatheyya_conference

               

اعتقال اثنين من النشطاء

المدافعين عن حقوق العمال الكورد

اعتقلت السلطات الايرانية يوم امس الاربعاء ، الرابع من كانون الثاني ، اثنين من النشطاء المدافعين عن حقوق العمال الكورد .

ونقلت مصادر كوردية للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية ان السلطات الايرانية قامت من خلال اتصال هاتفي باحضار مهرداد امین‌وزیری احد العمال المدافعين عن حقوق العمال في مدينة سنندج الكوردية الى الشعبة الاولى من محكمة الثورة الواقعة في مدينة سنندج.

ومن جانب اخر اكدت عائلة المواطن الكوردي زانیار باغیان انها بعد اتصالات واستفسارات متواصلة من مركز اطلاعات ((الاستخبارات)) ايران في مدينة سنندج تاكدت ان ابنها زانيار ومنذ ثلاثة ايام معتقل لديهم.

وتضغط السلطات المحتلة الايرانية على العمال الناشطين خاصة في ضل الاوضاع الاقتصادية المتردية وكثرت الاضرابات لدى العمال في ايران.

وتعاني السلطات الايرانية ازمة اقتصادية حقيقية في ضل العقوبات المفروضة عليها بسبب ملفها النووي المثير للجدل بالاضافة الى الانخفاض في اسعار النفط التي وصلت الى ما يقارب الاربعين دولارا للبرميل.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

05.02.2015

www.ADPF.org

               

فتح القدس

تحويل باب الجديد إلى منطقة سياحية اسرائيلية

وجه آخر لسياسة التهويد

القدس- اعتبر المتحدث الرسمي باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني\فتح في القدس، رأفت عليان، في بيانا له صدر اليوم، أن اعلان الاحتلال الاسرائيلي مخطط تحويل باب الجديد إلى منطقة سياحية وتجارية، ما هو الا تكريس لسياسة التهويد وسرقة الارث الحضاري بمقدساته الاسلامية والمسيحية، وفرض الطابع اليهودي "التوراتي" على المدينة.

وأشار عليان إن هذا المخطط يضرب بعرض الحائط كافة الاتفاقيات الدولية ومواثيق المجتمع الدولي، وخاصة اتفاقية جنيف التي تحظر على الاحتلال تغيير ملامح او اسماء او مقدرات المدينة المحتلة، مشيرا إلى أن القدس تحمل طابعا خاصا ورمزيا بما تضم في جنباتها من مقدسات اسلامية ومسيحية.

وعلى الصعيد ذاته ذكر أن تنفيذ مثل هذا المخطط يعني تهجير عشرات التجار وهدم عدد كبير من المنشآت في المنطقة التي سيستهدفها المشروع الذي يأتي استكمالا للسوق التجاري "ماميلا"، الامر الذي سيتسبب بتشريد عشرات العائلات، ناهيك عن تحويل معالم المنطقة التراثية إلى معالم غريبة عن القدس واهلها.

ودعا عليان المجتمع الدولي عامة ولجنة التراث العالمي "ايسيسكو" خاصة لتتحرك بشكل فوري من أجل وقف هذه الجريمة التي تعتبر خطوة من سلسة خطوات تسعى بها حكومة الاحتلال المتعاقبة إلى اطباق سيطرتها على البلدة القديمة، وسلخها عن محيطها، وصولا إلى المسجد الاقصى المبارك، لاثبات اسطورتها بوجود الهيكل المزعوم.

وفي ختام بيانه قال الناطق باسم فتح بالقدس رأفت عليان :"على "اسرائيل" أن تتحمل تبعية هذا القرار، لأن شعبنا وفي مقدمته المقدسيين لن يسقطوا حقهم بالحفاظ على ارثهم الوطني والحضاري بالتقادم، ولن يقفوا مكتوفي الايدي امام هذه القرصنة الاسرائيلية، التي تسعى إلى الغاء رموز الديانات السماوية الثلاث، معراج الرسول صلى الله عليه وسلام، ودرب المسيح عليه السلام."

وكان الاحتلال الاسرائيلي أصدر امرا مؤخرا بالتنسيق ما بين بلديته في القدس ووزارتي السياحة والمهجر والقدس، بتحويل باب الجديد وهو احد الابواب الثمانية للبلدة القديمة في القدس إلى منطقة سياحية اسرائيلية بعد رصد نحو 2.5 مليون دولار للمشروع.

               

بيان توضيحي للرأي العام

حول تراجع وزارة التربية والتعليم عن فعالية

للتضامن مع الطفلة ملاك الخطيب في مدرستها

بذل مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان خلال الايام القليلة الماضية جهودا في سبيل تفعيل قضية الطفلة الاسيرة ملاك الخطيب، وبادر في تنظيم فعالية تضصامنية مع الطفلة في مدرستها في قرية بيتين في رام الله، وارتأى المركز ان تكون الفعالية بتنظيم وتعاون مشترك بين وزارة التربية والتعليم في رام الله، والمجلس القروي في بيتين.

وقام المركز بالتواصل مع مدير العلاقات العامه بوزارة التربية والتعليم في رام الله لطلب الإذن من أجل تنظيم فعالية خاصة بالطفلة ملاك الخطيب داخل مدرستها بتين وذلك يوم الثلاثاء 3/2/2015، وقمنا بتوجيه كتاب رسمي لوزارة التربية والتعليم، وتواصلنا مع مديرة مدرسة بنات بيتين التي أكدت موافقتها على تنظيم الفعالية اذا ما وافقت مديرية رام الله على ذلك.

يوم الخميس 29/1/2014 تم ابلاغنا من قبل التربية والتعليم في رام الله الموافقة على تنظيم الفعالية، وتواصلنا مع المجلس البلدي وكل الفعاليات والمؤسسات والشخصيات الاعتبارية في الوطن للمشاركة في الوقفة التضامنية داخل مدرسة بنات بيتين الثانوية.

في يوم السبت وهو يوم عطله تواصلنا مع العلاقات العامة في التربية وطلبنا تقديم الفعالية ليوم الاثنين 2\2\2015 بدلا من الثلاثاء، وحصلنا على شبه موافقة.

يوم الأحد صباحا تواصلنا مرة أخرى مع العلاقات العامة في التربية والتعليم، وأكدت موافقتها بشكل رسمي على تنظيم الفعالية يوم الاثنين، وأكدت أنها لا تمانع من تقديم الموعد، وأبدت استعدادها المشاركة في هذه الفعالية بكلمة خطابية، وبحضور ممثلين ومندوبين من الوزارة.

تواصلنا ثانية واكدنا  على برنامج الوقفة والفعالية مع مديرة المدرسة التي أكدت انها ستقوم بتجهيز جميع ما يلزم من تجهيزات ، وقمنا بتوزيع دعوة لجميع وسائل الاعلام المحلية والعربية، والتي أكدت انها ستشارك في الوقفة التضامنية مع الطفلة ملاك بمدرستها.

في تمام الساعه 11 صباحا من يوم الأحد 1\2\2015 أي قبل يوم من تنظيم الوقفة التضامنية حسبما تم الاتفاق عليه، اتصل علينا مديرالعلاقات العامة وقال ان التربية تريد تأجيل الاحتفال ويجب أن يكون الاحتفال برعايتها وليس كحضور وكلمه ، فأكدنا له أن الهدف تفعيل قضية الطفلة ولا يهم الرعاية وقال هناك قرار بالتأجيل.

اتصلنا على مدير التربية والتعليم في رام الله الذي قال لنا إن الخلل يكمن في تقديمنا الموعد، وان الموافقة كانت على الموعد القديم وهو يوم الثلاثاء فقلنا لا مشكلة نؤجل الموعد ليوم الثلاثاء تراجع وقال ان الوزيرة والوكيل قالوا هذه الفعالية يجب ان تكون للتربية ونحن نوجه لكم دعوه للحضور وليس العكس. .

طرحنا عليه سؤالا: لماذا لم يكن هذا القرار بالتأجيل قبل أن نوجه الدعوات؟ فقال لنا باختصار: "هكذا القرار ".

وأمام هذا الفعل غير المبرر من قبل التربية والتعليم، فاننا نحمل وزارة التربية والتعليم قرار تأجيل الوقفة التضامنية مع الطفلة ملاك الخطيب، ونتهمها بالتقصير في تفعيل وتسليط الضوء حول هذه القضية الهامه دون ان يكون هناك اي مبرر.

               

السلطات الأيرانية توجه إهانة

للملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله

وصف المدعو احمد جنتي مستشار المرشد الأيراني علي خامنه ي وإمام جمعة مدينة طهران العاصمة الايرانية يوم الجمعة الثلاثين من يناير-كانون الثاني 2015 في خطبة الصلاة ، وصف الملك الراحل عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود بقارون المملكة السعودية و ان الملك عبد الله كان عدواً لنظام إيران و الشيعة في العالم.

وتابع جنتي عبر خطبة الجمعة ان الملك عبد الله كان رجلاً ظالماً و سيري جزاءه و سيعاقب علي اعماله وباشارة باخسة منه يضيف ان علينا ان نعزي اصدقاءه الاسرائيليين والأمريكان كما علينا ان نبارك للمؤمنين و المسلمين حول العام عن وفاته.

الجدير ذكره ان السلطات الأيرانية لا سيما المدعو احمد جنتي يكنون في ضغينتهم العداء للامة العربية عامة وللممكلة العربية السعودية خاصة وكانت لديهم تصريحات عدائية مشابهة في خطب الصلاة و وسائل الاعلام تصريحات معادية ضد العرب و الملوك لدول مجلس الخليج العربي.

ان حديث المدعو جنتي عن المرحوم ملك السعودية الراحل ملك عبد الله ال سعود ليس ببعيد عن عيون المخابرات الايرانية او ولاية الفقيه خامنه ي وياتي هذا الخطاب في الوقت الذي تطالب الدولة الايرانية المملكة العربية السعودية بالتقارب والعمل المشترك فيما بينهما.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

01.02.2015

www.ADPF.org

               

وقف التنفيذ هاجس وكابوس يلاحق الأسرى

أحرار :40% من المعتقلين الفلسطينيين

أعاد لهم الاحتلال وقف التنفيذ

ذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان أن 40% من المعتقلين الفلسطينيين المعاد اعتقالهم مرة أخرى، أعاد لهم الاحتلال (وقف التنفيذ) وهو الحكم المؤجل الذي يرافق الحكم الفعلي الذي يصدر بحق الأسير الفلسطيني في الاعتقال، الأمر الذي يعني أن الأسير يحكم مرتين على ذات القضية.

وأوضح مدير مركز أحرار" فؤاد الخفش أن المحاكم الاسرائلية تحكم الأسير حكم فعلي وحكما مؤجلا ، وغالبا ما تسعى لجعل الحكم المؤجل مرتفعا في أغلب الأحيان، ويمتد لفترة طويلة تصل لخمس سنوات، ويشمل أي عمل يقوم به الأسير بعد تحرره من شأنه أن يعيد له هذا الحكم.

وبين أن الحكم المؤجل سيف يحاول الاحتلال أن يبقيه على رقاب الفلسطينيين، ويعد بمثابة تهديد لهم إن عادوا للمقاومة والنضال، كما يستخدمه المحققون الاسرائيليون في تهديد الأسرى وقت الاعتقال الثاني وقبل انتهاء مدة وقف التنفيذ، بأنه سيلاقي حكما عاليا، وإذا ما تعاون في التحقيق وقدم الاعتراف فإن المخابرات ستسعى لعدم أخذ وقف التنفيذ.

وذكر الخفش أن حربا يقوم بها الأسرى والمحامون مع النيابة العامة الاسرائيلية والمحاكم الاحتلال لاسقاط وقف التنفيذ قد تنجح في مرات قليلية لترحيل وقف التنفيذ لاعتقال آخر.

وتحدث المركز الحقوقي أحرار أن الأسير في هذه الحاله يحاكم على القضية مرتين، الأولى بشكل فعلي، والاخرى بعدة عودته للسجون ثانية، الأمر الذي جعل من وقف التنفيذ هاجسا  يلاحق الأسرى بعد تحررهم، وكابوس يلازمهم وقت اعتقالهم للمرة الثانية، ومدة اضافية كبيرة يمضيها الأسير دون تهمة جديدة.

ومن الأمثلة على معاناة الأسرى على وقف التنفيذ أن طالبا جامعيا يعتقل لانتمائه لكتلة طلابية أو عضوية مجلس طلبة، ويحاكم على هذه التهمة عام ونصف فعلي مع 3 أعوام وقف تنفيذ، ويعاد اعتقاله مرة أخرى بعد تحرره بناءا على اعترافات لها علاقة بذات التهمة السابقة، مما يؤدي به للسجن أربعة أعوام ونصف العام على تهمة واحدة.

وتحدث المركز عن أعمال انتقامية يعانيها الأسرى جراء استخدام هذه الطريقة في استنزاف طاقات وقدرات الفلسطينيين من خلال ابقاء الأسير أطول فترة ممكنة في السجن، وطالب بضرورة أن يكون هناك تحرك قانوني لإبطال هذا الحكم.

               

بيان إلى الرأي العام الوطني والدولي

عقد المكتب التنفيذي للعصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان اجتماعه يوم الثلاثاء 03 فبراير 2015، بمدينة بويزكارن. و بعد تدارسه و مناقشته لمختلف القضايا الحقوقية الوطنية والدولية ، أصدر البيان التالي:

1. تطالب العصبة الامازيغية لحقوق الانسان بمناسبة اليوم العالمي للغة الام الذي يحتفل به العالم كل 14 فبراير من الحكومة المغربية تعميم تدريس الامازيغية في كل الاسلاك التعليمية باعتبار اللغة الامازيغية لغة الغالبية العظمى للمغاربة وإعطائها الموارد المالية والبشرية اللازمة .

2. تدين العصبة الامازيغية لحقوق الانسان التهديدات والاستفزازات التي يتعرض لها السياسيون والحقوقيون والفنانون المغاربة(احمد عصيد ، خديجة الرويسي ، زينب الغزاوي ،نجوى كوكوس ....) نتيجة ارائهم وافكارهم واعمالهم الفكرية والفنية من طرف القوى الظلامية والارهابية التي تستهدف الافكار المختلفة والحرة .

3. تطالب العصبة الامازيغية لحقوق الانسان الدولة المغربية الغاء عقوبة الاعدام باعتبارها عقوبة لا انسانية ومهينة للكرامة البشرية المتأصلة في الانسان

4. .تعتبر العصبة الامازيغية لحقوق الانسان اقرار تشغيل الاطفال من سن 16 اهانة للطفولة المغربية ومنافي لكل المواثيق الدولية لحقوق الانسان وتراجع خطير عن خطة اهداف الامم المتحدة الانمائية ونطالب الدولة المغربية باحترام الاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان الخاصة بالطفل .

5. تدعو العصبة الامازيغية لحقوق الانسان الى احترام اتفاقية حقوق الطفل وذلك بمنع تشغيل الاطفال وتسخيرهم في التسول وفي اعمال الدعارة كما يحدث حاليا في عدد كبير من مناطق المغرب.

6. تطالب العصبة الامازيغية لحقوق الانسان من المجتمع الدولي التدخل لوقف معاناة المحتجزين المغاربة في تندوف واستغلالهم في اعمال السخرة والاعمال الشاقة ، كما تعبر العصبة الامازيغية لحقوق الانسان عن استيائها من استمرار نهب وسرقة المساعدات الدولية الموجهة للمحتجزين في المخيمات مما يفاقم الوضع الانساني في المنطقة.

7. تدعو العصبة الامازيغية لحقوق الانسان الدولة المغربية اشراك الحركة الحقوقية المغربية في مفاوضات استكمال الوحدة الترابية المغربية واستحضار البعد الامازيغي في حل قضية الصحراء المغربية .

8. تطالب العصبة الامازيغية لحقوق الانسان دعوتها المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الوطنية والدولية بالترافع والتعبئة من اجل اطلاق سراح معتقل الرأي السعودي رائف بدوي الذي يقضي عقوبة حبسية بسبب ارائه السياسية والفكرية ونعلن تضامننا مع كل معتقلي الراي بالعالم.

9. تعلن العصبة الامازيغية لحقوق الانسان ادانتها لاحكام الاعدام التي اصدرها القضاء المصري مؤخرا ضد المختلفين مع السلطة الحاكمة ومعارضيها ونناشد المجتمع الدولي الضغط على النظام المصري لاحترام حقوق الانسان واقرار محاكمات عادلة لجميع المتابعين.

عن المكتب التنفيذي

المنسق الوطني: بوبكر أنغير