بيانات وتصريحات

بيانات وتصريحات

الدكتور ابراهيم حمامي:

الدم السوري ليس أغلى من الفلسطيني

ولن ننسى جرائم حزب الله بحق الشعب السوري

الدكتور ابراهيم حمامي معلقاً على التطورات بين حزب الله واسرائيل:

لا شيء يطهّر حزب الله من جرائمه المستمرة بحق الشعب السوري. فلسطين ليست شماعة لأي أحد، وهي أطهر من أن تكون كذلك.

لن تخدعنا الشعارات بعد اليوم: لم ولن ننسى جرائم حزب الله بحق الشعب السوري وان واجه "اسرائيل" سنقول اللهم اضرب الظالمين بالظالمين

الدعم والتعاطف والتأييد الذي حظي به حزب الله عام 2006 تلاشى يوم قرر أن يصبح مرتزق طائفي في سوريا، اليوم هو و"اسرائيل" سيّان، لافرق

الدم الفلسطيني ليس أغلى من الدم السوري، "اسرائيل" تسفك هنا وحزب الله يسفك هناك، مجرمون قتلة وان اختلفت المسميات

فلسطين ليست شماعة لنصر الله أو غيره ولا منظف يغسل به عاره وعار حزبه وسفكه لدماء السوريين، فلسطين أطهر من أن ينجسها نصر الله وحزبه

لا يؤيد حزب الله اليوم من خارج طائفته إلا حفنة من الشبيحة أو بعض القومجيين أو من تدغدغهم الشعارات الحنجورية ممن لا يأبهون لدماء اخوانهم

               

صحافي أميركي قابل الأسد:

إما هو كاذب من الطراز الرفيع.. أو

أجرى راديو NPR، وهو من أهم إذاعات الولايات المتحدة، مقابلة مع الصحافي جوناثان تيبيرمان الذي أجرى، الأسبوع الماضي، مقابلة مع بشار الأسد لصالح مجلة “الشؤون الدولية” (Foreign Affairs).

ومن أهم ما جاء في إجابات تيبيرمان: “عندما كان بشار الأسد يتحدث بهذه الأكاذيب الكبيرة جداً، مدركاً بقناعتي بعدم صحتها.. كان يذكرها بدون أن يرمش له جفن، وبدون أن تهتز ثقته. كان ذلك صادماً لي”.

وتابع الصحافي: “عنى هذا الأمر لي أحد هذين الاحتمالين: إما أنه كاذب من الطراز الرفيع، وكان يقول ما يقوله للاستهلاك المحلي، وبهذه الحالة فهو “سوسيوباث” (معتل اجتماعياً)، أو أنه مؤمن فعلاً بما يقوله في حالة مماثلة لهتلر عندما كان مختبئاً في الملجأ وكان الروس يبعدون مسافة ساعة فقط عن برلين، وكان مازال يؤكد لجنرالاته أن ألمانيا ستربح الحرب”.

               

نائل البرغوثي ولقاء العظماء

محمود عيسى وحسن سلامه

فؤاد الخفش

اصطف الأسرى في ساحة سجن "ريمون" العامة ينظرون من بين فتحات شبك الباب الأزرق، الفاصل ما بين الحرية والموت في قبو أعد لقتل الروح داخل أجساد الفلسطينيين، يرقبون القادم الجديد الذي ابلغ مدير السجن أنه سينزل في هذا السجن المعد لذوي الأحكام العالية .

بانت ملامح الرجل واختلف الأسرى بتحديد هويته ولكن الجميع أجمع انه رجل كبير بالسن، فلحيته البيضاء تملأ وجهه، وما هي سوى ثواني حتى صاح حسن سلامة هذا نائل وصرخ بأعلى صوته "أبو النور"، فالتفت نائل نحو الباب محاولا تحديد الصوت، ولكنه لم يستطع تمييزه، فالاسرى هاجوا وماجوا ينادون نائل "أبو النور" في موقف لم يتسطع الكثير من الأسرى ان يتمالك نفسه، وذرفت الدموع من تلك العيون التي تاقت الى الحرية.

فتح باب "اللومان" ودخل نائل وتدافع 120 اسيرا فلسطينيا حوله كل يريد تقبيله وعناقه، ونائل صامت تتلقفه الاحضان الى أن وصل الى تلك اليد التي شدت على يده، وتوقف الزمان حينها، وتلاقت العيون فإذا به محمود عيسى.

 احتضن الرجل الرجل وارخى رأسه على كتفه وشد يديه على وسطه وهمس في أذنه أن أعانك الله يا نائل، فرد نائل: الفرج قريب لك ولي يا محمود، وببطئ شديد ابتعدت الاجساد عن بعضها البعض ليعود نائل ويحتضن محمود ويقول له إن أمك تهديك السلام، ولم أتمكن من زيارتها فممنوع خروجي من منطقة سكني، ولكني هاتفتها وتحدثت معها، هز رأسه محمود وعيونه تحمل الف شكر وشكر .

كأقدم أسير في العالم والذي أمضى فيما سبق 33 عاما متواصلة قبل أن يحرر في صفقة وفاء الأحرار نهاية 2011 ، وليعاد اعتقالة مرة أخرى منتصف عام 2014 وزج به في السجن، ومهدد بإعادة حكمه السابق المؤبد بدون اي تهمة، لم يحمل سوى كيس صغير به بعض الحاجيات، كل اسير من الأسرى يحاول خطفه ليحظى بشرف نزول نائل لديه في ذات الغرفة .

نائل ليس غريبا عن سجن ريمون ففي هذا السجن أمضى نائل ما يزيد عن عشر سنوات،  يعرف تفاصيل المكان ويحفظ كل زاوية من زواياه وكل تفصيلة من تفاصيله،  فبين الرجل والمكان حكاية طويلة وقصة كبيرة، مر من باب غرفة رقم 5 وقال لحسن سلامة الذي كان يحتضنه: هنا أمضيت ثلاث سنوات متوصلة، هز رأسه حسن قائلا: في أي عام؟، فقال له ما بين 2005الى 2007، فرد عليه حسن: كنت في عزل "إيشل –السبع" حيث حاول أحد الأسرى الجنائيين اليهود قتلي فقمت بحرقة بالزيت المغلي، ومضيا نحو القسم العلوي يتبادلون الحديث والقصص التي لا تنتهي لدى الأسرى .

في زاوية ليست بالبعيدة، وقف عدد من الاسرى بينهم معمر شحرور والشيخ فتحي الخصيب يتحدثون عن عهر الاحتلال وعن نقضه للعهود وتنكره لبنود صفقة وفاء الأحرار، وبضرورة أن يكون هناك راعي قوي غير الراعي المصري ليضمن عدم تنكر الاحتلال لأي اتفاق .

ما إن دخل نائل غرفته حتى استعد كل اسير لإخلاء مكان نومه للضيف (صاحب المكان ) في كرم عرف به الأسرى،  واحترام لرجل حظي بمكانة كبيرة بين الأسرى طوال ثلاثة عقود من وجوده بالسجون، وما بين عرض هنا وعرض هناك وقف حسن سلامة وقال لنائل: يا عريس نريد أن تطعمنا من يديك، فلا شك أن الحرية والزواج علمك صنع طعام جديد، ضحكئل وضحك الأسرى وبدأ نائل ليلته مرة اخرى مع القيد  والأسر والسجن والتهديد باعادة الحكم السابق (المؤبد)ضحك نائل وضحك الأسرى، فحال نائل كحال الكثير من الأسرى الفلسطينيين الذين لا يخرجون من السجن الا ليعاد اعتقالهم مرة أخرى، ولكن نائل وحكايته ومدته الطويلة التي أمضاها ليست كأي حكاية، فهي حكاية فلسطيني لا يريد له الاحتلال ان يعيش خارج السجون.

دائما أقول أن الشبه بين نائل وفلسطين كبير وأن نائل هو فلسطين، فلسطين التي صمدت طوال السنين الماضية في وجه القتل والاقتلاع والافناء، فصبرت كصبر نائل كل هذه السنين في وجه الانهاء والافناء وقتل الروح، حتى حرر من سجنه وروحه تأبى الانكسار ونفس لا تقبل عن الحرية بديل.

نائل عاد لسجنه ينتظر موعد الفرج والحرية،  لا أعلم إن كان في عمر نائل عقود أخرى داخل السجون أم أن الحرية ستكون قريبة، كله في علم الله ولكن  كل ما أعرفه هناك أن نائل لن ينكسر، ففلسطين لا تهزم وعدوها سيهزم.

نائل حبيبنا وأخانا نشهد أنك لم تستكن يوما وعدت لتلتحم مع الوطن لتشارك الشعب جرحه، خرجت مرات ومرات من اجل الأسرى ومع القضايا الوطنية تدافع عن حقوق شعبك، الحرية قريبة والنصر قريب، كتبت هذه الكلمات التي وصلتني عبر صور وأحاديث سمعتها من هنا وهناك لأرسم عنكم لمن لا يعرفكم صورة، وأكتب حكاية أبطالها حقيقيون نعشقهم ونحبهم ونتمنى أن تذوب السجون لنلتقيهم .

               

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين :

لجان المقاومة قرار الأنروا وقف المساعدات

لمتضرري الحرب حلقة من حلقات

تشديد الحصار على غزة

قالت لجان المقاومة في فلسطين أن قرار " الأنروا " بوقف تقديم المساعدات لمتضرري الحرب الصهيونية الأخيرة هو حلقة من حلقات تشديد الحصار الظالم الذي يتعرض له قطاع غزة .

وإعتبرت لجان المقاومة أن إستمرار الحصار الجائر وتعطيل عملية الإعمار يشكل إستمرار للعدوان والحرب على شعبنا في قطاع غزة مما يطلب جهد من الكل الفلسطيني العمل على مواجهة العدوان ووقف نتائجه الظالمة .

ودعت لجان المقاومة إلى التسريع في عملية إعادة إعمار البيوت التي دمرها العدو الصهيوني وعلى جميع المؤسسات الفلسطينية الرسمية أن تقوم بدورها المنوط بها وأن تقصير أو تلكؤ في هذا المسار يعتبر خيانة وطنية وتلذذ بآلام الصابرين الصامدين في قطاع غزة .

وحذرت لجان المقاومة من إستمرار الحصار وعملية تعطيل الإعمار ووقف تقديم المساعدات للمتضررين من الحرب الصهيونية والتي تشكل فتيل إشتعال لإنفجار كبير يضرب المنطقة وكل من يقف عائق أمام رفع المعاناة عن شعبنا البطل .

لجان المقاومة – ألوية الناصر صلاح الدين

اليوم الثلاثاء 07 ربيع الثاني  هــ 1436 - 27 يناير 2015م

               

تصريح اعلامي حول مزاعم مقتل احد الاحوازيين

في اشتباكات عسكرية جرت في لبنان

صرح الناطق الرسمي للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية السيد يوسف يعقوب الاحوازي ان ما نشر في بعض الصحف العربية من مصادر لبنانية مجهولة واخرى سورية تابعة لجيش العصابات النظام السوري حول مقتل شخص مجهول يحمل اسم " ابو عبدالله الاحوازي " في معركة ما تسمى راس بعلبك في ما بين الجيش اللبناني والمجاميع المسلحة قبل ايام ما هو الا محاولة يائسة لتشويه سمعة الاحوازيين وربطهم بالارهاب، غير ان مثل هذه الحركات المدروسة من قبل عملاء النظام الايراني في المنطقة كامثال النظام السوري وحزب الشيطان اللبناني المتسلل في جميع الاجهزة العسكرية و الاستخباراتية اللبنانية وغالبية الاعلام يحكم البلاد بالنيابة عن ايران لا تستطيع ان تتسبب في ربط النضال الاحوازي العريق العادل النابع من حرصهم على هويتهم العربية المسلوبة وحقوقهم الوطنية والانسانية والقومية المغصوبة بالمجاميع الارهابية التي هي اصلا من صنيعة اسيادهم الايرانيين في المنطقة ونحن لا نتوقع من ابواق النظام السوري وحزب الشيطان ان تراعي المهنية وميثاق الشرف الاعلامي ولكن للذين يدعون المهنية والحياد فعليهم ان يكونوا اكثر حذرا في نشر الاقاويل ! 

واضاف يوسف يعقوب الاحوازي جوابا لسؤال مراسل المركز الاعلامي للثورة الاحوازية حول ماهية هذا الحدث، اننا حريصون على الامن و السلم في جميع الوطن العربي والعالم كله ولا سيما لبنان الشقيق ونشجب جميع الاعمال الارهابية ايا كان مصدرها بالاخص اننا ضحية ارهاب دولة الاحتلال الفارسي التي تمارس ضد شعبنا العربي الاحوازي منذ الاحتلال في عام 1925 كل اشكال الاجرام وسياسة التطهير العرقي ولكننا في نفس الوقت نعتقد ان الاشاعات الاخيرة لم تأتي بمحض الصدفة بل انها نتيجة لخطط استخباراتية تابعة لأيران واذنابها الصغار والذين هم الراعي الاول للارهاب في العالم بعد ما تمكن الاحوازيين من طرح قضيتهم وتعريفها على الامة العربية والمؤسسات الدولية واصبحت قضيتهم مطروحة بفضل نضالهم العادل وتمسكهم بالشرعية الدولية ولذلك ان هذه الاشاعات تهدف لضرب عصفورين في حجر واحد فمن ناحية تريد ان تبرهن انها ضحية ومن ناحية اخرى ان تقذف بالاحوازيين في خانة الارهاب في حين ان جميع المعلومات حتى اللحظة تشير لدينا ان لا وجود لهذا الشخص المدعوا بالاحوازي الذي قتل في المعارك وان وجد اننا نحمل السلطات الارهابية السورية ودولة الاحتلال الفارسي وسياساتها التوسعية وربيبته حزب الشيطان الذي تدخل عسكريا وقتل وذبح الاطفال والنساء والشيوخ والاحرار في سورية السبب في خلق ارضية الارهاب والتطرف كردة فعل لما تقوم به هذه السلطات من جرائم بحق اهلنا في سورية والعراق ولبنان واليمن والوطن العربي كافة.

وجدد يوسف يعقوب الاحوازي مواقف الجبهة الثابتة في الدفاع عن لبنان الشقيق وادانته لكل جهة تستهدف امن واستقرار لبنان كما اكد ان مواجهة الاحوازيين لحزب الشيطان والذي هو حزب ايراني يقتل بالاحوازيين والعرب كما تقتل الدولة الايرانية لهو مواجهة مع ارهاب الدولة الايرانية كما طالب الناطق الرسمي للجبهة السلطات اللبنانية لاسيما القوى الوطنية في لبنان تحمل مسؤولياتها اتجاه ربيبة الدولة الايرانية لمشاركته في قمع نضال الشعب الاحوازي وتدخلاته في الوطن العربي.

 يذكر ان الجبهة العربية لتحرير الاحواز ايضا سبق و ان اعلنت عن رفضها لتلك الاشاعات و شجبت تلك الروايات الغير مسئولة عن بعض الصحف و المواقع الالكترونية التي تداولت الخبر.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

26 كانون الثاني 2015

               

النظام يحاول التقدم

في محيط مطار دير الزور العسكري

باستخدام المكر والخداع

المركز الصحفي السوري 

دير الزور 

تشهد قرية الجفرة في محيط مطار ديرالزور العسكري إشتباكات عنيفة منذ صباح اليوم بين كل من قوات النظام وعناصر الدولة الاسلامية.

حيث حاولت  قوات من عشائر المنطقة مدعومة بميليشيات الدفاع الوطني وعناصر   النظام ، التقدم في هجوم مباغت على عناصر الدولة الاسلامية التي كانت تتمركز في قرية الجفرة ، رافعة رايات الدولة الاسلامية و مرتدية ذات لباسها، في تكتيك جديد يستخدمه النظام السوري لأول مرة في هذه المنطقة.

وقد التفت قوات النظام على المناطق التي يتمركز فيها عناصر تنظيم الدولة ، مستفيدة من غطاء ناري وفره لها قصف الطيران الحربي الذي إستهدف المنطقة بإكثر من خمسة غارات ،كما القى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة فوق القرى المحيطة بالمطار  العسكري

موقعا عددا من القتلى والجرحى  في صفوف عناصر التنظيم عرف منهم حوالي عشرة  محليين من ابناء قرى البوليل والبوعمر والمريعية. بينما بقيت أعداد القتلى من المهاجرين مجهولة 

حيث وارى التنظيم جثث قتلاه من  المهاجرين في مقابر جماعية  دون الاعلان عنهم. بينما تم نقل الجرحى الذين يقدر عددهم بالعشرات الى مدين بعيدة لعلاجهم .

على صعيد متصل أفادت مصادر متطابقة عن سقوط  أكثر من سبعة قتلى بين  قوات النظام وعشرات الجرحى نتيجة معارك اليوم ، كما سمعت اصوات سيارات الاسعاف في حي الجورة حيث يتم نقل المصابين من قوات النظام والميليشيات الموالية لها الى كل من  مشفى الأسد والمشفى العسكري  

كما أعلنت المشافي عن  حاجتها الى التبرع بالدم..

وقد أفاد أحد الناشطيين أن سبب تقدم قوات النظام قائلا" أن من يتقدمون من قوات النظام  هم عناصر جيش العشائر لانهم يعرفو المنطقة بشكل جيد "

الناشط  الذي  رفض ذكر إسمه  أضاف أن عناصر التنظيم هم من يقومون بأشعال المعركة وبعدها نقلو قوتهم الى جهة عياش،  تاركين أبناء المنطقة يواجهون قوات النظام "، الناشط الذي يرى أن من يقاتل اليوم في محيط المطار  "هم بالاساس يرابطون عالمطار من قبل قدوم التنظيم هم من يرابطون ويدافعون " على حد تعبير أهالي المنطقة.

يذكر أن النظام السوري نجح في تحقيق العديد من الإختراقات في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة كان أخرها التقدم في محيط حقل التيم النفطي بعد إنسحاب عناصر التنظيم منه..

               

في مؤتمر صحفي نظمه مركز الاعلام الاقتصادي :

استطلاع للرأي

يكشف عدم ثقة الشباب بالسلطة المحلية

كشف استطلاع للرأي أن 70% من الشباب يعتبرون السلطة المحلية في المحافظات اليمنية غير ملبية للطموحات ولم تكن مفيدة خلال فترة عملها منذ عقد ونصف تقريبا، مشيرين إلى تدني الخدمات الاساسية المقدمة للمواطنين في المديريات وتفشي ظاهرة الفساد وازدياد البطالة بين أوساط الشباب في المجتمعات المحلية.

وأوضح استطلاع نفذه مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي حول " اولويات واحتياجات الشباب والنساء " ضمن مشروع اصوات الشباب والنساء الذي ينفذه المركز بالتعاون مع بعثة الاتحاد الاوروبي أن هناك فجوة كبيرة بين الشباب والنساء في المحافظات وبين الشباب والنساء، مشيرا إلى ان نتائج الاستبيان كشفت عن عدم معرفة 23% من الشباب والنساء بالسلطة المحلية والخدمات التي تقدمها.

وأشار الاستطلاع  الذي استهدف 3 الاف مبحوث في 5 محافظات يمنية " صنعاء، عدن، الحديدة، تعز، حضرموت " أن 42 في المئة ممن تم استطلاع آراءهم قالوا بأن السلطة المحلية غير مفيدة لانها لم تهتم بتقديم الخدمات الاسياسية " التعليم والصحة والصرف الصحي"، إضافة إلى ممارسة اعضاء المجالس المحلية المنتخبين في المديريات والمحافظات ادوار تنفيذية لم تكن منوطة بهم، فيما قال 12 في المئة ممن تم استطلاع آراءهم بأن المجالس المحلية الحالية جاءت بطريقة غير سليمة.

واحتلت الخدمات الاساسية المقدمة للمواطنين " التعليم والصحة والصرف الصحي" أولويات الشباب والنساء في المحافظات، تلاها موضوع الانفلات الامني، ثم الفساد المستشري في المكاتب التنفيذية، والبطالة المتفشية في اوساط الشباب.

وفي حين جاء تدني التعليم والانفلات الامني وتفشي الفساد كتحديات اساسية في كل من صنعاء وعدن وتعز، فإن موضوع الانقطاعات المتكررة في الكهرباء جاءت في المرتبة الاولى من التحديات في محافظة الحديدة، فيما جاءت البطالة في المرتبة الاولى في محافظة حضرموت.

ويهدف الاستطلاع الذي تم استعراضه اليوم في مؤتمر صحفي بصنعاء إلى معرفة أولويات واحتياجات الشباب والنساء وتقديمها لصناع القرار القرار على المستوى المحلي والمركز.

وأوضح رئيس مركز الدرسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر في المؤتمر الصحفي أن استطلاع الرأي يعطي مؤشر واضح عن غياب ثقة المجتمعات المحلية لاسيما الشباب والنساء بالسلطات المحلية بشقيها المكاتب التنفيذية او اعضاء السلطة المحلية المنتخبين.

وعبر عن اسفه لما تشهده اليمن من صراعات متعددة، يعود سببها إلى عدم الاصغاء للمواطنين واحتياجاتهم وتفشي ظاهرة الفساد وسوء الادارة على المستوى المركزي والمحلي.

من جانبه قدم المدرب لبيب شائف عرضا لنتائج استطلاع الراي الذي تم تنفيذه في المحافظات اليمنية الخمس ضمن مشروع اصوات الشباب والنساء.

يذكر أن مشروع اصوات الشباب والنساء ينفذه المركز في 5 محافظات يمنية بالتعاون مع بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن، ويعد مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع غير ربحية تعمل من اجل التوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف.

               

توضيح هام حول قضية المختطف ناجح عاصي

وعدم صحة خبر اعتقاله لدى الاحتلال

بداية نحمد الله أن سلم الأخ والصديق ناجح عاصي واعاده لعائلته سالما غانما

1.    يوم الجمعة تواصلنا مع محامي بالداخل المحتل وطلبنا منه احضار معلومات عن الأخ ناجح عاصي وهو ما تم خلال ساعة حيث ابلغنا من قبل المحامي ان الأخ ناجح في مركز تحقيق بتحتكفا .

2.    ابلغنا العائلة واخبرناها ان المصدر المحامي وهذا المحامي معروف بالمصداقية ولا غرض له لنقل اخبار كاذبه .

3.    يوم السبت وبعد البيان الذي يعلن عن اختطاف ناجح من قبل مجهولين توصلت معي زوجة الأخ ناجح ام مجاهد واتصلت على المحامي الذي اتصل مباشرة على أحد الضباط في مركز بتحتكفا وسمعت ام مجاهد المكالمة بالكامل وقامت بتسجيلها والتي أكد فيها الضابط انه اتصل على شرطة بتحتكفا وقالت ان ناجح موجود لديها .

4.    اعلنا بناء على هذا الاتصال وهي الطريقة الوحيدة لمؤسسة بالضفة الغربية التي يمكن ان تصل للحقيقة ما ابلغنا به الضابط .

5.    بعد ساعة من الاتصال الاخير اتصل بنا المحامي وقال لنا أن الضابط رجع واخبرها ان نائل ليس موجود في مركز بتحتكفا وأن الشرطي قال لهم نعم موجود لان عدد من الأسرى تم احضارهم وظن ان ناجح بينهم .

6.    ابلغت على الفور نائبين من المجلس التشريعي بالحدث والجميع اوصى بعدم  تسريب اي خبر حتى يأتي يوم الأحد على اعتبار ان يوم السبت يوم عطلة رسمية لدى الاحتلال ، وكذلك كان رأيي العديد من الشخصيات الاعتبارية الانتظار لصباح الاحد .

7.    تواصلنا مع عدد من رجال الأمن وكان له طلب الانتظار ايضا حتى صباح الأحد

8.    نحن كمؤسسة لا اتصالات مباشرة لنا مع مصلحة السجون او غيرها والاتصال دائما يتم من خلال المؤسسات والمحامون بالداخل ودائما نتأكد بهذه الطريقة

9.    نعتذر عن اي خطأ صدر دون قصد منا علما أننا تعاملنا في هذه القضية بطريقة شخصية على اعتبار ان الأخ ناجح صديق مقرب وزميل اسر وتربطنا به علاقة خاصة

فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لحقوق الإنسان

               

ماكنة الإجرام الإيراني

تحصد أرواح 73 سجينا خلال شهر واحد

نقلت مصادر من داخل ايران عن تنفيذ السلطات الايرانية حكم الإعدام بحق 73 معتقلاً في السجون الايرانية خلال شهر واحد، بينهم 15 من الكورد.

وأشارت هذه المصادر إلى أن هذه الاعدامات الـ73 تمت في الفترة ما بين 20 كانون الأول ديسمبر 2014 و20 كانون الثاني يناير الجاري كما ان العدد ممكن ان يكون اكثر من ما هو مذكور.

وباتصال من المركز الاعلامي للثورة الاحوازية مع المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان قال الدكتور فيصل ابو خالد ان الإعدامات الإجرامية التي تنفذها السلطات الايرانية  بعد محاكمات صورية تثير مخاوف المجتمع الدولي خاصة المراكز الحقوقية.

واضاف فيصل الى أن إيران تشهد أعلى معدلات الاعدام على مستوى العالم بعد الصين رغم الدعوات الدولية لها لوقفها وتعتبر المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الانسان وعلى راسها السيد احمد شهيد المقرر الخاص لحقوق االانسان في ايران ان تنامي الاعدامات مؤشراً على تدهور وضع حقوق الانسان في هذا البلد.

المركز الاعلانمي للثورة الاحوازية

23.01.2015

www.ADPF.org