الإمارات والخليج بدون... أمريكيين!!

محمد سعد الدين

كشف مصادر ملاحية بدبي عن ما وصفته بأكبر عملية " هروب جماعي" للأمريكيين من دولة الامارات بعد الكشف عن مخطط إرهابي واسع لاستهدافهم.

وأوضحت المصادر أن مطارات دبي وأبوظبي شهدت أمس واليوم تزايدا كبير في خروج المقيمين من حملة الجنسية الأمريكية بعد اعتراف المتهمة وهى مواطنة إماراتية بقتل المعلمة الأمريكية ومحاولة قتل عائلة أمريكية أخرى بأنهم استهدفوا فقط لجنسيتهم.

وأشارت مصادر أمنية في أبوظبي إلى أن المتهمة اعترفت بوجود مخطط لاستهداف الأمريكيين للانتقام منهم بسبب سياسة بلادهم بالمنطقة .. حسب تعبيرها .

وأوضحت المصادر أن السلطات في أبوظبي تجري تحقيقات واسعة للكشف عن شركاء المتهمة وأنه تم اعتقال بعض المشتبه بهم وغالبيتهم من حملة الجنسية الإماراتية وخاصة من مواطني إمارة أبوظبي.

‏وكانت السلطات الإماراتية قد اعلنت مساء اليوم الخميس، القبض على إماراتية متهمة بقتل معلمة أمريكية وزرع قنبلة استهدفت منزل طبيب أمريكي في أبوظبي.

 وتشير الإخبار أن تنظيمات متطرفة أعطت أومراها لخلايا نائمة بالإمارات والسعودية لإستهداف الإمريكيين وجنسيات غربية أخرى وبشكل إنفرادي مما يصعب من مهمة إحباط العمليات المفترضة.

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، إن المتهمة إماراتية وتم القبض عليها لاتهامها بقتل الأمريكية '(ا.ب.ر) - 47 عاما، في حمام مركز تسوق في أبوظبي.

وأضاف أنه بعد تمكنها من قتل الضحية توجهت إلى مبنى آخر يقع على كورنيش أبوظبي، حيث زرعت قنبلة ''بدائية الصنع'' على باب منزل طبيب أمريكي لاستهدافه وأسرته المكونة من أربعة أشخاص.

وأوضح أنه تم الكشف عن القنبلة، حين اكتشف أحد أبناء الطبيب الأمريكي القنبلة أمام المنزل وتمكنت فرق الشرطة والأمن من تفكيك القنبلة في الوقت المناسب.