16 فصيل عسكري يطلقون غرفة عمليات جيش النصر في ريف حماة

 

clip_image002_4495f.jpg

أعلنت عدة فصائل عسكرية في ريفي إدلب وحماة عن تشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة تحت اسم “غرفة عمليات جيش النصر” يوم الاثنين أغسطس 2015، بهدف مواجهة النظام في ريف حماة.

وضمت الغرفة 16 فصيلاً عسكرياً من الجيش الحر وهي: “تجمع ألوية صقور الغاب، تجمع العزة، جبهة الشام، جبهة الانقاذ المقاتلة، لواء صقور الجبل، اللواء السادس، الفرقة 111 مشاة، الفرقة 60، لواء بلاد الشام، كتلة الفوج 111، حركة الفدائيين الثورية، كتيبة صقور الجهاد، لواء شهداء التريمسة، كتائب المشهور، ولاء العاديات”،  مع غياب لأي فصيل يندرج في خانة الفصائل الإسلامية.

وجاء في البيان: “أن تشكيل هذا الجيش يأتي رداً على الهجمات الشرسة، واستهداف جيش النظام السوري للمدنيين، وتلبية لنداء الأهالي من أجل تحرير ريف حماة  وكامل الأراضي السورية”.

وقد صرح الرائد هيثم العليوي الممثل العسكري للفرقة 111 مشاة لمراسل مركز أمية الإعلامي: “الهدف الرئيسي من تشكيل هذه الغرفة هو قتال النظام في ريف حماة الشمالي حالياً حتى تحرير الريف بالكامل”.

وأضاف العليوي ” أن جيش النصر هو نواة جديدة لإعادة هيكلة مستقبلية لفصائل الجيش الحر، ونسعى أن تكون هذه النواة بمثابة مغناطيس لجذب جميع الفصائل العاملة في المنطقة والمناطق المجاورة وبذلك نحقق هدفنا في توحيد كل مقاتل تحت راية واحدة وقيادة مشتركة عنوانها الإخلاص للقضية”.

وأشار العليوي” أن أولى الخطوات التي نسعى لتحقيقها في غرفة عمليات جيش النصر، هي كسر دفاعات العدو في نقاطه المتقدمة عن مراكزه ونقاط انطلاقه المهمة كمدينة السقيلبية، ومدينة محردة”

والجدير ذكره أن جيش النصر عقب إعلانه بدأ بعملياته العسكرية على عدة حواجز في ريف حماه الشمالي الغربي وأهمها حاجز الحماميات القريب من مدينة كرناز التي تسيطر عليها قوات النظام وتعتبر مدخل المنطقة بالكامل.

وسوم: العدد 628